مؤتمر مدرسة المسيح

اجتمع الاخوة والاخوات من عدة كنائس انجيلية في البلاد في كيبوتس جونين يوم امس الاحد لحضور مؤتمر بعنوان "مدرسة المسيح" الذي...
21 مايو 2007 - 02:00 بتوقيت القدس


اجتمع الاخوة والاخوات من عدة كنائس انجيلية ف البلاد في كيبوتس جونين يوم امس الاحد لحضور مؤتمر بعنوان "مدرسة المسيح" الذي عقد بدعوة من القس كليندلن.

ان هذا المؤتمر معد للخدام والاخوه المؤمنين الذين يريدون الدراسة الجدية لمواضيع في الكتاب المقدس في اطار مدرسة المسيح والتي يقدمها القس كليندلن سنوياً. برنامج المؤتمر مكثف جدا بحيث انه يبدأ من الساعة السادسة صباحا الى الساعة السادسة والنصف مساءً.


القس كليندلن - (86 عاماً)

اليوم الاول ابتدأ بتوزيع الغرف الساعة الثانية من بعد الظهر. اما في الساعة الثالثة والنصف فكان اجتماع الصلاة لمدة ساعة ومن ثم درسين تعليميين من الكتاب المقدس عن "الاستجابة من الرب" و "كيف يجب ان نسمع له ونثق بما وعده لنا"، متحدثاً عن ابراهيم لانه امن بالله فحسب له براً (رومية 4: 3).

يوم الاثنين ابتدأ الساعة السادسة صباحا بصلاة ومن ثم الفطور وبعد ذلك دروس تعليمية بعنوان "عمل مشيئة الرب للدخول الى قدس الاقداس" و"لنعرف طبيعة الله وطبيعتنا" و "الابن الضال مُشبة بالكنيسة الضالة" واستمر حتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً.

 صور من يوم الاثنين...

الساعة الثالثة من بعد الظهر:
ابتدأ الاجتماع بترنيمتين وصلاة ومن ثم دراسة موضوع "المجيء الثاني للمسيح" من لوقا 21: 28

وبعده كان درس بعنوان "اين نحن في هذا الوقت" (1 تسالونيكي 5: 5 – 9) (الساعة 16:45)

صور من يوم الاثنين من بعد الظهر

انتهى

انتهى الاجتماع الساعة السادسة والنصف. بعد العشاء وقت حر...

يوم الثلاثاء الساعة التاسعة صباحا 22.05.2007

ابتدأ الاجتماع الساعة السادسة صباحا بصلاة لمدة ساعه وبعدها الفطور. وبعدها اجتمع الاخوه والاخوات الساعة التاسعة والنصف وابتدأوا بدرس بعنوان الانبياء الكذبة التي كانت في العالم والتي ما زالت.

وبعدها دراسة بعنوان عروس المسيح


صور من يوم الثلاثاء

صور من الاحتفال بعيد ميلاد القسيس كليندلن

 

 صور من يوم الاربعاء ...(صلاة)...

 

 

صور من يوم الخميس...(ترنيم)...

 

 

 

