توقيع اتفاقية شراكة بين حراسة الأراضي المقدسة وجامعة بيت لحم
توقيع اتفاقية شراكة بين حراسة الأراضي المقدسة وجامعة بيت لحم

قامت حراسة الأراضي المقدسة بالمساهمة بدعم المشروع الذي أعدته جامعة بيت لحم والذي يهدف إلى شراء عقارات وأراض على جبل داوود، لمساعدة الجامعة على زيادة مساحتها الحالي.

 مضى الطرفين إتفاقية تعاون، في حفل خاص، بحضور مجلس أمناء الجامعة وحارس الأراضي المقدسة الأب بييرباتيستا بيتساباللا، الأخ بيتر براي نائب الرئيس الأعلى للجامعة ورئيسة بلدية بيت لحم السيدة فيرا بوبان التي كانت حتى قبل انتخابها منذ شهرين إحدى المحاضرات في الجامعة ومن خريجاتها.

وقد وصل التمويل الذي قدمته حراسة الأراضي المقدسة لهذا المشروع ما يقارب 6 ملايين دولار إلى جانب مساهمات أخرى من مؤسسات أخرى بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي، علمًا أن ميزانية المشروع  بلغت حوالي 13.8 مليون دولار أمريكي.

تعتبر جامعة بيت لحم الجامعة الكاثوليكية الأولى في الشرق الأوسط حيث تأسست عام 1973 ويديرها إخوة دي لاسال - "أخوة المدارس المسيحية". تشمل جامعة بيت لحم كليات مختلفة منها: الآداب، علم الحاسوب، التمريض، العلوم،إدارة الأعمال، التربية ومعهد إدارة الفنادق والسياحة، كلية اللاهوت وغيرها. تخرج منذ تأسيسها 14500 طالب فلسطيني حتى اليوم، مسلمين ومسيحيين، في عدة تخصصات مختلفة.