احتفل مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل بابتداء السنة الجديدة (2014)، أمس السبت، في قاعة العوادية بمدينة شفاعمرو، بحضور حوالي اكثر من 700 شخص من أعضاء الكنائس والهيئات الانجيلية، الذين قدموا من عدة بلاد من اسرائيل وفلسطين للاحتفال سويا بهذه المناسبة الخاصة.

افتتح عريفا الحفل زياد فراج ورشا سابا الاحتفال بكلمة ترحيب باسم مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل، ومن ثم دعا رئيس المجمع للمشاركة بكلمة ترحيب قصيرة.

زياد فراج ورشا غريّب سابا
عريفا الحفل: زياد فراج و رشا غريّب سابا

وقد رحب رئيس المجمع الانجيلي القس نزار توما بالحضور وهنئهم بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة، وشكرهم لقدومهم والاتحاد سويا بالصلاة من اجل العام الجديد، ورفع صلاة ذكر فيها الشعب السوري والمصري والعراقي ولكل انسان متألم ومضطهد، وطلب بركات الرب عليهم جميعا.

القس نزار توما
القس نزار توما يهنئ الحضور بالسنة الجديدة ويصلي ان تكون سنة لتحقيق الوعود

فقرة الترانيم الاولى كانت بمشاركة فريق الرب راتي بقيادة طعمة دلة حيث قدموا عدة ترانيم روحية قاد الفريق بها شعب الرب في العبادة والتسبيح.

الرب رايتي
فريق الرب رايتي

وفي مشاركة من كلمة الرب، شارك القس ادوار طنوس، راعي كنيسة جماعات الله بحيفا، عن دور المؤمنين المسيحيين والكنيسة في التاثير على المجتمع وقيادته الى المسيح، وشبه الكنيسة بالندى والأسد، الندى على العشب الذي يعطي الأمل والرجاء للذين فقدوه، والأسد القوي الذي خرج من سبط يهوذا الساكن بالمؤمنين فيغلبوا الشرير والشر الموجود بالعالم.

القس ادوار طنوس
القس ادوار طنوس

بعد ذلك تم عرض مسرحية في الظلال من تأليف الاخت لونا مطر شارك فيها اطفال كنيسة كفر كنا (قانا الجليل).

بعدها طلب عريفا الحفل من ممثلين عن العائلات الانجيلية والهيئات في المجمع الانجيلي، الصلاة من أجل بعضهم البعض. فقد صلى القس نادر حايك ممثلا عن العائلة المعمدانية والقس ايهاب أشقر ممثلا عن عائلة جماعات الله والقس بطرس غرّيب ممثلا عن العائلة الناصرية والاخ كميل ضو ممثلا عن عائلة الاخوة المرحبين والاخت سمر سماوي ممثلة عن الهيئات الانجيلية.

نادر حايك، سمر سماوي، ايهاب اشقر، بطرس غريب والاخ كميل ضو
ممثلي الكنائس والهيئات الانجيلية: القس نادر حايك، الاخت سمر سماوي، القس ايهاب اشقر، الاخ كميل ضو والقس بطرس غريّب

بعد ذلك تم الترحيب بالمرنم فارس أبو فرحة وهو فلسطيني ولد في مدينة بيت ساحور المتاخمة لبيت لحم ويعيش حاليا مع عائلته في الولايات المتحدة الامريكية. وقد قدم المرنم فارس أبو فرحة فقرة ترانيم مميزة الهبت قلوب الحضور، مبتدأ بترنيمة "هلق أنا صرت جديد" ثم "مجدًا ليك" و ترانيم عربية اخرى. وقد شاركه بالعزف اخوة من كنيسة رام الله والرملة المحلية بقيادة الاخ مايكل قاقيش.

فارس ابو فرحة ووالديه
المرنم فارس ابو فرحة ووالديه ايمان وابراهيم ابو فرحة

فارس ابو فرحة
المرنم فارس ابو فرحة وفريق الترنيم بكنيسة رام الله والرملة المحلية

فارس ابو فرحة
المرنم فارس ابو فرحة

خلال المشاركة بتناول طعام العشاء، شارك القس رجائي سماوي بالعديد من الاعلانات، منها تجنيد الاموال لمساعدة المهاجرين السوريين في الأردن، ومساعدة الكنائس الانجيلية في سوريا التي لا يصلها الدعم كباقي الكنائس الاخرى، خاصة لمنطقة حلب وحمص. وأعلن عن اجتماع الصلاة لخدمة العودة الى اورشليم الذي سيقام في دير اللطرون ودعا الخدام الانجيليين للانضمام والمشاركة فيه. بعدها شارك عن احتفال عيد الام في 15 آذار / مارس حيث سيشارك فيه القس نزار شاهين.

وفي الختام شارك المرنم فارس ابو فرحة بفقرة ترانيم اخرى، وقد تجمع العديد من المشاركين بالقرب من المسرح للمشاركة بالترنيم والتسبيح معًا.


الحضور بالمئات للمشاركة بالاحتفال السنوي

ترقبوا المزيد من لقطات الفيديو من الاحتفال قريبا

لمشاهدة كل الصور (253 صورة) انقروا على البوم صور احتفال المجمع الانجيلي