عيلبون - linga - تحت رعاية نور لجميع الامم اقيم احتفال عيد الام في قاعة ابو زيد في قرية عيلبون وكان الحضور ما يقارب ال 1200 من النساء.

ابتدأ الاحتفال بترحيب من الاخت روز عبيد، حيث رحبت بالنساء القادمات من عدة مدن وقرى من مختلف انحاء البلاد، ورحبت بالقس نزار شاهين مدير هيئة نور لجميع الامم وبفريق الرب رايتي بقيادة القس خالد دلة وبالاخت شمعة المغربية وبالمرنم صاحب الصوت الجبلي. ومن بعدها سألت الاخت روز كلمة صلاة من الاخت رائدة دعيم. تلتها الاخت دعد دلة وقامت بالقاء قصيدة بعنوان "أنا امرأة".

الاخت شمعة شاركت الحضور ببعض الاختبارات وتحدثت عن عمل الرب في حياتها، ومن ثم شاركت ببعض الترانيم الجميلة التي تمجد اسم الرب.

فريق الرب رايتي شارك ايضا الحضور بـترانيم روحية انعشت قلوب الكثيرين.

الاب جاك كرم شارك بفقرة قصيرة وتكلم عن كيفية تعرفه على القس نزار شاهين، وابتدأ حديثه بترنيمة "روح الله ندعوك" وشارك بعدها بقصة قصيرة بمناسبة عيد الام.

الاخت روز شاركت الحضور بكلمة بتأمل قصير وتكلمت عن المرأة الشونمية، اذ كانت امرأة عظيمة في تقواها، ومع ان الكتاب المقدس لم يذكر اسمها الا انه وصفها بالعظيمة ومن ثم تطرقت الى خمسة نقاط تتميز بها هذه المرأة، الا وهم:

1. امتازت بروح الحكمة.
2. امتازت بروح الخدمة.
3. امتازت بروح القناعة.
4. امتازت بروح الصلاة وكانت بعلاقة حميمة وقوية مع الرب.
5. امتازت بروح الطاعة والخضوع.

القس نزار شاهين شارك ايضا بكلمة من سفر التكوين عن شخصية هاجر، حيث اعطى لمحة عامة عن شخصية وحياة هاجر التي كانت تعاني من مشكلة الرفض والظلم والتي قامت بدور الاب والام، لكنها حصلت على اعظم الاعلانات، وكيف ان الله حوّل قصتها الى الخير. وبعدها تطرق الى عدة نقاط منها:
• ان لله السيادة والسلطان المطلق على البشر.
• الشبع الحقيقي في ان تكون في مركز ارادة الله.
• ان الله حوّل كل الامور للخير من العبودية الى الحرية.

في نهاية العظة كانت هناك دعوة خلاصية لقبول الرب يسوع مخلص وكانت الاستجابة من كثيرات. بعدها تم الدعوة من اجل الشفاء.

في نهاية الاحتفال قامت زوجات الخدام بتقسيم الكعكة بجو مليء بالمحبة والفرح، وقامت الاخت روز بشكر بكل من ساهم وساعد في انجاح هذا البرنامج وخصوصا فريق الرب رايتي.

اختتم الاحتفال بوجبة غذاء فاخر وبتوزيع الهدايا على الحضور.

البوم صور حلفة عيد الام 2011