بحضور المطران إلياس شقور والمطران بطرس المعلم من كنيسة الروم الكاثوليك والأب القمص أفرايم الأورشليمي من الكنيسة القبطية والقسس بلال حبيبي وحاتم شحادة من الكنيسة الانجليكانية الأسقفية وقادة من المجتمع الإنجيلي والأرثوذكسي احتفلت دار الكتاب المقدس بافتتاح مقرها في الناصرة يومي الجمعة الموافق 3/7/2009 والسبت الموافق 4/7/2009 . وتحدث في الاحتفال ثلاثة ممثلون عن جمعية الكتاب المقدس: الأخ لبيب مدانات، الأخ بيتر ويجلزورث، ومديرة دار الكتاب المقدس الأخت دينا كتناشو. وعزف الطفل الموهوب يامن سعدي معزوفات موسيقة ودشن المكان القس بلال حبيبي بصلوات حارة والمطران بطرس المعلم ببركات وترانيم.
 
كما تزين الحفل بكلمة من المطران بطرس المعلم الذي أكد قول بولس الرسول: "ويل لي إن كنت لا أبشر" (1 كور 9: 16). وتحدث عن أهمية الكتاب المقدس وضرورة وصول الكلمة الحية إلى كل إنسان. ثم عبّر عن سروره أن تقود جمعية الكتاب المقدس امرأة تكرس كل طاقاتها لخدمة المسيح ولامتداد كلمته. وأكد السيد بيتر ويجلزورث السكرتير الأقليمي لجمعية الكتاب المقدس في أوروبا والشرق الأوسط أهمية مساهمة المرأة في خدمة الرب. وأضافت مديرة جمعية الكتاب المقدس السيدة دينا كتناشو أن الناصرة هي بلد البشارة. فلقد ظهر فيها الملاك وبشر مريم العذراء بالخبر السار. واليوم تحتفل دار الكتاب المقدس بتقديم وتوفير الأخبار السارة وكلمة الله المكتوبة لكل أهل الناصرة ولكل إنسان في بلادنا العزيزة. واضافت دينا كتناشو: "هدفنا هو ليس قراءة الكتاب المقدس فحسب، بل أيضا التفاعل مع رسالته الإلهية." لهذا تسعى دار الكتاب المقدس على توفير الكتاب المقدس بكل ترجماته العربية وتشجيع الناس على قراءته وفهمه وطاعته.
 
ولقد بدأت دينا كتناشو عملها كأول مديرة لجمعية الكتاب المقدس للعرب في إسرائيل في 1/10/2008 . بحثت الجمعية عن شخص يستطيع أن يتفاعل مع كل العائلات الكنسية ويمتلك المواصفات الإدارية والروحية والقدرة على تجنيد الأموال والرؤيا والليونة اللازمة لتأسيس جمعية الكتاب المقدس وتطويرها من مكتب إلى مؤسسة ناضجة قادرة على خدمة كل العائلات الكنسية في بلادنا وتوفير كلمة الله المكتوبة. ولقد نجحت الأخت دينا كتناشو في المرحلة الأولى من هذه المهمة الصعبة وافتتحت مقرها الباهر في الناصرة (شارع النمساوي أو طريق الخانوق). وتلى الافتتاح الصغير يومٌ مفتوحٌ لجميع الكنائس حضره العديد من الناس ليفرحوا بتوفر كلمة الله في بلد العائلة المقدسة.

افتتاح دار الكتاب المقدس

افتتاح دار الكتاب المقدس

افتتاح دار الكتاب المقدس

افتتاح دار الكتاب المقدس

افتتاح دار الكتاب المقدس

افتتاح دار الكتاب المقدس

افتتاح دار الكتاب المقدس