ابتدأ يوم الاربعاء في نوفي جونن (נופי גונן) الواقع في منطقة الجولان، مؤتمر لخدام الرب والقسوس من الكنائس الانجيلية في البلاد. وذلك باطار الاجتماع العام السنوي لمجمع الكنائس الانجيلية.

 

المؤتمر بدأ يوم الاربعاء واستمر لثلاث ايام حتى اليوم الجمعة الموافق 13.04.2007...

ابتدأ الاجتماع الاول يوم الاربعاء الساعة الثامنة والنصف بعد العشاء مباشرةً بكلمة من رئيس المجمع الاخ منذر نعوم  وبعدها التسبيح والترنيم بقيادة القس نزار توما، بعد ذلك كان تعارف بين الخدام وخصوصا وجود خدام جدد الذي باركهم الرب بالخدمة في كنائسهم.

يوم الخميس 12 ابريل ، ابتدأ اليوم بالفطور الساعة الثامنة صباحا ومن ثم العاب رياضية للخدام واالقسوس ولاولادهم والتي استمرت لمدة ساعتين تقريباً، قام بترتيب الالعاب الاخ زاهر حداد، حيث قسم المشتركين الى خمس مجموعات، الذين تنافسوا فيما بينهم على الفوز. ومن ثم لعبوا الكرة الطائره.

الساعة الرابعة ابتدأ الاجتماع بقيادة القس ادوار طنوس والقس بطرس غريب ثم ترانيم وتسبيح، ثم مشاركة من عدة خدام حول تقدم الخدمة وخطط واهداف المجمع القادمه. حيث شارك القس نزار شاهين حول الخدمة في برنامج نور لجميع الامم الذي يبث على عدة قنوات مسيحية فضائية ومشاركة من القس الدكتور حنا كتناشو والقس الدكتور نبيل سمارة حول كلية بيت لحم للكتاب المقدس في الجليل. وايضا كانت مشاركات عديدة من عدة قسوس وخدام حول الخدمة في البلاد وطرق توصيل الكلمة الى الذين لا يعرفون الرب وايضا المشاكل التي تواجه الكنائس الانجيلية في هذه الايام...
ومنها:
- خدمة الطلاب الجامعيين في الجامعات الاسرائيلية، والعراقيل التي يواجهونها في الخدمة وطرق دعمهم معنويا وماديا. وخصوصا ان خدمتهم كلها تطوعية لمجد الرب يسوع والحصاد كثير.
-  مشكلة المقابر الغير متوفره في بعض القرى والمدن.
- اقتراح لتأسيس مدارس انجيلية لترافق اولادنا من الحضانه الى الثانوية ان امكن. هذا الاقتراح جاء بسبب الاوضاع الاجتماعية المتدنية في غالبية المدارس في الاوساط العربية في البلاد.

الساعة الثامنة افتتح الاجتماع الأستاذ مدير مدرسة المعمدانية السابق فؤاد حداد، بعدها قام السيد منذر نعوم رئيس المجمع الحالي بمشاركة بتقرير عن عمل الرابطة الانجيلية في السنه الماضية والامور التي قاموا بها. ذاكرا عديد من النقاط وامثله بصوره موسعه. وسنذكر لكم قسم منها بشكل مختصر: 
- التعاون مع المؤسسات الرسمية المحلية والعالمية.
- الشركة مع جميع الكنائس والهيئات الانجيلية.
- تقوية العلاقات بين الخدام الانجيليين.
- مشاركة في مؤتمرات، مثل لقاء لوبيه السنوي ولقاء لخدمة الازواج للرعاه والخدام. - اصدار مجله فرح الحصاد.
- وعدة نشاطات اخرى...

وايضا كان هناك ذكر لعدة نقاط مستقبلية سيقوم بها المجمع في السنه القادمة.

بعد هذا كان هناك انتخاب 4 اعضاء للجنه الجديده من بين 8 اسماء مرشحة. قد فاز بهذه الانتخابات كل من:
- الاخ منذر نعوم.
- القس نزار توما.
- القس حاتم جريس.
- الاخ عزيز دعيم.

يوم الجمعة 13.4.2007 بعد الفطور كان لقاء اخير لتقييم المؤتمر ولشكر كل من ساهم وتعب في انجاحه.

 

 

صور المؤتمر