 
شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
التعليق على مسؤولية المعلق فقط وهو ليس بالضرورة رأي الموقع
1. نعمة 21 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
آخر الأيام آخر الأيام
2. نعمة 21 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
آخر الأيام آخر الأيام
أن من يدرس تاريخ البشرية بدقة يجد أن الأحداث التي يتحدّث عنها القس هنا، قد تكررت عدة مرات على مر العصور ولم يأت المسيح. إن معنى هذا أن مثل هذه التكهنات هي خاطئة. المسيح سيأت في ساعة لا نعلم بها. إن أقرب وقت لمجيئه هو الآن وليس بعد ساعة. وهناك شيء آخر يجب أن نحذر منه هو العبث في الأرقام. وهل أصبحت القدس مدينة يهودية بعد 1967؟ هناك عدة تساؤلات...
3. تامر 21 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
من الواعظ؟يبدو ان كلامه غير صحيح ويثير البلبلة من الواعظ؟يبدو ان كلامه غير صحيح ويثير البلبلة
4. أمير 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
ان هذا الكلام افضل من الذهب ان هذا الكلام افضل من الذهب
ان من يدرس الكتاب المقدس يعرف ان الرب قريب، فيا نايمين اصحوا لان المسيح على الابواب... ويا رقم 3 انتبه فالرب قريب ولكل حرف تنطق بة حساب
5. مسيحي 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
السيدة نعمة ما هذه التخاريف السيدة نعمة ما هذه التخاريف
السيدة نعمة هل لك ان تقولي لنا كيف ان الاحداث تكررت عدة مرات على مر العصور؟!! انا لم اسمع انه اليهود بعد سنة 70 ميلادية قامت لهم قائمة في ارض اسرائيل. واورشليم (لا مكان للقدس بقاموسي) هي مدينة يهودية فاليوم نسبة اليهود فيها اكثر من 50 %. بكفي ننظر للمواضيع بنظرة قومية.
6. فادي 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
هل هذا خط المجمع اللاهوتي؟ هل هذا خط المجمع اللاهوتي؟
لا شك أن موضوع آخر الأيام موضوع مهم لناكمؤمنين. لكن هل تبنى المجمع خط لاهوتي معين، دون أن يقوم بدراسته؟
7. فادي 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لاهوت آخر الأيام لاهوت آخر الأيام
لماذا لا نقوم كمجمع بدراسة منظمة لهذا الموضوع؟
8. مسيحي 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
السيد فادي الناصرة السيد فادي الناصرة
السيد فادي المجمع الانجيلي كما تعرف هو يمثل كنائس وهي المعمدانية والخمسينية والناصرية والاخوة وكيف انا بعرف الكنيسة المعمدانية والخمسينية والاخوة يؤمنون بالحكم الالفي وهذا ما يعلمه الاخ ولكن بعض المؤمنين لاسباب قومية عربية يعارضون هذا الفكر.
9. نبيل 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
اعتقد الخطأ في الترجمة! القدس عربية لكنها محتلّة اعتقد الخطأ في الترجمة! القدس عربية لكنها محتلّة
لا اعتقد ان القس يقصد أن القدس أصبحت يهودية فالعلم كله لايعترف باحتلال اسرائيل لمدينة القدس (الجزء الشرقي منها) عام 1967 ولا يعترف ايضا بمناسبة "توحيد المدينة" حتى الولايات المتحدة لم تشارك أصلا فيها كون وضع القدس ما زال في الراي العام العالمي وفي القانون الدولي مدينة خاضعة للاحتلال الأفضل لو تمت كتابة ملخص بالانجليزية حول هذه الحلقة. هناك افكار جميلة وهي بحاجة للتعمق مثل موضوع: 1- المؤتمرات المسكونية 2- اقامة العلاقات مع الكاثوليك واهدفها 3- محاربة البدع الجديدة 4- محابة بدعة Faith Movement وهي متشرة بشل كبير جدا بين الكنائس الخمسينية
10. مارون ، رامي 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الرب قريب الرب قريب
لا شك ان القدس حتى سنة 67 تحت سيادة الامم ولكن من سنة 67 اصبحت تحت سيادة يهودية ولكن الكتاب المقدس ومنذ 2000 سنة يعلمنا ان الرب قريب وعلى الابواب. والسؤال الاهم هو ليس اذا كانت اورشليم تحت سيادة اسرائيلية او لا ولكن هل نحن كأفراد وكنيسة حاضرون لمجيء الفادي؟!!
11. نعمة 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
إلى 5 إلى 5
يا أخ أنا لم أقصد بذلك ما حدث في عام 1967 ولكن ما يحدث من حروب وزلازل وأشياء أخرى يحاول البعض ذكرها لدعم آرائهم. وهناك سؤال آخر هل حقاً كانت أورشليم تحت سيادة يهودية حتى عام 70؟ ألم تكن تحت حكم روما حتى قبل ذلك الوقت؟ إن معارضتنا لما يقوله القس الحبيب (أعني ذلك من كل قلبي) ليست مبنية على دوافع قومية ولكن على عدم موافقتنا لتفسير الكتاب المقدس بطريقة غير دقيقة.
12. حنان 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
اخر الايام اخر الايام
الرب يسوع قريب تعال ايها الرب يسوع وها انا اتي سريعا معي لاجازي كل واحد كما يكون عملها انا الالف والياء البداية والنهاية الاول والاخر
13. مارينا 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
المؤتمر المؤتمر
مبارك ابو ربنا يسوع له المجد
14. مارينا 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
المؤتمر المؤتمر
اين باقي صور اليوم
15. الرب قريب 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى الأخ مسيحي اسرائيل الى الأخ مسيحي اسرائيل
اوافقك آراؤك وأرى أنك شخص مدرك ودارس جدي للكتاب المقدس ,هل يمكن ان تمدنا بالمعرفه حول ترتيب مجيء الرب والحوادث التي تليه, ولك جزبل الشكر .
16. مؤمن 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
اني لا ارى اي قسيس اني لا ارى اي قسيس
شو هذا الحديث الدائر اين القسس اني ارى في الصور ناس من الكنائس حتى القادة بينعدو على الأصابع وين قادة الكنائس وين القسس من هذا الموضوع المهم . فهذا الموضوع يجب ان ينطرح امام القسس مش ناس عاديين مش عارفين ما يعني لاهوت بالنسبة لهم
