أقامت كنيسة الاخوة المسيحيين في عبلين مؤتمرًا، في نيس عميم، يوم السبت 20.7.2019، برعاية خدمة العائلة، وهي خدمة يقوم بها اخوة متخصصين في المجال النفسي والاجتماعي بمشاركة حوالي ثمانين مشترك من الكنيسة ومن أشخاص من بلدات عديدة تربطهم علاقة بالكنيسة.

وقد قامت الأخت دينا كتناشو، مديرة جمعية الكتاب المقدس في اسرائيل، بالمبادرة لترتيب اللقاء.

وابتدأت الخدمة بفترة ترنيم وصلاة شارك فيها الأخوة عيسى حاج، وخليل خوري والقس سهيل بطحيش، وشارك بكلمة الرّبّ، الأخ ممدوح جاب الله، بعظة عن البيت المسيحي المؤسس على صخر الدهور.

تلا الفقرة الأولى، ندوات مميزة، مبنية بشكل يجاوب على حاجة كافة الأجيال، فقد شاركت الأخت سامية شحادة مجموعة الأحداث في ندوة بعنوان استمتع بما أعده الرّبّ لك وتحرر من سيطرة الأشياء عليك، وكان موضوع الندوة للشبيبة عن حياة النجاح شاركت به الأخت كاميليا أنطون، وقدمت الأخت دعد عودة ندوة للزوجات وقدم الأخ فريد شحادة ندوة للأزواج، وكان موضوع الندوتين "لغات الحبّ الخمس"، في حين شاركت الأخت رائدة دعيم نساء الجيل الذهبي بندوة بعنوان "يثمرون في الشيبة".

وبعد فترة الغداء، تم تفعيل العائلات في ثمانية محطات ألعاب عائلية متنوعة، بتحضير الأخت سامية شحادة، مما زاد من متعة التواصل والتعاون بين أفراد العائلة.

واختتم اللقاء بتقييم ومشاركات حول ما اكتسبه المشتركون، وبكلمة شكر من الكنيسة للخدام والخادمات في فريق العائلة، وكانت رسالة الشكر كالتالي "باسم جميع الأخوات والاخوة في كنيسة الاخوة المسيحيين في عبلين، وباسم كل المشاركين في المؤتمر اليوم، نشكر الرب عليكم، ولاجل محبتكم، ولاجل الخدمة الرائعة والمباركة التي شاركتمونا بها، إذ لمسنا مهنيتكم، تعب محبتكم، وسهر خدمتكم. بارككم الرب وليتمجد اسمه من خلال خدمتكم المباركة. حفظكم الرب وسدد كل احتياج".

نشجع الكنائس المحلية على الاستثمار في خدمة العائلات كلّ في كنيسته المحلية، والاستعانة بخدمة العائلة الرائعة التي توفّر الكثير من مجهود التخطيط والتحضير على الكنيسة، إضافة للدعم والمساندة، وتقدم برامج كتابية مدروسة، تجيب على الحاجة العملية، وتثير التفكير والحوار بهدف تجديد او توثيق التواصل داخل العائلة وبين العائلات ليتمجد الرب.

وهذه بعض الصور: