بانياس - linga - قامت خدمة نور لجميع الامم ومديرها القس نزار شاهين برحلة الى منطقة بانياس "قيصرية فيلبس" التي زارها المسيح، كخدمة متابعة للاخوات اللواتي قبلن المسيح مخلص لحياتهن في حفلة عيد الام؛ وكانت الدعوة مفتوحة ايضا للرجال.

سبق السير الى شلال بانياس شرح مفصل وممتع من القس نزار شاهين عن الخلفية التاريخية لقيصرية فيلبس وعن اهمية المنطقة جغرافياً واستراتيجياً، فهي تُعتبر من اهم المصادر للمياة في اسرائيل وتروي ثلث سكانها.

قرأ القس نزار من انجيل متى اصحاح 16 عن اعلان بطرس للمسيح "انت هو ابن الله الحي"، و شارك عن اهمية هذه الحقيقة اللاهوتيه ان "المسيح ابن الله"، ومن ثم تكلم عن الكنيسة الحقيقية وعملها في المجتمع.

اما المسار الى شلال بانياس فكان له حكاية جميلة ايضا، فقد كان السير في احضان الطبيعة الخضراء وصوت خرير المياه ممتعا فوق التصور، حتى راح البعض يتخيل سكان تلك المنطقة آنذاك عندما كان يشرح القس نزار عن حياة سكانها القدماء، واثناء العبور بين محطات المسار تمتع المشاركون بسرد الاختبارات والمشاركات فيما بينهم، حتى ان البعض نسي اتعاب الطريق.

في نهاية المسار كان الباص بانتظارهم، فاستقلوه وعادوا الى نقطة الانطلاق حيث تشاركوا معا بوجبة الغذاء وبكلمة من القس نزار شاهين الذي شدد على اهمية عمل الكنيسة في المجتمع ثم قام بالصلاة من اجلهم.
بعد صلاة البركة والشفاء عادوا الى بيوتهم متعبين من السير وفرحين بالرحلة الممتعة.

رحلة متابعة الى بانياس

رحلة متابعة الى بانياس

رحلة متابعة الى بانياس

رحلة متابعة الى بانياس

رحلة متابعة الى بانياس

القس نزار شاهين

رحلة متابعة الى بانياس

لمشاهدة البوم الصور اضغطوا على صور رحلة المتابعة الى بانياس