17. مسيحية 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى الاخ نبيل عمان الى الاخ نبيل عمان
كون القدس عربية او يهودية, محتلة او ليست محتلة لا يهمنا بشىء فنحن غرباء ونزلاء في هذه الارض ما نستطيع ان نعمله هو فقط ان نصلي من اجل كل الناس : ثم رايت سماء جديدة وارض جديدةلان السماء الاولى والارض مضتا والبحر لا يوجد في ما بعد , وانا يوحنا رايت المدينة المقدسة اورشليم الجديدة نازلة من السماء من عند الله مهياة كعروس مزينة لرجلها ..........رؤيا يوحنا
18. مسيحي 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
للاخت نعمة للاخت نعمة
الاخت نعمة- هيرودوس الكبير مع انه كان ادوميا الا انه تهود وابنائة من بعده كانوا ملوكا على منطقتنا بالرغم من الحكم الروماني- فقد كان لهم كيانهم وسلطتهم وهذا نعرفه من العهد الجديد. ولم يقم لهم شي مثيل ومن هذا القبيل الا بعد قيام دولة اسرائيل اخيرا اعذريني لاني لم افهمك بشكل صحيح
19. محب 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
للمعلق رقم 16 للمعلق رقم 16
وهل الكليات هي التي تصنع القسس والخدام؟ فانا اعرف كثيرين لا يحملون لقب قسيس ولكنهم مع ذلك متخرجون بشهادة من كلية الرب يسوع المسيح ويفهمون اللاهوت اللاهوت على اصوله.
20. مؤمنة 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى رقم 16 الى رقم 16
ان جملتك "وين القسس من هذا الموضوع المهم . فهذا الموضوع يجب ان ينطرح امام القسس مش ناس عاديين مش عارفين ما يعني لاهوت بالنسبة لهم" تذكرني مع الاسف بعصر البابوية وعصر الظلمة وصكوك الغفران! يا اخي راجع نفسك وجملتك هذه ربما انت لاهوت المسيح لا يعني لك شىء لذلك تكلم عن نفسك واترك الناس العاديين بحالهن
21. حمزه 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى 16 الى 16
لماذا تقول انه ليس هناك قسوس؟هناك القسوس ادوار طنوس،تيري قاقيش،حنا عيد،بشارة خازن ،ايليا دعيم،ايليا عبدة ووجوه مألوفة عديده
22. الرب قريب 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
استميحك عذرا ,الى 16 استميحك عذرا ,الى 16
ما هذا الكلام اخي "مؤمن ,اسرائيل" اخجل من قراءة تعليقك ,فهل القسس بمرتبه اعلى من سائر المؤمنين ,وهل هناك مواضيع تخص القسس وحدهم دون العامين او لا يحق للعامين ان يعرفوا هذه ألأمور المختصه بمجيء الرب ,استميحك عذرا اخي فانت تخطيء لنا جميعا فنحن عاديين ولكن عارفين ما هو اللاهوت. وعيب عليك ان تستخف بنا فنحن نحب الرب ونحن نحب ان نسمع كلام الرب وقراءة كلمته,وهذه الأمور من اختصاص العاديين والقسس والمؤمنين اجمعين.
23. الى المؤمنة رقم 20 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى المؤمنة رقم 20 الى المؤمنة رقم 20
شكرا ياختي على جملك المليئة محبة ونعم، ان الأخوة القادة والقسس في الكنيسة يا اخت مؤمنة الرب اقامهم حتى يسهرو على الخراف من اي تعليم. سؤالي لك ماذا تعريفين عن عصر البابوية او هل هذه مجرد اصطلاح سمعتيه من من هو مسؤول عندك في الخدمة. الا تعلمين الآية عن الرعاة والقسس "اطيعوا مرشديكم واخضعوا لانهم يسهرون لاجل نفوسكم كانهم سوف يعطون حسابا لكي يفعلوا ذلك بفرح لا آنين لان هذا غير نافع لكم عبرانيين 13: 17
24. مؤمن, اسرائيل 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
يا جماعة انتم لم تفهمو قصدي يا جماعة انتم لم تفهمو قصدي
انا اسف انتم لم تفهمو قصدي لم ارد ان احط من قدر المؤمنين, ولكن الله اقام رعاة وخدام حتى يسهرون على الرعية من اي تعليم حتى في عبرانيين يقول " اطيعوا مرشديكم واخضعوا لانهم يسهرون لاجل نفوسكم " وماذا يعني السهر من اي تعليم انا اعلم ان الروح القدس يسكن في كل مؤمن ولكن الله اقام خدام ومعلمين ورعاة حتى يعلموا الكلمة ولا نكون كما يقول في افسس 4: وهو اعطى البعض ان يكونوا رسلا والبعض انبياء والبعض مبشرين والبعض رعاة ومعلّمين 12 لاجل تكميل القديسين لعمل الخدمة لبنيان جسد المسيح 13 الى ان ننتهي جميعنا الى وحدانية الايمان ومعرفة ابن الله.الى انسان كامل.الى قياس قامة ملء المسيح.14 كي لا نكون فيما بعد اطفالا مضطربين ومحمولين بكل ريح تعليم بحيلة الناس بمكر الى مكيدة الضلال. اعود واكرر انا اسف على عدم فهمي وشكرا
25. الى رقم 20 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى رقم 20 لا تتسرعي في كلامك لطفا الى رقم 20 لا تتسرعي في كلامك لطفا
الى 20 والى كل واحد يجب علينا ان نتأنى على بعضنا البعض وبلاش تهجم انت تهجمتي ولم تفهمي قصد 16 وهاهو يعطيكي الرد لذلك اتأمل ان يكون لك درس ولغيرك ان تتأني كما يتأنى الرب عليك وعلى غيرك، تصوري لو الرب يعاملك بنفس الطريقة التي تعاملين فيها لكنت الآن؟؟؟؟؟؟؟؟ على كل احوال جيد ان نتعلم من خطأنا
26. نبيل 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى المتخفية بالاسم - 17 المؤمن انسان يحب العدل!! الى المتخفية بالاسم - 17 المؤمن انسان يحب العدل!!
كوننا مسيحيين مؤمنين لا يمكن ولايجب بأي شكل من الاشكال أن يفقدنا حبنا لوطننا الفلسطيني، فالمؤمن من أهم واولى صفاته الانتماء والأمانة وحب العـــــــدل. لا يمكن أن تقول أنك مؤمن وأنت في نفس الوقت تخون مصالح وطنك وشعبك, فأنت اذن انسان بلا مبادئ وقيم فكيف يمكن أن تؤتمن على كلمة الرب؟؟؟؟
27. مؤمنة 22 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى رقم 25 الى رقم 25
