القدس - بعث رؤوساء كنائس القدس مناشدة حول المطارنة المختطفين في سوريا.

وقال رؤوساء كنائس القدس في مناشدتهم :" نحن رؤساء الكنائس في القدس، نتابع بقلق وصلاه العنف المستمر وسفك الدماء والصراع في سوريا منذ آذار 2011. في كل يوم يقتل العشرات و في بعض الأحيان المئات من الناس بسبب هذا النزاع ، ويشرد الآلاف ويمضون بدون منازل أو ملاجئ بحثا عن الأمن والغذاء والعلاج".

"قبل بضعة أسابيع، تم اختطاف اثنين من الأساقفة من حلب: مار غريغوريوس ابراهيم رئيس اساقفة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية، والمطران بولس يازجي رئيس اساقفة الكنيسة الأرثوذكسية. وقتل سائقهما بينما كانا في مهمة إيصال مساعدات إنسانية إلى عائلات نازحة في المنطقة. جريمة الاختطاف المروعة بحق اثنين من كبار رجال الدين هي مؤشر أخر على الوضع المأساوي في سوريا، وظاهرة جديدة في غاية الخطورة في منطقتنا".

"قلوبنا وعقولنا تتجه نحو جميع ابناء الشعب السوري، ولا سيما ابناء الطوائف المسيحية وقادتهم الروحيين، الذين يخضعون لمعاناة وعنف وسوء معاملة. ونحن ندعو جميع الاطراف المشاركة في النزاع أن يبحثوا عن السلام والاستقرار من أجل جميع السوريين، ووضع حد لهذه الحلقة المفرغة من العنف وسفك الدماء. كما نطالب بالإفراج الفوري عن الأسقفين إبراهيم و يازجي وعودتهما سالمان إلى كنائسهم ورعاياهم".

"ونضم أصواتنا مع الكنائس الشقيقة في سوريا، وندعو الرعايا المسيحية الأصيلة في المنطقة على الثبات في الإيمان والرجاء ، و نصلي معهم ولأجلهم في هذا الوقت من الاضطراب والفوضى لسلامتهم ولحفظ وجودهم المستمر في اوطانهم".

وصدر هذا البيان عن مجلس كنائس القدس والذي يضم كافة الكنائس المعترف بها في الأراضي المقدسة ومن يمثلهم وهم: البطريرك ثيوفيلوس الثالث – كنيسة الروم الأرثوذكس، البطريرك فؤاد طوال – كنيسة اللاتين، البطريرك نورهان مانوغيان – كنيسة الارمن الارثوذكس، الاب بيير باتيستا بيتسابيلا – حراسة الارضي المقدسة، رئيس الأساقفة الأنبا ابراهام – كنيسة الاقباط الأرثوذكس، رئيس الأساقفة سواريوس ملكي مراد – كنيسة السريان الأرثوذكس، آبا فصيحة سيون – الكنيسة الارثوذكسية الاثيوبية، رئيس الأساقفة جوزيف زريعي – كنيسة الروم الكاثوليك، رئيس الأساقفة موسى الحاج – الكنيسة المارونية، المطران سهيل دواني – الكنيسة الاسقفية، المطران منيب يونان – الكنيسة اللوثرية، المطران بيير ملكي – كنيسة السريان الكاثوليك، المونسينيور جوزيف انطوان كليكيان – كنيسة الأرمن الكاثوليك.