تحت رعاية مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل، استضافت خدمة العودة الى اورشليم اليوم السبت، خدام ورعاة الكنائس الانجيلية في خدمة فطور الخدام الشهري في مبنى الكنيسة المعمدانية في يافة الناصرة.

بعد مشاركة وجبة الفطور، افتتح اللقاء القس بطرس غريّب بكلمة صلاة الذي رحب بالحضور باسم خدمة العودة الى اورشليم وتلاه فقرة ترانيم قصيرة قادها الأخ راني سابا

بعد ذلك شارك الأخ بشارة ديب، راعي الكنيسة بكلمة تأمل قصيرة من كورنثوس، من 1: 26 ولغاية 2: 5. وتحدث عن اختيار الله للضعفاء حتى يشهدوا عنه بقوة روحه القدوس أمام العالم كله.

بعدها شارك القس رجائي سماوي ، مدير خدمة العودة الى أورشليم، عن رؤية الخدمة التي تهدف إلى حث وتشجيع المؤمنين وتدريبهم للكرازة وزرع الكنائس.

وقال رجائي سماوي أن الخدمة انطلقت عام 2008 وأطلق عليها اسم العودة الى اورشليم لأنها تهدف الى عودة رسالة الانجيل بقوة الى بلادنا بنفس القوة التي بدأت فيها قبل حوالي ألفي عام. وفي عام 2010 أصبحت خدمة،مستقلة ويقودها عدد من رعاة كنائس انجيلية محلية.

وشارك أيضاً عن غرفة الصلاة في موقع لينغا، وقال ان العديد من طلبات الصلاة تصل الى الموقع من اشخاص محليين، واقترح على الخدام إمكانية زيارة طالبي الصلاة في بيوتهم بعد أخذ موافقة طالبي الصلوات وأن كل كنيسة تهتم بالأشخاص من منطقتهم، وهكذا يمكن أن تكون الزيارة سبب خلاص للأشخاص وعائلاتهم.

بعدها استمرالقس رجائي بالتحدث عن قيم خدمة العودة الى اورشليم، وهي: الصلاة والشراكة مع الكنائس وتدريب المؤمنين وتوزيع المواد الروحية وزرع كلمة الرب بأماكن مختلفة.

وفي ختام مشاركته أعلن عن عزم الخدمة عقد رحلة وخلوة روحية لرعاة الكنائس المحلية في الأردن لمدة 4 أيام في الشهر القادم والتي تشمل يوم صلاة وشركة روحية وزيارة الأماكن الكتابية في الاردن ومن ثم أعلن عن مؤتمر العودة الى اورشليم الذي سيقام من 1-3 /7 وعن الخدمة العملية من 5-10/7 والاحتفال على جبل الزيتون في القدس بـ 10/7.

بعدها، كانت فترة للإعلانات فقد أعلن الاخ سامر بطرس مدير جمعية حياة المحبة، عن خدمة "بناؤو البيت" التي سيقوم بتعليمها زوج من الولايات المتحدة بتاريخ 13/3 وهي دورة قصيرة ليوم واحد للأزواج المعنيين بالخدمة بين الأزواج. الدورة لمدة 3 ساعات فقط، من الرابعة للسابعة مساءً.

وأعلن يوسف أبو شرقي عن اضافة ملفات ترانيم للعرض - باوربوينت جديدة بدون صور الى قسم ترانيم العرض من أجل خدمة الكنائس التي تفضل استخدام ترانيم العرض بدون صور، وقال أن الكثير من الكنائس حول العالم تقوم بتحميل ترانيم العرض من خلال موقع لينغا.

وشارك الاخ يوسف أيضا عن حظر المملكة العربية السعودية لقسم الترانيم والفيديو والعظات وطلب من الخدام الصلاة من أجل هذا الموضوع.

وأعلن الاخ سليم حنا عن افتتاح قسم الميديا الجديد لراديو الطريق في حيفا ودعى الجميع للمشاركة فيه.

أعلن الاخ مجد شوفاني عن المشروع الجديد الذي ينوي البدء به وهو تسجيل دروس تعليم العزف فيديو وعرضها على الانترنت لتكون متاحة مجانا لكل أعضاء الكنائس الذين يريدون تعلّم العزف، وسأل دعم الخدمات الانجيلية للمشروع الذي يتطلب الكثير من الجهد والمعدات لاتمامه.

بعد ذلك رحب سليم حنا بالقس الامريكي جان كوك الذي يخدم في دول عديدة مثل الهند والذي بدوره شارك عن الخدمة هناك وعن رؤية الهيئة التي يخدم بها في الوصول الى السكان المحليين من كل دولة يصلون اليها، عن طريق الوصول الى الخدام المحليين الذي يعرفون عادات ولغة السكان، وقال انه خلال عشرة سنين استطاعوا الوصول الى تسع دول مختلفة والعاشرة سيبدأون الكرازة فيها قريبًا.

وفي الختام أعلن الاخ سليم حنا عن برنامج عيد الأم الذي تقوم برعايته للسنة الثانية على التوالي خدمة النعمة في يوم 16/3 وعن يوم الصلاةالعالمي والذي سيقام في يوم عيد العنصرة بتاريخ 19/5.

فطور الخدام
الخدام يتشاركون الفطور

فطور الخدام

فطور الخدام

فطور الخدام
ابراهيم قبطي وجميل داود في استراحة شرب القهوة بعد الفطور

فطور الخدام

فطور الخدام
القس بطرس غريّب يفتتح اللقاء

فطور الخدام
راني سابا يشارك بالعزف اثناء فترة الترنيم

فطور الخدام
القس عفيف سابا (ابو عزيز) اثناء الترنيم

فطور الخدام

فطور الخدام

فطور الخدام
القس فل يصلي

فطور الخدام
الخدام واقفون أثناء الصلاة

فطور الخدام

فطور الخدام

فطور الخدام
الاخ فؤاد حداد

فطور الخدام
راعي كنيسة يافة الناصرة المعمدانية الاخ بشارة ديب

فطور الخدام
مدير جمعية العودة الى اورشليم القس رجائي سماوي

فطور الخدام
يوسف ابو شرقي يشارك عن موقع لينغا

فطور الخدام
مجد شوفاني يشارك عن المشروع الجديد

فطور الخدام

فطور الخدام
سكرتير مجمع الكنائس الانجيلية الاخ سليم حنا

فطور الخدام
القس هاني صايغ

فطور الخدام
القس جان كوك