انت تدافع عن كلام 16 وكانه صحيح وكاني انا اخطات بحقه مع انه اخطا بحقنا جميعا لكن نشكر الرب عليه لانه بالنهاية عرف خطاه واعترف. نشكر الرب لانه يتانى علينا جميعا ومن ضمنهم انا وانت!
28. عضوة 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى حمزة ا الى حمزة ا
اللي ذكرتيهن مش اسس الاسس بس 2 والباقي خدام بحبوا الرب
29. مسيحية 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى رقم 26 الى رقم 26
يا اخي الحبيب حبنا هو فقط لوطنا السماوي لا يوجد شىء يربطنا هنا بالارض الفانية لان كلها سوف تنحل وتزول والرب سوف ياتي عن قريب امين
30. saeed 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
اخر الايام اخر الايام
الاخوة الاحباء لكل واحد راي مختلف لو نظرتم لكيف اليد بها خمسة اصابع مختلفة لكن لدينا اعتقاد واحد ان السيد سياتي ليدين الاحياء والاموات وكلنا نقولها بالصلاة الربانية نعم الرب قريب استعدوا مع حبي لكم
31. ابنة الرب 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
وين صور اليوم وين صور اليوم
بدنا انشوف موضوع اليوم وصور اليوم
32. مسيحي 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لرقم 28 القسيس هوي شيخ لرقم 28 القسيس هوي شيخ
33. مسيحي 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
للموقع من الذي قرر للموقع من الذي قرر
مع احترامي للموقع من الذي قرر ان تعاليم الاخ لا تتماشى مع التعليم في الكنائس الانجيلية؟!! ةاذا كانت تعاليمه لا تتماشى مع نعاليم الكنائس الانجيلية في البلاد فمن دعاه؟!! ولكن من جهة ثانية كمؤمنين في هذه البلاد الا نؤمن ان عودةاليهود الى ارض اسرائيل هي ضمن مخطط الله والا نؤمن انه بعد اختطاف الكنيسة ستكون فترة سلام لمدة 3 سنين ونصف وبعدها تبدأ الضيقة العظيمة والا نؤمن ان الخطر على ارض اسرائيل سيأتي من الشمال. والا نؤمن ان الرب سيحكم مع قديسيه مدة 1000 سنة وبعدها سيحرر الشيطان لمدة وجيزة وبعدها يطرح بجهنم
34. سلام 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لماذا رفضتم نشر تعقيبي ؟ لماذا رفضتم نشر تعقيبي ؟
هل لأنه يوصف المحاضرة بأنها من المسيحية الصهيونية؟انها ليست شتيمة بل الحقيقة الواضحة.يجب ان نقبل الكلام الصادق وليس فقط الجمل البرّاقة...
35. اخابن الرب 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لاخي في الرب32 القس ليس شيخ لاخي في الرب32 القس ليس شيخ
36. يوسف 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لماذا لم يتم النشر؟ لماذا لم يتم النشر؟
بالنسبة للعلامات التي مكتوبة في الكتاب للمجيء الثاني للمسيح، معروفة والجميع متفق عليها. ولكن يوجد اشياء اخرى الغير مكتوبة بالانجيل او التي عليها خلاف بالنسبة للارقام مثل "عدد سنين الجيل" فهي لا تتماشى مع التفسيرات الاخري وكذلك يوجد تفسيرات لاهوتية معينة التي يجب ان تكون تحت رقابة اشخاص مسؤولون دارسين اللاهوت...
37. مسيحي 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لرقم 35 ادرس الكتاب الشيخ =( القسيس الاسقف الراعي) لرقم 35 ادرس الكتاب الشيخ =( القسيس الاسقف الراعي)
38. نعمة 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
إلى الأخ مسيحي إلى الأخ مسيحي
أنت تبدو متطلع على الأمور اللاهوتية والكتابية. وهذا جيد أن يكون كثيرين كذلك في بلادنا. لكن هناك بعض الثغرات في طرحك للأمور! أولاً من قال أن كل الكنائس الإنجيلية لديها نفس التعليم عن لاهوت آخر الأيام (أنت لم تقل ذلك ولكن هذا ما يفهمه القارئ من كلامك) هناك مؤمنين تابعين لنفس الطائفة والكنيسة ويختلفون الرأي في هذا الموضوع. ثانياً إن وجود اليهود في أرض إسرائيل اليوم هو حقيقة على أرض الواقع كباقي الحقائق الموجودة في العالم اليوم وهي كلها ضمن مخطط الله – هل يسري شيء في هذا العالم بدون مخططه؟ لذلك ليس بالضرورة أن تكون لهذه الحقيقة علاقة بما سيحدث في آخر الأيام. لا سيما وأنه يوجد جدال حول الطريقة التي "عادوا" بها وحول من هو اليهودي. أضف إلى ذلك أن "عودة" اليهود إلى هذه الأرض لم تكن على يد منظمة دينية بل منظمة علمانية بحتة وهي المنظمة الصهيونية. ثالثاً أنت تعرض تسلسل الأحداث وكأنها مكتوبة في إصحاح واحد في الكتاب المقدس أو كأنها تابعة لقائمة في كتاب تاريخ ولكن أرجو أن ترفق الشواهد الكتابية لكي يرى القارئ أن هذه الأمور موجودة في أماكن مختلفة في الكتاب وأن هذه الفقرات الكتابية ما زالت موضوع جدل حتى اليوم ونتج عنها بعض التيارات التفسيرية مثلاً: سابقي الألف؛ لاحقي الألف؛ واللاألفيين (وليس لذلك أي صلة بعرب أو بيهود؛ يعني مسيحيين من كل أنحاء العالم). وأيضاً هناك من يؤمن بأن المؤمنين سيدخلون في الضيقة العظيمة والبعض يؤمن أنهم سيختطفون قبل الضيقة وما إلى ذلك. عوضاً عن ذلك أن الكثير من الفقرات الكتابية التابعة لهذا الموضوع موجودة في سياق مجازي أو شعر لذلك لا يجب أن تفسّر حرفياً. في النهاية أشكرك لأنك قرأت ما كتبت وأنتظر تعليقك بفارغ الصبر. الرب بياركك.
39. ABOE ALE 3ABET AL 2SES A 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
NO NO
SHE 7LOOW
40. جبهة داخلية 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
شكرا لنعمة شكرا لنعمة
