الرئيس الفلسطيني يستنكر احراق دير مار شربل في بيت لحم

استنكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس حادثة احراق كنيسة مار شربل في بيت لحم، وأكد ‏وقوفه الى جانب الدير، ودعى الى إعادة احياء الحياة الرهبانية والرسولية الى الدير.‏
01 أكتوبر 2015 - 12:21 بتوقيت القدس
لينغا ووكالات

استنكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس حادثة احراق كنيسة مار شربل في بيت لحم، وأكد ‏وقوفه الى جانب الدير، ودعى الى إعادة احياء الحياة الرهبانية والرسولية الى الدير.‏

محمود عباس

وكان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الموجود في روما حاليا، قد تلقى ‏اتصالا هاتفيا من الرئيس محمود عباس يستنكر فيه حرق جزء من دير مار شربل في بيت ‏لحم.‏

ووفقًا لموقع "النشرة" اللبناني، أمس، شكر الراعي للرئيس عباس "اهتمامه وحرصه على عودة ‏الإشعاع الروحي لدير مار شربل، والتي ترجمها بوضع تسهيلات كبرى من أجل تحقيق ذلك، ‏وبالهبة المالية التي قدمها للرهبانية؛ لمناسبة زيارة غبطته إلى الأراضي المقدسة؛ بهدف ترميم ‏الدير".‏

تجدر الإشارة أنه اندلع يوم السبت الموافق 26 أيلول/ سبتمبر الجاري حريق في دير مار شربل ‏للموارنة، الواقع في شارع واد معالي في مدينة بيت لحم، حيث دمَّر الحريق بعض محتويات ‏الطابق الثاني من الدير، وأدت سحب الدخان المتصاعدة إلى إلحاق الضرر بأجزاء من المبنى.‏

ويذكر أن الدير كان قد تأسس عام 1983. وهو تابع للكنيسة المارونية في الأرض المقدسة؛ ‏حيث كان يُستعمل كمكان إقامة للحجاج، ولتدريس طلاب من جامعة بيت لحم.‏

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
التعليق على مسؤولية المعلق فقط وهو ليس بالضرورة رأي الموقع
1. ابن المسيح 01 أكتوبر 2015 - 12:26 بتوقيت القدس
الإسلام الإرهابي الإسلام الإرهابي
: (1) يا عباس أن القضية ليست في داعش وأعمالها الجنونية. (2) القضية الأساسية هي في الإسلام النازي الإرهابي بمبادئه وقرآنه وسنته وتاريخه ومؤسساته وأزهره وحكوماته وفقهائه القدامى والمحدثين. (3) القرآن بما يحتويه ليس وحيا إلهيا، وحاشى للوحي الإلهي من هذه المبادئ الشيطانية الإرهابية. (4) القرآن من تأليف بشر ونصوصه مرتبطة بواقع تاريخي وجغرافي في زمانه، وقد تغير التاريخ وتغيرت الجغرافيا، أي تغير الزمان والمكان الذي ألف القرآن من أجله. (5) وما أدل على ذلك من القرآن المكي والقرآن المدني: فالقرآن المكي كان مرتبطا بزمان ومكان وتغيرا بعد رحيل محمد إلى المدينة وتغير حاله من الضعف إلى القوة بالسيف ومعاونة الصعاليك وعصابتي الخزرج والآوس. فنسخ قرآن المدينة ما كتبه محمد في مكة. (6) يا ايها العقلاء لقد تغير الزمان والمكان عن زمان ومكان المدينة أيضا، وما عاد القرآن يصلح لإدارة دولة حديثة يختلف زمانها ومكانها عن الزمان والمكان اللذين شرع لها القرآن قديما. (7) كان ذاك الزمان زمان القوة والقهر والإرهاب الأمر الذي مارسه محمد نبي الإسلام وخلفاؤه. (8) فلا يصلح الآن ولهذا نري داعش وغيرها من الجماعات الإرهابية نشاذ في زمان حقوق الإنسان والسياسة الهادئة والدبلماسية الذكية. (9) يا أيها العقلاء افصلوا الإسلام عن سياسة الدول، واحصروه داخل الجوامع كطريقة عبادة لمن هو مقتنع بها في علاقته بالإله الذي يعبده.