اقامت خدمة نور لجميع الامم برنامجاً ميلاديا امس في قاعة داود في مدينة الناصرة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وحضره ما يقارب الـ 800 شخص من عدة بلاد من الاراضي المقدسة.

ابتدأ اللقاء الساعة السابعة بترحيب من عريفي الحفل الاخ راني اسبانيولي والاخت روز عبيد، حيث شكروا ورحبوا بالحضور القادمين من عدة مدن وقرى من الجليل والمركز والضفة الغربية، وبعدها طُلب من القس نبيل سمارة رفع صلاة بركة على البرنامج.

بعد ذلك تناول الحضور طعام العشاء على صوت ترانيم فريق الفا الذي شارك ببعض الترانيم الميلادية، مبتدءاً بترنيمة "المجد لك ايها المسيح"، كما وقامت الاخت أمل مطر، احد اعضاء فريق الفا، بتقديم ترنيمة خاصة بعنوان " في الدجى والسكون ". المرنم كمال زايد قدم ترنيمة " اتهلل يوم تناديني " وهو يعزف على العود وشاركه الاخ رامي فيلمون بالايقاع على الدف.

وقبل البدء بالبث المباشر شارك القس نزار شاهين مدير هيئة نور لجميع الامم عن قناة الحياة وعن التغطية العالمية لهذا البرنامج المباشر الذي يصل الى استراليا، نيوزلندا، اوروبا، الشرق الاوسط، شمال افريقيا، جنوب السعودية واليمن، الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك، وتوقع مشاهدته 40 مليون شخص. كما وقام بالتعريف على مدير قناة الحياة الاخ هارون الذي حضر اللقاء. والذي بدوره شجع الحضور على الصلاة من اجل البرنامج اثناء البث. كما وقام القس نزار بالتعريف على بعض ضيوف الحفل ومنهم القس فكتور حشوة. ومن ثم رفع صلاة بركة حتى يتمجد الرب ويعلن سلطانه في كل مكان.

القس نزار شاهين

الساعة الثامنة بالضبط، ابتدأ البرنامج على قناة الحياة، ورحب القس نزار شاهين بالحضور وبالمشاهدين على قناة الحياة من مدينة الناصرة، وشاركته الترحيب الاخت روز عبيد وعايدت على الحضور والمشاهدين. بعدها شارك القس نزار بكلمة للاخوة من العراق ومصر والضحايا المسيحيين الذين يقتلون كل يوم فقط لانهم مسيحيين، وقال لهم، نحن في الاراضي المقدسة نصلي لكم وقلوبنا معكم. وطلب من كل الموجودين في القاعة ومن مشاهدي قناة الحياة الوقوف دقيقة صمت لاعلان الحداد والوقوف مع احبائنا واخوتنا، وثم طلب صلاة من القس نبيل سمارة من اجل المضطهدين في العراق ومصر.

القس نزار شاهين والاخت روز عبيد

الاخت روز عبيد شاركت ببعض صفات القديسة مريم العذراء، التي ولدت لنا الرب يسوع، فذكرتها بصاحبة القلب المُضحي التي اختارها الرب كإناء للكرامة ومتواضعة، والتي اختارها الرب ليأتي من خلالها وشكرتها لعلمها العظيم للبشرية كلها، وتكلمت بما اوصت القديسة مريم عندما انتهى الخمر في عرس في قانا الجليل، فكان جواب العذراء للخدام "مهما قال لكم فاعملوه" (يوحنا 2: 5). ولهذا علينا نحن ايضا ان نسمع لكلامها ونطيع المسيح.
بعد ذلك تم عرض فيديو كليب قصير عن مدينة الناصرة. ومن ثم شاركت الاخت روز مره اخرى عن خدمة النساء في البلاد ودعت المتنصرة الاخت آمنه والتي شاركت بعمل الرب في حياتها وبالتغيير الكبير في الثلاث سنين بقبولها ليسوع مخلصا.

بعدها تم عرض فيديو كليب آخر عن مدينة بيت لحم حيث ولد الرب يسوع. وتلاه مشاركة اخرى مع ترانيم جديدة لفريق الفا الناصري.

فريق الفا

شارك الاخ منذر نعوم سكرتير المجمع الانجيلي ايضا بالبرنامج وتكلم عن العمل المسيحي في الاراضي المقدسة وعن العمل الانجيلي واحتفالهم المئوي المزمع ان يكون في شهر ايار/مايو 2011.

منذر نعوم

القس فكتور حشوة شارك برسالة ميلادية وتلاها بصلاة خلاصية.

الاخت امل مطر قدمت ترنيمة خاصة بعنوان " يا ليلة ".

القس عماد خوري قدم شعر خاص – قصيدة زجلية.

بعد هذه الفقرات الجميلة كانت هناك عدة مشاركات من خدام الرب على قناة الحياة، فقد شارك الاب استيفان عيسى وعايد على اهالي الناصرة والجليل والاراضي المقدسة، كما وهنئ الدكتور رأفت عماري والاخت كاتيا الحضور بمناسبة الميلاد المجيد.

المرنم ماهر فايز هنئ الحضور ايضا على الهواء (مكالمة هاتفية) وبعدها تم عرض فيديو كليب لترنيمة " الرب راعيّ فلا يعوزني شيء ".

الاخت اماني والاخت فرحة من القناة عايدوا على كل مشاهدي قناة الحياة وخصوصا على الذين في الاحتفال في مدينة الناصرة والاراضي المقدسة.

الاخت فاديا بزي عبرت عن فرحتها وعايدت على جميع مشاهدي قناة الحياة والمؤمنين من الاراضي المقدسة، ولم تنسى ايضا الاخوة من العراق ومصر المضطهدين، وشاركت حلمها في القدوم الى الارض التي سار عليها الرب يسوع المسيح، وتمنت للجميع كل خير وسعادة ومحبة بحماية الرب يسوع وقدمت لجميع الحضور هدية وهي البوم ترانيم " يسوع بالحب أكبر ". وبعد ذلك تم عرض فيديو كليب " انا ساكن ببلاد الغربة ".

بعد هذه المشاركات الرائعة والمشجعة، قدم المرنم كمال زايد ترنيمة " ملاك وقف بين الضباب ".

بعدها شارك القس نزار شاهين عن الفيديو كليب للاخ عنان سلوم الجديد والذي سيعرض لعدة مرات في اليوم على قناة الحياة خلال الاسبوع بمناسبة الميلاد. 
وانتهى البرنامج بكلمة تشجيعية من القس نزار شاهين وانتهى البرنامج على قناة الحياة.

وفي الختام تناول الحضور التضييفات والتحالي وعادوا الى بيوتهم فرحين.

شاهدوا البوم صور احتفال الميلاد لنور لجميع الامم في الناصرة