ارجو من الجميع ويشمل ذلك يوسف الذي من الرامة قراءة تعقيب رقم 38 الذي يوضح تعقيدات الموضوع. كثيرة هي الكنائس الانجبلبة في الجليل اليوم التي ابتعدت عن التعليم السابق للالف.خدام كثيرون تبنوا لاهوت العهد الذي لا يرى تعاملا خاصا مع اليهود. ان كان الامر كذلك،فكيف اذا يبارك المجمع ويدعو لاججتماعات تروّج لتعليم مشكوك فيه حتى ما بين سابقي الالف نفسهم.بالنسبة للغرب هذا موضوع لاهوتي نظري.بالنسبة لنا كعرب فلسطينيين نحب شعبناووضعنا الرب بينه لنخدمه،التفسيرات اللاهوتية المتعلقة بالقدس وب-"استراد" اليهود لالرض "الميعاد" تؤذي شعبنا وهي سبب عثرة امام خدمتنا. اتمنى ان يقوم المجمع بدراسة الموضوع عن طريق دارسين للاهوت مثل الدكاترة حنا كتناشو،نبيل سمارة وغيرهم.
41. 1981 23 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الرب يبارك الجميع الرب يبارك الجميع
الرب يبارك الجميع
42. مسيحي 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
للاخت نعمة للاخت نعمة
سلام ونعمة للاخت نعمة من حيفا- انا اعرف ان الكنائس الانجيلية في البلاد (مش الانجليكان ومن على شاكلتهم) يؤمنون بالحكم الالفي للرب يسوع المسيح. وايضا يؤمنون ان الكنيسة لن ولم تدخل الضيقة. وهذا التعليم هو صحيح في الكنائس المعمدانية وكنائس الاخوة والكنائس الخمسونية انا تكلمت بشكل عام - عن تعليم هذه الكنائس ولم ادخل الى هل القسس في كنيسة من هذه الكنائس يؤمنون بمدأ الجماعة التي بنتمون اليها ام لا. لانه حسب رأيي كنائسنا اليوم بلا بوابين ولا احد يحرس الرعية من التعاليم المغلوطة التي تدخل الى كنائسنا. فكل قسيس عم بحمل افكاره الخاصة ولا يتبع تعاليم المجموعة التي ينتمي اليها. (مع انه بحسب رأيي من الامانة ان شخص كهذا يترك المجموعة التي لا يوافقها الاعتقاد في بعض الامور التعليمية المهمة) - والان بخصوص تعليقك عن اليهود اولا دينيا الرب تركهم (يترك بيتكم خرابا) ولكن الرب يتعامل معهم كشعب فهنالك عهد قطعه الرب مع داود ينبغي ان يتممه. اختي نعمة كنائسنا اليوم لها تعليم وانا انصح كل واحد ان يرجع الى التعليم بكنيسته واذا رأى ان التعليم لا يوافقه فبامكانه ترك المجموعة والذهاب الى حيث يشاء. وشكرا الرب يباركك
43. مسيحي 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لرقم 40 لرقم 40
اخي العزيز كلامك مغلوط ولا اساس له من الصحة- وهل كان العرب يوما اصحاب هذه الارض انت للاسف تتبنى الفكر الاسلامي من هذا الموضوع والذي يسخر من اقدس مقدساتنا وهوالكتاب المقدس ويجعل من اورشليم قرية صغيرة في ايام داود ومن ان الهيكل انه اكذوبة ولم يكن موجودا والى اخره من الخزعبلات والاكاذيب التاريخية الاسلامية والذي يجعل من احتلال بلادنا كانه افتتاح واسترجاع الارض لاصحابها المسلمين العرب. انا بالحقيقة اخي لا اعرف ان كان اصلي عربي ام انني عُربت (لاني اتكلم العربية) واذا رجعت لكتاب فتح الشام (على ما اذكر) لفيليب حتي تجد ان البلاد هنا لم تكن اللغة السائدة بها العربية. وكان معظم السكان حتى القرن الثالث عشر (على ما اذكر) من غير العرب. ولكن الوضع اختلف مع الوقت كما حدث في مصر ايضا فالبلاد بلاد اقباط ومع الوقت غلب المحتل عدديا اهل البلاد الاصليين. اخي الى متى سنظل مساحين جوخ انت مسيحي اولا وهذا يغلب انتمائك الوطني (ليكن واضحا انني مع التفاني في المحبة والاخلاص والتضحية للبلد الذي يسكنه كل واحد). انا اؤمن بان الرب سيستخدم اليهود مرة اخرى ولن يتغير موقفي حتى لو لم يرتاح له المسلمون او غيرهم. اخي الكنائس التي تقف ضد الحكم الالفي في بلادنا (من انجليكان ولوثريين والى اخره) كثيرين من اعضائها غير مؤمنين ويتدخلون بالسياسة والسياسة لعبة خطرة بها تجبر احيانا التخلي عن مبادئك كما حصل مع كثيرين. اخيرا اخي بخصوص الاشخاص الذين ذكرتهم مع ان لا معرفة لي شخصية بهما الا انني اشعر انك اخترتهم لانهم من المجموعة القومية التي تنادي بتغليب القومية على عقيدتنا ولهذا ارفض اقتراحك- فمن مقاله قرأتها للاخ حنا اشك انه يؤمن بالحكم الالفي والذي تؤمن بها كنائسنا الانجيلية من معمدانيين واخوة وخمسونيين. والرب يباركك اخي جبهة داخلية رمانة(حتى اسمك فيه رائحة ارضية جسدية)
44. نعمة 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
إلى الأخ مسيحي إلى الأخ مسيحي
نعمة وسلام، بالنسبة لموضوع ما تؤمن به الكنائس في ما يتعلق بآخر الأيام أكرر أن هذا موضوع جدال ليس مغلق لذلك هذا ليس سبب أن يترك الأخ كنيسته لينتمي إلى كنيسة أخرى. بل لا بد أن يفتح هذا الموضوع للنقاش والدراسة الجدية المبنية على محبة الرب والأخوة واحترامهم. فقط للتذكير؛ هناك ثلاثة أنواع من الحق: 1) الحق الكتابي الواضح (مثل: الخلاص بالإيمان بالرب يسوع فقط) 2) الحق الكتابي غير الواضح (مثل: كيف نعمّد: بالتغطيس (المعمدانية) أم بالرش (المشيخية)؛ أو موضوع شركة العشاء الرباني (مفتوح أو مغلق) 3) الحق خارج-الكتابي (مثل: ما هو عدد الترانيم الذي نختارها في يوم الأحد؛ أو ما هو لون ستائر مبنى الكنيسة) موضوع آخر الأيام ينتمي للنوع الثاني ن الحق؛ لذلك هو ليس كافي لتقسيم الكنائس حوله. بالنسبة "للتعاليم المغلوطة" كيف نقرر ما هو مغلوط أم لا. بالنسبة لوعد الله لداود لقد تم ذلك في المسيح إبن داود. الرب يباركك. ملاحظة: أنصح الجميع بدراسة تاريخ تفسير لاهوت آخر الأيام. ملاحظة أخرى: إن موضوع تاريخ أصحاب هذه الأرض هو معقد وطويل؛ فمن أي نقطة في التاريخ نبدأه؟
45. مسيحي 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
للاخت نعمة للاخت نعمة
