شفاعمرو - linga - اقام مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل احتفالا ميلاديا في قاعة العوّادية في شفاعمرو، وحضر الاحتفال المئات من المؤمنين المسيحيين الذي حضروا اليه من كافة انحاء البلاد ومن عدة عائلات انجيلية.

عريف الحفل الاخ فريد شحادة افتتح اللقاء مرحبا بالحضور الكريم وطلب صلاة بركة على الاحتفال من القس نزار توما راعي كنيسة الناصري في الناصرة. وبعدها دعى رئيس مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل الاخ عزيز دعيم ليلقي كلمته.

الاخ عزيز دعيم ابتدأ كلمته بـ "المجد لله في الاعالي وعلى الارض السلام وفي الناس المسرة"، ورحب بالحضور وشكرهم بإسم مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل، وعَرّف هدف الاحتفال وهو ليس فقط للذكرى بل لنمجد ونشكر ونعبد راعي الرعاة العظيم له كل المجد، ولاعطاء الاكرام لرعاة وخدام الكنائس الذين يضحون ويسهرون على الرعية. وبعدها شارك عن عن معنى السلام الحقيقي والحياة الابدية.

بعدها شكر الاخ فريد شحادة فريق ألفا من اجل خدمتهم وابداعهم في كتابة وتلحين الترانيم المحلية، كما ورحب بهم ودعاهم لقيادة فقرة التسبيح والترنيم.

ابتدأ فريق الفا فقرة الترانيم بترنيمة "المجد لك ايها المسيح" وتلاها ترانيم ميلادية اخرى وهم " مع ملاك الله جند" ، "هل جئت ربي" ، "عمانوئيل" وترنيمة "يسوع اسمه عجيب".

بعد فقرة الـترانيم المنعشة، شارك الاخ يوسف متى بكلمة شعر باللهجة المصرية العامية بعنوان "حكاية الميلاد"، وبعده شاركت الاخت ايمان بشارات بتمثيلية كوميدية وروت فيها قصة حقيقية باسلوب مضحك، هذه القصة حصلت معها ومع اخيها قبل 34 عاما، عندما كانوا اطفالا وارادوا الاحتفال بالميلاد، وذهبوا يومها لاحضار شجرة الميلاد من عند ابو الياهو صديق العائلة. (سنضيف مقطع الفيديو قريبا).

بعدها كانت وقفة تأملية ميلادية مع كل من القس بطرس غريّب، القس سهيل بطحيش، الاخ ايليا دعيم والقس مروان بيم، حيث قام عريف الحفل الاخ فريد بتوجيه بعض الاسئلة اليهم وقاموا هم بدورهم بالاجابة عليها. ومن بعض الاسئلة التي كانت: ما معنى جميع الاجيال تطوبني؟ ما معنى ان يسوع كان ينمو بالنعمة والحكمة والقامة؟ قطع المجوس مسافة طويلة ليروا يسوع ومرت فترة طويلة دون يأس واحباط، فما هي الطريق التي علينا ان نسير بها لنصل الى يسوع؟ والعديد من الاسئلة الاخرى التي صورناها فيديو وسنعرضها لكم قريبا في قسم الفيديوهات.

الاخ زهير دعيم شارك بقراءة وخاطرة ميلادية، ولكن قبل المشاركة قال جملة واحدة من باب الاعتراف: "قرأت المئات من الكتب بل الالاف، وخلصت الى نتيجة ان الكتاب المقدس هو الأعظم والأروع، والموعظة على الجبل والفداء سرقاني من نفسي، حقيقة يستاهل هذا الرب الاله ان نعبده بحق، ان ننحني امامه ساعة ولحظة بلحظة".

الاخت فدى رمضان والقس ابراهيم سمعان شاركوا عن الميلاد قبل 50 عاما وتلتهم الاخت سامية بقراءة من افسس 2: 8 -10.

في نهاية الاحتفال وقبل فقرة الاعلانات، شارك القس الدكتور منير قاقيش رئيس مجلس الكنائس الانجيلية في الاراضي المقدسة (فلسطين) بصلاة بركة.

اما فترة الاعلانات فكانت عديدة، ومنها، اعلان من الاخ منذر نعوم رئيس الرابطة المعمدانية عن الاحتفال المئوي للكنيسة المعمدانية المزمع ان يكون سنة 2011.

الاخ سليم حنا، اعلن عن الخدمة الميلادية مع نور لجميع الامم ومجمع الكنائس الانجيلية في قاعات داود في الناصرة العليا في السابع من الشهر القادم، حيث سيكون هناك بث مباشر على القمر الصناعي.

في النهاية تقدم رعاة الكنائس والخدام الافاضل الى الامام ورفع القس ادوار طنوس صلاة بركة للجميع.

شاهدوا صور الحفل الميلادي لمجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل

لقطات الفيديو عن قريب في قسم: فيديو مسيحي