اشتركت ثلاث كنائس معمدانية انجيلية معا في مؤتمر روحي بعنوان "العبور" وذلك في فندق الشيبرد في مدينة بيت لحم، بحضور اكثر من 110 اشخاص من كنيسة الرامة الانجيلية المعمدانية التي يرعاها الاخ زياد فراج وكنيسة طرعان الانجيلية المعمدانية التي يرعاها الاخ سليم حنا وكنيسة البعنة الانجيلية المعمدانية التي يرعاها الاخ بشارة خازن.

كان المتكلم الرئيسي في المؤتمر الذي استمر من الثاني الى الرابع من كانون الثاني/يناير 2015، القس اندراوس ابو غزالة، راعي الكنيسة المعمدانية المحلية في الناصرة وهو احد اعضاء اللجنة الروحية في رابطة الكنائس المعمدانية في اسرائيل.

وقد شارك القس اندراوس بأربع عظات روحية، وهم:
(1) "التقدم الروحي" وشملت اربع نقاط: (i) الارتحال مما نحن فيه بالاعتماد على العناية الالهية وحضور الله في حياتنا ويقين ثابت في الرب. (ii) رؤية تستند على الايمان وهي رؤية تؤدي في حياتنا الى تصحية روحية لكي نُحدث عن مجد الرب. (iii) حياة القداسة والتكريس للرب في اتخاذ قرار قلبي صادق وانفصال عن الشر بالاعتماد على دم المسيح وكلمة الرب. (iv) الخضوع الاعتماد على قيادة روحية تستند على مخافة الرب.
(2) "ماذا تفعل بالسنة التي يعطيك اياها الرب" وشارك عن النجاح الروحي في حياة المؤمن وهو نجاح مرتبط في الرب ذاته وليس بما يعطيه.
(3) "كيف نحيا بالحكمة الالهية؟" وقال ان الحكمة هي موهبة الهية ننمو فيها وهي اعلان روحي يُثبت القلب وتطرق الى سبعة اعمده للحكمة.
(4) العظة الاخيرة فكانت من فيلبي 1: 6 و 2: 16 وتحدث عن عمل الله الصالح في المؤمنين ووقال أن الرب بنفسه يلازم عمله في حياة المؤمن ولا يمكن ان ينفصل عن عمله.

اما عظة اليوم الاخير، الاحد صباحا، فكانت على فم القس مجدي انور، وتحدث عن حياة الايمان الحقيقي في المسيح يسوع الذي اعطانا اكثر بكثير مما نملكه من المرئيات في حياتنا اليومية وسيبقى معنا الى الابد.

اما فقرات التسبيح فقد قادها الاخ يوسف مرينة والاخ زياد فراج راعي كنيسة الرامة الانجيلية المعمدانية والاخ سليم حنا راعي كنيسة طرعان.

وتضمن اليوم الاخير مشاركة من الاخ اميل سعد ومشاركة اخرى من الاخت شيرين حنا عن عمل الرب في حياتهم.

تخلل المؤتمر ساعات ترفيهية مسائية تعرّف من خلالها اعضاء الكنائس المختلفة على بعضهم البعض. وساعات فراغ بين الساعة الثانية عشرة ظهرا والخامسة مساءً، استغلها الحضور لزيارة الكنائس والاماكن الشعبية في المدينة والتقاط الصور امام شجرة الميلاد الشامخة في ساحة كنيسة المهد.