أعلن أنطون سلمان، رئيس بلدية بيت لحم، اليوم الخميس، انطلاق التحضيرات لاستقبال أعياد الميلاد المجيدة في مدينة بيت لحم.

وقال سلمان، إن الاستعدادات لاستقبال الأعياد المجيدة جارية بوتيرة عالية، وذلك من أجل توفير الأمن والأمان خلال الاحتفالات، وذلك على مدار الأول والـ 24 من الشهر المقبل، كما سيتم نشر خطة مرورية لتعريف المشاركين في الاحتفالات على مواقف مخصصة للمركبات؛ لفسح الطرقات والشوارع للمشاة لتسهيل الحركة المرورية.

وأشار إلى أن الاحتفالات المجيدة ستكون تحت رعاية رئيس الوزراء رامي الحمدلله، وبمشاركة وفود رسمية محلية وقناصل وسفراء معتمدين لدى دولة فلسطين، وشخصيات اعتبارية من مدينة بيت لحم، إضافة إلى 22 وفدا ضيوف لدى بيت لحم، ستشارك في إنارة شجرة الميلاد، مضيفًا أن الدعوة ستكون مفتوجة للجميع وخصوصا العائلات.

وأكد على وجود بعدين للاحتفالات بالأعياد الميلادية المجيدة، البعد السياحي واستقطاب السياح، والبعد السياسي لتوجيه أنظار العالم نحو بيت لحم كمدينة سياحية تتميز بالأمن والاستقرار.

وأضاف سلمان، أن ساحة المهد ستكون مقسمة لقسمين، القسم الأمامي للوفود الرسمية والشخصيات الاعتبارية، والقسم الآخر للمواطنين والمشاركين في الاحتفالات، كما يوجد أماكن للجلوس وأماكن أخرى للوقوف، متوقعًا أن تكون أعداد المشاركين هذا العام أكبر من أعداد المشاركين في العام المنصرم.