شب حريق هائل قبل ظهر اليوم الخميس في المنحدرات الغربية لجبل الكرمل وحرش الكرمل والتهمت النيران آلاف الدونمات من الحرش الطبيعي.
وقد لقي 40 شخصاً على الاقل مصرعهم من بينهم 22 سجان كانوا يركبون حافلة باص وحاصرتهم النيران ، في حين اصيب عدد آخر بجراح بالغة الخطورة، ووصفت حالتهم على انها حرجة للغاية مع وجود خطر حقيقي على حياتهم، بعد تعرضهم مباشرة لألسنة النيران التي تعالت منذ ساعات ظهيرة اليوم.

وقد تسببت النيران التي اندلعت في منطقة الكرمل الحرشية الى دب الرعب في نفوس المواطنين والمسافرين هناك، في حين هرعت الى المكان قوات كبيرة من الشرطة والاسعاف، وطواقم تابعة للمطافئ، في محاولة لإخماد النيران التي مازالت مستمرة الى الآن ولم يتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على السنتها، مع العلم انه يستخدمون شتى الوسائل المتطورة كالطائرات والمواد المختلفة لإخماد النيران.

هذا وقد ادت النيران الى انقطاع الكهرباء عن قرية عسفيا والمناطق المجاورة لها، واكدت الشرطة اخلاء العديد من البيوت في القرية خوفا من وصول النيران اليهم.

دعونا نتوحد جميعا لكي نرفع صلاة من اجل سكان منطقة الكرمل حتى يحمي الرب الناس هناك ويعطي حكمة لرجال الاطفاء حتى يسيطروا على النيران ويخمدوها، للشرطة حتى تدير الامور بترتيب وهدوء، للاسعاف حتى يساعدوا في انقاذ المجروحين ولكي يعزي الرب العائلات الثكلى التي فقدت احبائهم.

ارتفاع عدد القتلى الى 42 شخصا، وطائرات يونانية وقبرصية ومن دول اخرى تساعد في اطفاء النيران في جبل الكرمل.

حريق هائل في جبل الكرمل

حريق هائل في جبل الكرمل

حريق هائل في جبل الكرمل

حريق هائل في جبل الكرمل

حريق هائل في جبل الكرمل

حريق هائل في جبل الكرمل