عقد في مدنية الناصرة امس الثلاثاء 20.1.09 اجتماعا للجدعونيين الذين قاموا بدعوة قادة الكنائس ونسائهم أو المندوبين عنهم لوجبة عشاء خلالها تم عرض اعمال وخدمة الجدعونين امام الحفل.

تميز الاجتماع بجو من الشركة، والمحبة حيث قام الاخ بشارة ديب بقراءة  من الكناب المقدس ومن ثم الاخ نمر حزان بصلاة الاخوة . عدنان ودعد عودي وبشارة ديب شاركوا عن خدماتهم وبركات الرب على حياتهم من خلال الخدمة واما الاخ  يسرائيل هرئيل  قدم عمل الجدعونين شارحا عن تأسيس الخدمة وتطورها الاتحاد الجدعوني تاسس في سنة 1899 على يد صموئيل هيل وجون نيكولسون . وكلاء مبيعات الذي اضطروا الى المكوث ليلة واحدة في نفس الغرفه، في فندق، وهنالك اكتشفوا انهما مؤمنان بالمسيح . امضيا الليلة بالصلاة، وقررا أن يقيما تنظيم من اجل رجال الاعمال.  من الجدير ذكرة أن الاتحاد الجدعوني هو الاتحاد المهني المسيحي الأكثر قدما  في العالم.

في بداية الخدمة تميز العمل بالعدد القليل لاعضائه فبعد الصلاة اطلق الفريق على نفسة اسم الجدعونيون لقلة عددهم.
 
في سنة 1908 بعد ان كان معظم الجدعونيين وكلاء مبيعات ، أقترح أن يوزع الكتاب المقدس في غرف الفنادق، وقد تطوعت كنيسة من المنطقة بشراء الكتب المقدسة حتى يتمكن الجدعنيون بتوزيعها مجانا.

اليوم في معظم فنادق العالم هنالك نسخ للكتاب المقدس موزعه مجانا من قبل الجدعونين.

خدمة الجدعونين اليوم بين 86 دولة وهنالك 9000 مجموعة محلية وهنالك أيضا 260000 صديق في جميع انحاء العالم . حتى اليوم وزع ما يقارب 1.4 ميليارد نسخه من الكتاب المقدس في جميع أنحاء العالم، وفقط في سنة 2008 وزع ما يقارب 76000000 وفي العشر سنين الأخيرة وزع ما يقارب 500 ألف نسخة من الكتاب المقدس.

ينتمي للجدعنيون أصحاب والوظائف والمهن إضافة لرجال الأعمال مثل : ( مراقبو حسابات ، معلمون ، أطباء الخ...)
العامل المشترك لكل هؤلاء إيمانهم بأن الكتاب المقدس هو كلمة الله، وأن المسيح هو الله والخلاص فقط بيسوع المسيح إضافة لكونهم أعضاء فعالين في كنائسهم .

الجدعنيون يوزعون الكتاب المقدس للأشخاص الغير مؤمنه بيسوع المسيح وخلاصة، إذ يوزعنه في المدارس والسجون، المستشفيات والفنادق، بيوت المسن والعيادات ، المكاتب ومراكز الشرطة والجيش ولكل من يشاركونه البشارة.
   
بالنسبة لنشاط الجودعنين في اسرائيل : كان هنالك نشاط للجودعنين في الماضي وتوفق قبل 14-15 سنة . قبل سنتين اعاد احياء الخدمة عدد من الأخوة والآن في اسرائيل  مسجل ثلاثة مجموعات موزعة حسب المناطق، الجليل، والقدس وبيت لحم. حتى الآن المجموعة التي في الجليل هي المجموعة الفعالة في اسرائيل حيث تضم أخوة يهود وعرب إذ يوزعون الكتب المقدسة في اماكن مختلفة، فعالية المجموعة يعود إلى بنائها من اليهود والعرب الذي يمنحها تأثيرا ايجابيا في العمل .

خلال هذه السنتين وزع 3,120 كتاب مقدس- العهد الجديد في أربع لغات في فنادق مخلتفة.
2,664 كتاب مقدس – العهد الجديد في اللغة العربية، في المدارس والمستشفيات ومعظم الكتب وزعت للمسلمين 650 كتاب مقدس – العهد الجديد والقديم باللغة الإنجليزية 
وأخيراً لا يوجد أمرا مشجعا أكثر من أن ترى الفرحة في أعين الناس وهو يستلم منك الكتاب المقدس.
 صلاتنا أن كل من يقرأ الكتاب المقدس يحصل على الخلاص وينضم لنا عدد أكبر من الأشخاص وايماننا للسنتين القادمتين أن نوزع ضعف الكمية التي وزعت في السنتين الماضيتين.

بمحبة المسيح
يسرائيل هيرئل
رئيس مجموعة الجدعونين في الجليل