قام مغني الأوبرا الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي بتدشين برنامج "أصوات العالم" لتعليم الموسيقى بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" لدعم الأطفال الذين تأثرت حياتهم بسبب الصراعات والحروب.

وقال بوتشيلي لرويترز في باريس بعد توقيع مذكرة التفاهم مع اليونسكو لتدشين برامج مشابهة لتعليم الموسيقى في دول مثل مالي "الموسيقى لغة عالمية يمكنها أن تؤثر على روح الإنسان بشكل إيجابي".

وجاء في بيان للمؤسسة "من خلال تشكيل جوقات إقليمية وغيرها من الأنشطة التعليمية تسعى مؤسسة أندريا بوتشيلي لتمكين المشاركين ومجتمعاتهم، عن طريق الموسيقى، من تعزيز المواهب وتحفيز الابتكار ورعاية التعاون وإتاحة فرص أكبر للنجاح في الحياة".

وسينطلق برنامج "أصوات العالم" الذي دشنته مؤسسة أندريا بوتشيلي في 2020 وسيركز على مناطق منها سوريا والعراق والأراضي الفلسطينية.

جدير بالذكر ان أندريا بوتشيلي وُلد في 22 أيلول/ سبتمبر عام 1958 في لاجاتيكو، توسكانيا، إيطاليا. تعلم العزف على البيانو وهو طفل صغير، إضافة إلى الناي والساكسافون. ومنذ ولادته كان ضعيف البصر، ليصبح أعمى في عمر الثانية عشر إثر إصابة نتجت عن لعبة كرة قدم. وقد قال مرة: "يذكرنا القديس أوغسطين بأن الغناء هو شكل فوق العادة من أشكال الصلاة، وهذا هو هدفي وسعادتي، أن نصلي معًا".