روز عبيد تشارك في احتفال عيد الام 2015
الاخت روز عبيد تشارك بتأمل روحي
بعدسة LINGA

احتفلت امهات الاراضي المقدسة اليوم السبت 21 آذار/مارس ككل الامهات بعيد الام، ولكن احتفالهن في الجليل كان مختلفا بعض الشيء، حيث التقت اكثر من 800 في قاعة ابو زيد للافراح في عيلبون للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة بيوم روحي تخلل ترانيم وموسيقى ومشاركات روحية.

افتتحت اللقاء الاخت روز عبيد، المسؤولة عن احتفالات عيد الام، ورحبت بالامهات القادمات من مدن وقرى الجليل، وبالامهات اللاتي استطعن القدوم من رام الله بعد حصولهن على التصاريح مساء امس، وبأختين قدمتا من اوروبا احداهن سورية الأصل والاخرى عراقية، كما ورحبت بالقسس الافاضي، القس نزار شاهين والقس اندرواس ابو غزالة وفريق ترنيم الرب رايتي بقيادة القس خالد دلة، وبالامهات من خلفيات اخرى وآخرين.

بعدها شاركت الاخت لينا، زوجة القس مارتن، وهي عراقية تعيش في هولندا، شاركت بمشاركة قصيرة وتحدث عن المآسي التي تعيشها الام العراقية في ظل نظام الدولة الاسلامية. شاهدوا الـفيديو:

بعدها دعت الاخت روز القس نزار شاهين من اجل الـصلاة للعائلات العراقية ومن اجل الضيوف من خارج البلاد. تلاها مشاركة روحية من الاخت روز من امثال 31. شاهدوا الـفيديو:

بعد ذلك كانت فقرة من الترانيم مع عزف فريق الرب رايتي.

عظة الاحتفال كانت على فم القس نزار شاهين، مدير برنامج نور لجميع الامم، حيث شارك عن قصد الله وهدفه من خلق المرأة، الأم، واشار الى سفر التكوين عندما خلق الله الانسان ذكرا وانثى ليكونا جسدا واحدًا، بعد ان قال الله "ليس جيدا ان يكون ادم وحده، فاصنع له معينا نظيرا" وقال ان الله خلق المرأة وهي اعجب اعماله". وحملت العظة عنوان "المقاصد العظمى للنساء".
وعند ختام العظة سأل القس نزار شاهين السيدات اللواتي تردن اتباع المسيح ان يرفعن يدهن ويقفن. وبعد ذلك صلى من أجلهن وطلب الرب... وقامت النساء بتكرار الصلاة من ورائه.

وفي نهاية العظة، طلب القس نزار شاهين من النساء التي تردن الصلاة من اجل بيوتهن وعائلاتهن ان يتقدمن الى الامام للصلاة وطلب من القس اندراوس ابو غزاله والخادمات ان يتقدمن ايضا للمساعدة في الصلاة. 

وفي النهاية تشاركت النساء بطعام الغداء وتقسيم الكعكة.

لمشاهدة كل الصور، انقروا على البوم صور احتفال عيد الام 2015.

​​

لمشاهدة كل الصور، انقروا على صور احتفال عيد الام 2015.