نعمة وسلام للاخت نعمة - كلا (بحسب معرفتي)لم يكن ولا مرة موضوع اخر الايام موضوع جدل ونقاش في كنائسنا الا انه في السنوات الاخيرة دخل تعليم غريب على عقائد كنائسنا يدعو الى تغليب قوميتنا على ايماننا وعقيدتنا الكتابية الخاصة بالايام الاخيرة. انا ايضا ضد ترك الكنيسة بسبب موضوع مثل موضوع اخر الايام. ولكن من حق الكنيسة ان تعزل اي اخ ياتي بتعليم غريب ويحاول ان يدخله بطريقة ما الى الكنيسة او التاثير على اعضائها بموضوع يخالف عقيدتها. اختي بخصوص نبواب العهد القديم التي تخص المسيح بولادته والامه وموته وقيامته تمت ولكن هنالك نبوات من العهد القديم ستتم في المستقبل وهي تخص الشعب الارضي. بخصوص ملاحظتك الاخيرة انا لا اجد اي تعقيد بخصوص هذه الارض فالرب وعد والرب اعطى- اما اذا كنت تحسبين ان ملكي صادق ملك سليم كان عربيا او ان الكنعانيين والحثّيين والاموريين والفرزّيين والحوّيين واليبوسيين كانوا عربا فهذه مشكلة (على فكرة هذا ما يقوله المسلمون) الرب يباركك.
46. سمير 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لماذا نصوّر الناس وهي تصلي؟مش حلو! لماذا نصوّر الناس وهي تصلي؟مش حلو!
47. مؤمن 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى الاخ مسيحي اسرائيل الى الاخ مسيحي اسرائيل
معك حق بالنسبة للاخ حنا فمأخرا تبدلت كل معتقادته وهو لا يؤمن لا بالضيقةولا بالملك الالفي الرب يباركه
48. مؤمن مسيحي 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى الجبهة الداخلية الى الجبهة الداخلية
ان الكتاب المقدس واضح جدا بالنسبة لتعامل الله مع اليهود!فحقيقة كوننا عربا او فلسطينيين لا يمكن ان يغير الحقائق الموجودة او يغير من موقف الله حتى لو قال ذلك الاخوة الذين ذكرتهم فموقفهم معروف لنا
49. مؤمن 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى الاخت نعمة الى الاخت نعمة
بماذا الله وعد داوود؟ حسب ما اعرف وعد الله كان لابراهيم واسحق ويعقوب
50. الجبهة الداخلية 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لماذا تخافون من قول الحقيقة في موقع الرامة؟ لماذا تخافون من قول الحقيقة في موقع الرامة؟
ولم تنشروا ردّي الدامغ على الذي يطلق على نفسه اسم "مسيحي"؟
51. نعمة 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
إلى الأخ مسيحي إلى الأخ مسيحي
نعمة وسلام، لا أريد أن أتحدث عن موضوع لاهوت الأرض (ليس لأن ليس لدي ما أقول) لأن هذا ليس المكان وهو موضوع طويل عليه كثير من التساؤلات. ولأني لا أربطه مع موضوع آخر الأيام بالضرورة، مع ان الدافع (وأنا أوافق معك في هذه النقطة) لمقاومة تعليم سابقي الألف قد يكون قومياً لكن هذا ليس سبباً كافياً أولاً لعدم إعادة دراسة هذا الموضوع ثانياً لتعميم الدافع على الجميع. ولقد اقترحت أن يقرأ الجميع تاريخ تفسير لاهوت آخر الأيام لأن التفسير الذي يظن البعض أنه الوحيد والأقدم هو عملياً تفسير أعيد تبنيه فقط منذ منتصف القرن التاسع عشر من قبل بعض اللاهوتيين وليس من قبل كل الكنائس الإنجيلية والأمر المهم في ذلك هو أن أحداً من المصلحين مثل لوثر، كلفن، وزوينغلي، وهم آباء الكنيسة الإنجيلية، لم يتبنى هذا التعليم. بالنسبة لتاريخ تفسير موضوع الألف سنة إليك ملخص قصير عنه: 1) القرون الثلاثة الأولى – مع أن تعليم سابقي ألألف كان شائعاً أكثر إلا أنه لم يكن الوحيد. a. سابقي الألف هم: جستين الشهيد, تاتيان، إريناوس، ترتليان... b. اللاألفيين هم: كلمنت، أورجن، ديونسيوس... (الإسكندرية) 2) القرن الرابع إلى القرون الوسطى – أغسطينس تبنى التعليم اللاألفي وبعده لم يعد أحد ينادي في تعليم سابقي الألف حتى أنه اقتصر على بعض الفئات والفرق المتصوّفة أوالطقسية (mystic sects). 3) منتصف القرن التاسع عشر! بعض الفئات الإنجيلية (conservative evangelicals) ابتدأت بتبني تعليم سابقي كرد فعل على على إيمان الفئات اللبرالية (Liberals) (وهم أصلاً لاحقوألف) لأنهم اعتبروا أن كل ما يؤمن به اللبراليون هو مشكوك في أمره، أي أن الدافع لإستعادة هذا التعليم هو دافع تحدي وليس دافع لاهوتي بحت. 4) اليوم هناك أربع (على الأقل) نظريات لتفسير "الألف" بين الفئات الإنجيلية المتعددة: (1) سابقو الألف (2) سابقو الألف التاريخيين (3) لاحقو الألف (4) اللاألفيين. نحن نحتاج أن نقوم بكتابة "لاهوت نظامي" على يد إخوة محليين إن لم نفعل ذلك سنبقى نتجادل على أمور كتبها غيرنا. الرب يباركك أخي.
52. مؤمنة 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
ااخي سمير ااخي سمير
شو المشكلة عندكانا ماني شايفة انو مش حلو بل بركة
53. نعمة 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
إلى الأخ مؤمن الشمال إلى الأخ مؤمن الشمال
نعمة وسلام، إقرأ 2 صموئيل 7: 5-16 وستجد وعد الله لداود بتثبيت بيته ومملكته وعرشه إلى الأبد؛ لاحظ أن "إلى الأبد" لا يمكن أن تتم إلاّ بالمسيح. الرب يباركك.
54. سمير 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
انسان في حديث حميم مع الرب فيتفرج عليه الناس؟ انسان في حديث حميم مع الرب فيتفرج عليه الناس؟
55. مسيحي 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
للاخت نعمة للاخت نعمة
