استضافت كنيسة الناصري في مدينة الناصرة، شركة فطور الخدام الشهري، الذي عُقد اليوم السبت الموافق 03/11/2012 في مبنى الكنيسة.

افتتح اللقاء القس نزار توما راعي الكنيسة ورئيس مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل بكلمة ترحيب ومن ثم شارك بصلاة من اجل البركة على الخدمة وعلى طعام الفطور.

بعد شركة الطعام وفقرة التسبيح، شارك القس توما بقراءة من انجيل لوقا 5: 4-11 وتحدث عن اهمية الخدمة في حقل المسيح وعن اهمية جذب اناس جدد للرب ليشاركوا في عشاء الخروف عند اللقاء مع المسيح في الامجاد. ومن ثم تكلم عن القلب المنكسر والمنسحق الذي لا يحتقره الله وعن استمرارية الخدمات في المستقبل عن طريق تكوين قادة جديدة بالكنائس.

حذّر القس بطرس غريّب من التعاليم الضالة التي تظهر هذه الايام وطلب الصلاة من أجل حفظ بلادنا من تعاليم غير مسيحية تأتي من خارج البلاد لتنشر سمومها تحت اسم المسيح وهي بالحقيقة بعيدة عنه كل البعد.

بعد ذلك، اعلن مدير حياة المحبة سامر بطرس عن مشروع خدمة جوش ماكداول وعرض فيلم عن قصته، حيث سيعقد لقاء للشبيبة بتاريخ 14/11 في الكنيسة المعمدانية بالناصرة، وفي 24/11 سيتم عرض فيلم عن حياته في نيو جراند بلاس في الناصرة العليا الساعة السادسة مساء، وسيتم عرضة بعد ذلك في حيفا والقدس وربما ايضا في بيت لحم.

شارك القس ادوار طنوس راعي كنيسة جماعات الله في حيفا عن شهادة المؤمنين الانجيلين وسط الكنائس التقليدية، فبعد أن كانت هذه الكنائس تعيّر المؤمنين الانجيليين بتاريخهم القصير في البلاد، اصبحوا اليوم يطلبون من اعضائهم التمثل بالانجيلين الذين يبذلون الجهد الكبير في سبيل تغيير حياة الناس ليلتجأوا الى المسيح. بعد ذلك شارك عن اجتماع الصلاة يوم الخميس من الساعة الخامسة للتاسعة مع خدمة العودة الى اورشليم.

الاخ سليم حنا سكرتير مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل، شارك بالنيابة عن الاخت روز عبيد عن لقاء الخادمات الذي سيُقام يوم الاربعاء 21/11 الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر في كنيسة جماعات الله في مدينة شفاعمرو، حيث سيكون المتكلم القس اندراوس ابو غزاله.

شارك الاخ انيس برهوم (ابو نعيم) عن خدمة السجون التي تقوم بها هيئة بيت النور، خاصة في فترة الميلاد الشهر القادم، حيث ان الخدمة تقوم بزيارات كثيرة وتصل حتى الحدود المصرية وزيارة اللاجئين السودانيين هناك، وسأل اذا كان هناك من يستطيع ان يمد يد العون لان الخدمة تحتاج الى مساعدين.
بعد ذلك تكلم عن خدمة اولاد الملك التي اتسعت شعبيتها في شفاعمرو حتى فتحت العديد من الكنائس ابوابها امام هذه الخدمة.

شارك قائد خدمة الشباب في الرابطة المعمدانية الاخ مجد شوفاني عن خدمة الشباب وخاصة الامسية التي ستُعقد في كنيسة عيلبون المعمدانية يوم الاربعاء الموافق 7/11. وشجع ان يهتم الخدام في الجيل الجديد من الشبان الذين سيكونون قادة المستقبل وان يشجعوهم ويرسلوهم للمشاركة في الامسية.

وشارك ايضا المحامي توماس داميانوس عن مجلة "فيهَسْكِل" (והשכל) التي تُطبع باللغة العبرية تحت رعاية كلية الكتاب المقدس في نتانيا وشجع كل من يحب الكتابة باللغة العبرية ان يُرسل مقالاته ليتم نشرها في المجلة التي ستُوزع على المؤسسات العبرية.

في نهاية اللقاء رفع القس ايهاب اشقر صلاة ختامية.

القس نزار توما رئيس مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل
القس نزار توما راعي كنيسة الناصري بالناصرة ورئيس مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل

مجد شوفاني
مجد شوفاني يعزف على البيانو في فترة التسبيح

الخدام الانجيليون

القس نزار توما
القس نزار توما يقود فقرة الترانيم

سامر بطرس مدير جمعية حياة المحبة
سامر بطرس مدير جمعية حياة المحبة

القس بطرس غريّب
القس بطرس غريّب

سليم حنا
سليم حنا عريف اللقاء

سامر بطرس
سامر بطرس يشارك عن مشروك خدمة جوش ماكداول

القس ادوار طنوس
القس ادوار طنوس: الانجيليون شهادة يُقتدى بهم

انيس برهوم
مدير بيت النور انيس برهوم يشارك عن خدمة السجون ويطلب ايدي مساعدة في فترة الميلاد.

مجد شوفاني
مجد شوفاني يشارك عن خدمة الشباب والامسية بعد ايام

 توماس داميانوس
المحامي توماس داميانوس يشارك عن المجلة العبرية