احتفلت امهات الأراضي المقدسة اليوم السبت 15 آذار \ مارس 2014، باحتفال خاص بمناسبة اقتراب عيد الأم، وقد حضر الاحتفال الذي أقامته خدمة النعمة المئات من السيدات من قرى ومدن اسرائيل، وقدمت خدمة النعمة هدية رمزية وكتاب عند مدخل القاعة لكل سيدة أتت للإحتفال.

الاخت روز عبيد
الاخت روز عبيد المسؤولة عن احتفال عيد الام
تصوير LINGA

في بداية الاحتفال رحبت الأخت روز عبيد بالامهات القادمات من مختلف الخلفيات والبلاد وشكرتهن على حضورهن للاحتفال بهذا الحدث المميز، وشكرت خدام الرب الأفاضل القس اندراوس ابو غزالة وزوجته مارغريت والقس نزار شاهين مدير خدمة خدمة نور لجميع الامم والقس جان سامبلز مدير خدمة النعمة.

وشارك القس جون سامبلز بكلمة تشجيعية وقال ان العالم يعرف انكم تلاميذي بسبب محبتكم بعضكم لبعض. وقال ان الكثير من الؤمنين من حول العالم يصلون من اجل بركة الرب على هذا اللقاء.

خدمة النعمة والخدام باحتفال عيد الام
الواقفون: سليم حنا وروز عبيد. الجالسون من اليمن الى اليسار: القس جون سامبلس، مراغريت ابو غزالة، القس اندرواس ابو غزالة، القس نزار شاهين
تصوير LINGA

بعد ذلك طلبت الاخ روز من الاخت لينا عيد زوجة القس حنا عيد الصلاة من اجل اللقاء.
وشاركت الاخت روز بكلمة رائعة، ابتدأت بقولها: "اقف امام نساء غاليات جدا على القلب، نساء لديها اعين صافية."

وقالت أن الام هي الحُب، أعذب وأرق كلمة، رمز الحب الالهي المضحية الى الأبد. واكدت أن الام تستحق كل الاحترام التكريم.

بعدها شاركت مديرة دار الكتاب المقدس في اسرائيل الاخت دينا كتناشو وقدمت لكل ام هدية كتاب من دار الكتاب المقدس بعنوان "تحدث/ي اليه".

بعد ذلك تم عرض ريبورتاج شهادة لعمل الرب في حياة امرأة التي مرض طفلها وشفي بعد الصلاة من اجله.

احتفال عيد الام
قسم من الحضور في الاحتفال
تصوير LINGA

بعدها شاركت الاخت روز عبيد بتأمل قصير عن المرأة وأهميتها في عطائها لأولادها وعائلتها، أشارت الى الآية التي تقول: "إمرأة فاصلة من يجدها بها يثق قلب زوجها" (أمثال 31). وقرأت من رسالة بطرس الرسول الاولى الاصحاح الثالث: " 3 ولا تكن زينتكن الزينة الخارجية من ضفر الشعر والتحلي بالذهب ولبس الثياب 4 بل انسان القلب الخفي في العديمة الفساد زينة الروح الوديع الهادئ الذي هو قدام الله كثير الثمن. 5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزين انفسهن خاضعات لرجالهن 6 كما كانت سارة تطيع ابراهيم داعية اياه سيدها.التي صرتن اولادها صانعات خيرا وغير خائفات خوفا البتة ".

وقالت الاخت روز ان المرأة الفاضلة عملة نادرة يثق بها قلب زوجها لانها نقية وتخاف الرب وهي أمينة في حياتها، وفكر زوجها مرتاح. تصنع له خيرًا لانها مشغوله في ارضاءه وهي سبب بركة لزوجها ولبيتها. وهي لا تقبل ان تتدهور الأمور الى ظروف صعبه، هي مدبّرة، لسان حالها لسان الشكر. لا تخاف من الغد لامها مربية حكيمة في كلامها. زوجها يقول هذه ام اولادي لانها كانت حريصة على الاولاد ويمدحها زوجها... يقوم اولادها ويطوبونها.

القس خالد دله
القس خالد دله يقود فريق الرب رايتي بالتسبيح
تصوير LINGA

بعد ذلك شارك فريق الرب رايتي بقيادة القس خالد دلة ببعض الترانيم الروحية والمشجعة، وشاركت النساء بالترنيم مع الفريق وشاركت بعضهن بالرقص تعبيرا عن محبتهن للرب.

القس نزار شاهين
القس نزار شاهين يعظ عن المرأة الحكيمة
تصوير LINGA

بعدها وعظ القس نزار شاهين عن شخصية أبيجال زوجة الملك داود الشجاعة والحكيمة من سفر صموئيل الاول 25، التي كانت متزوجة من نابال الرجل اللئيم وصاحب الكلام اللاذع قبل أن يموت، وقد واجهت ابيجال القرارات والمواقف الصعبة التي كانت قد تفتك بعائلتها ولكن بحكمتها استطاعت انقاذ بيتها وعائلتها. (استمعوا الى عظة القس نزار شاهين عن المراة الحكيمة)

وعند ختام العظة سأل القس نزار شاهين السيدات اللواتي تردن اتباع المسيح ان يرفعن يدهن. وبعد ذلك صلى من أجلهن وطلب الرب... وقامت النساء بتكرار الصلاة من ورائه.

ومن ثم طلب القس نزار شاهين من النساء التي تردن الصلاة من اجل بيوتهن وعائلاتهن ان يتقدمن الى الامام للصلاة وطلب من القس اندراوس ابو غزاله والخادمات ان يتقدمن ايضا للمساعدة في الصلاة.

وفي الختام تشارك الحضور بوجبة طعام فاخرة

مقابلة مع الأخت روز في احتفال عيد الام 2014

ترانيم مع فريق الرب رايتي بقيادة القس خالد دله

شاهدوا صور احتفال عيد الام 2014