سلام ونعمة للاخت/الاخ نعمة قرأت ما كتبت اكثر من مرة وما كتبتيه جميل جدا كتلخيص لوجهات النظر في موضوع الايام الاخيرة ولكن لي ملاحظة صغيرة وهي انه حتى هذا التلخيص هو ضد التعليم والعقيدة القائلة بالحكم الالفي للرب وباختطاف الرب للكنيسة قبل الضيقة. انا اشكرك لانك قلت ان التعليم بخصوص الحكم الالفي كان شائعا اكثر في القرون الثلاثة الاولى. اي قبل سيطرة قسطنطين على الكنيسة وقبل او بنفس الفترة لدخول التعاليم الاغنوسية الى الكنيسة- ثانيا من قال ان المصلحين الكبار اصلحوا كل شي او اتوا بكل شي(مثلا معمودية الكبار لم يمارسوها - عشاء الرب ايضا ورموزه هل تتحول ام لا وامور اخرى. سبب وجود لوثر وكلفن وزوينغلي هو الرجوع بنا الى "التبرير فقط بواسطة الايمان")-ثالثا تعاليم اخرى كثيرة ازيل عنها الغبار في القرن 19 ومنها اختطاف المؤمنين - كهنوت كل المؤمنين والى اخره من مواضيع حتى لو ظهرت من جديد في القرن التاسع عشر فهذا لا يجعلها غير صحيحة - رابعا ما قلته ان التعاليم التي ظهرت في القرن 19 هي ردة فعل على ايمان الليبراليين فهذا رأي صاحب المقال والذي كما قلت سابقا ضد الحكم الالفي. اخيرا اختي نحن لسنا بحاجة لكتابة اي لاهوت لانه الموضوع دائما سيكون انه شخص اخر كتب فيجب ان نفحص ما كتب وهكذا دواليك والامور تبقى دائما مفتوحة ويبقى الجدال قائماانا بحسب رأيي كل واحد يفحص تعليم كنيسته واذا لا يوافقه التعليم يتركها ولا يكون كخمير بوسط مجموعته.الرب يباركك
56. نعمة 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
شيء آخرلأخ لمسيحي شيء آخرلأخ لمسيحي
نعمة وسلام, أنا أعرف الأخ حنا والأخ نبيل شخصياً وهذا غير لائق (وغير صحيح) بأن تدعوهم "المجموعة القومية التي تنادي بتغليب القومية على عقيدتنا" لاسيما وأنك تعترف بأنك لا تعرفهم شخصياً. الرب يباركك
57. نبيل 24 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الكنيسة حلّت محل شعب الله في القديم يا "مسيحي" الكنيسة حلّت محل شعب الله في القديم يا "مسيحي"
الى المدعو "مسيحي" قرأت ردودك المتكررة على التعليقات واعتقد جازما انك تؤمن بالأفكار الجديدة والغريبة المدعوة اليوم "المسيحية الصهيونية" مع العلم أنه لا يمكن أن يوجد هناك شيء اسمه مسيحي وصهيوني فهما نقيضان. على العموم من يدافع عن حق اليهود في الرجوع الى هذه الأرض وقتل وتهجير سكانها بقوة السلاح وباستخدام عصابات اجرامية لتمارس ابشع صور القتل والتطهير العرقي ثم يدعي أن الرب يتمم وعوده لابراهيم فهذه تخاريف وبدع لا ولن تنطلي على المؤمن المسيحي أيا كانت قوميته. المؤمن من أهم صفاته أنه يحب العدل فان الله اله عادل وقدوس. فلا يمكننا أن ننسب امور غير عادلة وشريرة تقوم بها عصابات لها مصالح أرضية فانية أنها تنفذ أوامر الله وبالتالي تقف أنت معها وتدعي بعد ذلك أن لهم أي اليهود وعود وأمور مستقبلية خاصة بهم !!!!! بعدما تأسست الكنيسة لم يعد هناك وضع خاص لليهود يميزهم عن سائر الشعوب الضائعة والتي تحتاج الهداية بالرجوع الى الله الحي والايمان بيسوع.
58. مسيحي 25 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
كفى كلام عجائز الاخوة الاصاغر هم اليهود كفى كلام عجائز الاخوة الاصاغر هم اليهود
الاخ العزيز نبيل (لن اقول كما قلت انت المدعو نبيل ولن اشكك بايمانك) الافكار التي اؤمن بها ليست جديدة بل هي تعاليم كانت موجودة قبل قيام دولة اسرائيل وقبل تأسيس الحركة الصهيونية مما يثبت صدقها اما بخصوص ما حدث في بلادنا فالرب استخدم عصاه كما في القديم لتأديب شعب بشعب او ارجاع حق شعب من شعب (انصحك ان تدرس الكتاب وتعرف عقيدتك المعمدانية) ان لا صهيوني ولا متصهين بالعكس انا اكره افعال دولة اسرائيل الوحشية من قتل وتهديم وتهجير وكل مرة اسمع يهودي يقول اسم يسوع "يشو" بدلا من "يشوع" "مصاريني" من داخلي بتنقلب لان بهذا اهانة للرب يسوع المسيح له المجد الدائم. وبالرغم من هذا انا اؤمن ولن يتغير موقفي ان الرب باخر الايام وبعد اختطاف الكنيسة رايح يستخدم الشعب الارضي لمجد اسم المسيح والخاصة التي رفضت المسيح بالقديم بعد الاختطاف ونتيجة لفحصهم الكتاب لفهم ما حدث سوف يزال البرقع عن اعينهم ويؤمنوا بان يسوع هو المسيح. رضيت ام لم ترضى على الاقل انا لن اغير موقفي لارضاء جلالة الملك المحروس او لارضاء المسلمين من حولي كما فعل كثيرون في الاردن ويقلدهم الكثيرون في بلادنا. عقيدتي ثابته ولن تتغير بسبب حادث سياسي هنا او هناك. وبخصوص الجملة التي كتبتها "انه الكنيسة حلّت محل شعب الله في القديم" بعتقد انه جنابة "البابا" شنودة قالها قبلك لجيمي كارتر. وهي لا تخص موضوعنا. على كل الرب يباركك. سؤال صغير الا تعتقد انه غريب كيف ان الشعب اليهودي متواجد وعدده يفوق ال 15 مليون بالعالم لولا ان الرب حافظهم وذلك لاستخدامهم او استخدام البعض منهم في فترة الكنيسة ليست موجودة بها على الارض(فترة 3 سنين ونصف)؟
59. مسيحي 25 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الاخ/الاخت نعمة مشاركتك 56 الاخ/الاخت نعمة مشاركتك 56
اولا انا ادعوك الى قراءة ما كتبت بالمشاركة رقم43 كرد على رقم 40. وانا قلت باخر المشاركة ما يلي "اخيرا اخي بخصوص الاشخاص الذين ذكرتهم مع ان لا معرفة لي شخصية بهما (((الا انني اشعر))) انك اخترتهم لانهم من المجموعة القومية التي تنادي بتغليب القومية على عقيدتنا ولهذا ارفض اقتراحك" لاحظي الكلام الا انني اشعر. بما انك فتحت الموضوع من جديد انا اعتقد ان سبب كثير من الخربطة في كنائسنا اليوم هو كلية اللاهوت في الناصرة والتي بها بعض المعلمين ينادون بتعاليم لا توافق عقائدنا الانجيلية المسلمة لنا. الرب يباركك وهذه اخر مشاركة لي بالموضوع.وشكرا للجميع وخاصة الاخ مؤمن مسيحي الجليل.
60. نعمة 25 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
إلى الأخ مسيحي إلى الأخ مسيحي
