من دانيال عاقلة مراسل موقع لينجا في الاراضي الفلسطينية

بيت لحم – قام السيد ترنس اسكاد Terence Ascott مؤسس قناة سات 7 المسيحية، بزيارة كلية بيت لحم للكتاب المقدس، حيث قام بحضور الاجتماع الاسبوعي للطلاب يوم الثلاثاء 27-1-2009. وقد قام القس جاك ساره بقيادة فترة العبادة والتسبيح تبعها مشاركة من السيد اسكاد حيث شارك عن تاسيس المحطة وكيف بدأت سنة 1996 ببث ساعتان في اليوم، وكيف ان بداية عمل مثل هذا كان تحدي وخوصا في العالم العربي، اذ كانت سات 7 اول محطة دينية مسيحية.

وقد اضاف بان وسائل الاعلام مثل التلفاز هي وسيلة جيدة جدا حيث تصل الى جميع طبقات المجتمع والتي نسبة المجتمع الغير متعلمين تصل الى 50% من اصل 300 مليون في العالم العربي، فانة يوجد تلفاز في كل بيت تقريبا مما يعطي الفرصة لكل الناس بالتعرف على الايمان المسيحي والمسيح، بالرغم من عدم وجود المسحيين في بعض المجتمعات.
واضاف كذلك بان سات 7 تصل الي 10مليون مواطن في الاسبوع تغطي العالم العربي من المغرب الى افغانستان، وقد اطلقوا سات 7 بالغة الفارسية والتى تصل الى ايران، وسات7 للاطفال.

وفي الختام شكر الدكتور بشارة عوض مدير الكلية السيد اسكاد وختم بالصلاة من اجل العاملين في المحطة وكل وسائل الاعلام المسيحي.