اجتمع خدام الرب الأفاضل الذي اتوا من عدة قرى ومدن اسرائيل وفلسطين مع أعضاء كنيسة عيلبون المعمدانية الانجيلية والضيوف من المدن والقرى المجاورة في الجليل للمشاركة في احتفال ورسامة الاخ حنا عيد قسًا وراعيًا للكنيسة الانجيلية المعمدانية في عيلبون.

ابتدأ الاحتفال بترحيب من راعي الكنيسة السابق القس خالد دلة حيث رحب برئيس المجمع الانجيلي في اسرائيل القس نزار توما وبرئيس الرابطة المعمدانية الشيخ منذر نعوم، وبرئيس مجلس الكنائس الانجيلية في الاراضي المقدسة (فلسطين) القس د. منير قاقيش، وبرئيس كنائس جماعات الله القس ادوار طنوس وبالقس ستيوارت الضيف من الكنائس المعمدانية  الجنوبية في انجلترى. كما ورحب بكل الخدام الافاضل والضيوف وبشكل خاص بأعضاء كنيسة عيلبون المعمدانية.

وبعد الترحيب وصلاة البركة على فم الاخ ابراهيم سدران وبعد فقرة الترانيم الاولى، شارك شيخ الكنيسة داود بيطار بكلمة تزكية الكنيسة المعمدانية في عيلبون وطلب من جميع الاعضاء الوقوف لاعلان التزكية، وعبر عن دعمه مع أعضاء الكنيسة للاخ حنا عيد ليثبت قسا وراعيا بينهم وبأنه الشخص المناسب لخدمة الكنيسة ورعايتها والخدمة معا لامتداد ملكوت الله. (فيديو مشاركة الشيخ داود بيطار بالرسامة)

بعدها شارك القس خالد دله عن تاريخ الكنيسة وابتدأ بالآية من رسالة فيلبي " ان الذي ابتدأ فيكم عملا صالحًا يكمل الى يوم يسوع المسيح ". وتكلم عن خدام الكنيسة وشهاداتهم وتاريخ الخدمة التي بدأت قبل 30 سنة تقريبا، ومن ثمارها الاحتفال برسامة أول خادم انجيلي في عيلبون ومن عيلبون ". (شاهد كلمة القس خالد دله برسامة الاخ حنا عيد قسا)

وشارك رئيس الرابطة المعمدانية الشيخ منذر نعوم وقال ان طلب رسامة الاخ حنا عيد وصل الرابطة التي وافق اعضائها بالاجماع وباركوا على رسامته قسًا وراعيًا، وقال لاعضاء الكنيسة ان يطيعوا مرشدهم في الرب وأن يتعاونوا معا على تمجيد اسم المسيح. (شاهد مشاركة رئيس الرابطة المعمدانية الشيخ منذر نعوم برسامة الاخ حنا عيد قسا)

بعد ذلك شاركت الاخت أمال عقل (اخت الخادم حنا عيد) بقصيدة من تأليف الشاعر طيب الذكر جورج عقل التي كتبها قبل سنين وقبل ان يتوفى من أجل هذه المناسبة. (فيديو مشاركة أمال عقل)

وبعد فقرة الترانيم الثانية، شارك الاخ أيمن سرور بقراءة من انجيل لوقا 4: 14-19، والاخ سليم حنا بقراءة من رسالة تيموثاوس الاولى 3: 1-7 + 6: 11-16).

بعدها قام قساوسة اللجنة الروحية بالرابطة المعدانية المتمثلين بالقس خالد دلة، والقس سهيل سعد، والقس حنا كتناشو بمناشدة وبالاضافة الى القس اندرواس أبو غزالة بمناشدة الاخ حنا عيد، ومن ثم الرسامة بوضع الايدي والصلاة على الاخ حنا وزوجته الاخت لينا بمشاركة جميع الخدام الحاضرين. (شاهد المناشدة)

بعد الرسامة تعهد القس حنا عيد بأن يكون نذير للخدمة ولامتداد ملكوت الله، مكرس حياته لخدمة الرب بكل اخلاص وامانة. وبعدها شارك بكلمة قصيرة شكر خلالها كل الذين شجعوه وسندوه في هذه الخطوة. (فيديو مشاركة القس حنا عيد في رسامته).

واختتم البرنامج بترنيمة "رسالة أعطيتني يا سيدي" وبالصلاة الربانية والبركة الرسولية، وبتهنئة القس حنا عيد وزوجته لينا بالرسامة.

القس خالد دله يقود الترانيم في الاحتفال برسامة حنا عيد
القس خالد دله يقود الترانيم فقرة في الاحتفال

فريق الترنيم بكنيسة عيلبون
فريق الترنيم

الحضور برسامة الاخ حنا عيد قسا

رسامة حنا عيد

داود بيطار
كلمة تزكية الكنيسة على فم الشيخ داود بيطار


القس حنا عيد وزوجته وقسم من الخدام الانجيليين

منذر نعوم
رئيس الرابطة المعمدانية الشيخ منذر نعوم يشارك في الرسامة

حنا ولينا عيد
القس حنا عيد وزوجته قبل الرسامة بوضع الايدي

الخدام الانجيليين

والدة القس حنا عيد
والدة القس حنا عيد اثناء الترنيم، فرحها كان عظيما لان أمنيتها تحققت في رسامة ابنها حنا قسا

القس اندرواس ابو غزالة
القس اندراوس ابو غزالة يشارك بكلمة روحية

الصلاة والرسامة بوضع الايادي
الرسامة والصلاة بوضع الايادي

وضع الايادي ورسامة حنا عيد قسا
الخدام الانجيليون يضعون الايادي على حنا عيد وزوجته ويرسمونه قسا وراعيا

الخدام يهنئون القس حنا عيد
الخدام يهنئون القس حنا عيد

القس حنا عيد

القس حنا عيد
مبروك قسيس حنا واهلا بك في حقل الخدمة والرعاية

دموع الفرح - القس حنا عيد
القس حنا عيد لم يتمالك نفسه وذرف دموع الفرحة برسامته

ايمن سرور يهدي القس حنا عيد باقة ورد ويهنئه بالرسامة
ايمن سرور يهدي القس حنا باقة من الورد ويهنئه ويهنئ زوجته بالرسامة

الحضور يهنئ القس حنا وزوجته لينا
الحضور يهنئ القس حنا وزوجته لينا

انقروا هنا لمشاهدة كل صور احتفال رسامة القس حنا عيد (187 صورة)