هل تساءلت يوماً كيف يمكن توضيح رسالتنا وتحدياتنا كمسيحيين انجيليين عرب في إسرائيل لأصدقائنا المسيحيين في الخارج؟

كتاب جديد صدر هذا الأسبوع قد يعطيك الجواب.
اذ صدر هذه الأيام عن دار النشر "هوب" في باسيدينا كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية كتاباً باللغة الانجليزية باسم "حين يكون جارك هو المخلص" للكاتب المحامي بطرس منصور، المدير العام للمدرسة المعمدانية في الناصرة.

الكتاب هو عبارة عن دمج بين سيرة حياة الكاتب وبين شرح تحديات الحياة لشخص انجيلي عربي يعيش في إسرائيل.

يسرد الكاتب قصة إيمانه الشخصي ويتحدث عن رسالة المسيحيين عامة والانجيليين خاصة كحجارة حيّه في موطن المسيح من خلال الشهادة والخدمات المتنوّعة . يشرح الكاتب التحديات التي يواجهها المؤمنون الانجيليون العرب في إسرائيل مثل الحروب ، العنصرية ، التهميش وغيرها.

يتحدث الكاتب أيضاً بصراحة عن دور الأقلية المسيحية في الشرق، عن المحرقة النازية ، عن الخدمات الانجيلية المختلفة في بلادنا وينهي الكتاب بحديث عن الصلح الذي صنعه المسيح.

يهدف الكتاب لتوعية المسيحيين في الخارج عن تحديات وتعقيدات حياة الانجيليين العرب في بلد الرب بأسلوب قصصي بسيط وشيّق.

يقول القس الدكتور ديفيد كوفي الرئيس السابق للاتحاد المعمداني العالمي عن الكتاب: هذا الكتاب الملهم يقدم رؤى شخصية وعميقة لحياة عربي إسرائيلي فلسطيني ومسيحي . انه يعطينا بذلك فهم أعمق لتعقيدات الحياة للمؤمنين المسيحيين في الشرق الأوسط اليوم.

أما الأخ لبيب مدانات مدير تطوير فريق جمعيات الكتاب المقدس المتحدة في القدس فيقول عن الكتاب: ابن للناصرة يدعونا بكرم للدخول لحياته لأجل تجربة أصيلة حول كيف تكون مسيحياً في البلاد المقدسة ، مانحاً لنا ان نرى من خلال أعينه رؤية للمستقبل . إنها واقع وليست نظرية.

الكتاب يقع في 103 صفحات . السعر الخاص المخفض في البلاد هو 30 شيكل الذي سيرصد لدعم خدمة المدرسة المعمدانية في الناصرة.

يمكن الحصول على نسخ من الكتاب عن طريق الاتصال بالمدرسة المعمدانية على هاتف 6084406-04 أو بالفاكس: 6456386-04 أو بالبريد الالكتروني: info@nbs.org.il
أو الحصول على نسخة الكترونية (كندل).