أخي العزيز، أشكرك من أجل ردك الجدي والمفصّل... ولكن عندي تعقيب على بعض الأمور: أولاً: أنا لم أقرأ "المقالة" التي ذكرتها. إنما المصدر الذي اعتمدت عليه لموضوع "الرد على اللبراليين" على أنه الدافع لعودة تعليم سابقي الألف هو كتاب "اللاهوت المسيحي" وكاتبه هو ميلارد إريسكن وهومعمداني من سابقي الألف على فكرة وهو كتاب معتمَد لتعليم اللاهوت النظامي في العديد من الكليات الإنجيلية. أي أن هذا الموضوع هو حقيقة تاريخية متفق عليها. ثانياً:مع أنك ذكرت ذلك كمثل فقط لكن الحقيقة هي أن كلفن ولوتر وزوينغلي كتبوا بالتفصيل عن موضوع عشاء الرب (يتحول أو لا يتحوّل) وإليك المصادر: كلفن: "أساسات الإيمان المسيحي" الكتاب الرابع الفصل السابع عشر (فصل كامل مؤلف من 50 فقرة عن هاذا الموضوع). لوثر: "Luther’s Works" (43-50, 57-64, 92-102, 131-136, 165-178, 218-233). زوينغلي: "زوينغلي وبولينغر" (185-238). ثالثاً: اللاألفيين هم ليسوا "ضد" الحكم الألفي ولكنهم يفسرون الألف سنة بشكل رمزي وليس حرفي. رابعاً: موضوع كتابة لاهوت نظامي "محلي" هو ليس بهدف الرد على آراء الأخرين ولكن بهدف بنّاء بالذات للفكرالمسيحي في البلاد. الرب يباركك
61. مسيحي 25 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
للاخت نعمة سلام رد على مشاركة رقم 60 للاخت نعمة سلام رد على مشاركة رقم 60
اخي/اختي نعمة انا بدوري اشكرك على ما تكتبين واثمن عاليا ردودك. انا احترم صاحب الكتاب ولكنني اختلف معه ومع انه كتاب معتمد في كثير من الكليات الانجيلية واعتقد انه من حقي ذلك لان ما يقوله بان ما نوديَ به في القرن التاسع عشر كأنه ردة فعل على الليبرالين فهو غير صحيح بحسب ما انا اعرف لان هذه الفترة تتعلق بظهور وبداية الكنيسة التي انتمي اليها. حيث بدأت بمجموعة مؤمنين تركت كنائسها الاصلية لما فيها من ابتعاد عن التعليم المسيحي الاصيل والحقيقي (هذا بحسب رأيي) وبدأت هذه المجموعة بدراسة جميع الامور هل هي كما يعلمها الكتاب ام لا ؟ ونتيجة درسهم وتوسعهم توصلوا الى حقائق كانت موجودة في الكنيسة الاولى ولكنها مع الوقت للاسف نسيت. اخيرا الحكم الالفي هو حكم الف سنة بالتمام والكمال ادرسي سفر الرؤيا والاصحاح 20 العدد الف سنة يتكرر 6 مرات. وفي الاية 5 منه يقول وبعد ان تمت الالف سنة. فهذا ان دلّ فانه يدل على كون الف سنة الف سنة. والرب يباركك
62. نعمة 25 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الرد الأخير للأخ مسيحي الرد الأخير للأخ مسيحي
أشكرك كثيراً أخي الحبيب واتمنى أن يكون الجميع لديهم المعرفة والإلتزام في العقيدة الذين تتمتع بهما. لقد استمتعت وتباركت من الحديث معك. أنا أخ مؤمن بالرب يسوع واخترت اسم "نعمة" لأنني أفرح كلما سمعت هذه الكلمة التي تعبر عن مدى محبة الله لنا. الرب يباركك
63. مؤمن مسيحي 25 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى الاخ نبيل عمان الى الاخ نبيل عمان
من الواضح جدا انك مهتم بالارض وبالارضيات وتتكلم عن العدل وكانه موجود في اماكن اخرى في العالم . اخي لا يوجد عدل في هذا العالم وكل شعب ايا كان يظلم الشعوب الاخرى عندما يكون في مركز القوة( العرب عملوا الاهوال بالشعوب التي حكموها) . انت تتكلم وكان العرب او الفلسطينين عادلون مع اننا نرى كل يوم ماذا يحدث في الضفة وغيرها . هل تريد ان تقول ان المسيحيين يعاملون بعدل في مصر او في الاردن او في العراق او في فلسطين ( قبل فترة احرق مركز لجمعية الكتاب المقدس في غزة ) اخي انك بموقفك هذا تدافع عن عقائد اسلامية وليست مسيحية.
64. مسيحي 25 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الاخ نعمة مشاركة رقم 62 الاخ نعمة مشاركة رقم 62
الاخ الحبيب نعمة الصراحة انا عرفت انك اخ وليس اخت (لتعذرني الاخوات). وانا بدوري ايضا أشكر الرب على كونك انسان قارئ وباحث. تمتع كثيرا بالحوار معك واشكرك انك توافقني الرأي بانه من الضروري على كل مؤمن ان يلتزم بعقيدة كنيسته التي ينتمي اليها. اما بخصوص موضوع الايام الاخيرة فاعتقد ان لا خلاف عليه في عقيدة كل من الكنيسة المعمدانية وكنيسة الاخوة والكنيسة الخمسونية. حيث الثلاث كنائس توافق على نفس التعليم بما يخص الايام الاخيرة. الرب معاك.
65. نبيل 25 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى أصحاب التعليق رقم 58 + 63 الى أصحاب التعليق رقم 58 + 63
ليس العيب ان يكون المؤمن صاحب مبدأ وقضية، فالمؤمن انسان صاحب أهم مبدأ وأهم قضية فهو مستعد ان يستشهد في سبيل ايمانه بالمسيح. بالرجوع لموضوع ردكم على تعليقي المتواضح استنتج انكم من مدرسة واحدة تتبنى تفسيرات سكوفيلد للكتاب المقدس وخاصة موضوع التدبير الالهي dispensationalism حيث قام سكوفيلد باضافة شروحاته للكتاب المقدس ووضعها في نفس الكتاب قبل بداية الحرب العالمية الأولى! وبتأثير تفسيراته تلك نمت هناك جماعات مسيحية ذات نفوذ سياسي قوي في الولايات المتحدة الامريكية تقوم بدعم اسرائيل في جميع النواحي وهو بات يعرف اليوم بحركة "المسيحية الصهيونية". اصلي الى الرب ان يبارككم جميعاً ويهديكم وايانا لطاعة صوته القدوس.
66. R 26 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
Embaressing Embaressing
imagine non beleiver reads what christians reply to each other on the net , what he can expect in the real life then !!!!!God help us to be light & salt in this earth
67. salt and light 26 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
66 - you are right 66 - you are right
I think you are right becuase even when Christians have different opinions they should be at least gracious and kind to each other!
68. ابو ربيع 30 مايو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
يا ريت كل سنة يا ريت كل سنة
مؤتمر جميل ومفيد واتمنى ان الجميع كان هناك