عمّم نادي عائلة البشارة للاتين في الناصرة على وسائل الإعلام بيانا صحفيا حول اعتزام إدارة النادي إجراء مسابقة قطرية في معرفة الكتاب المقدس.

بعد دراسة عميقة لنادي عائلة البشارة للاتين في الناصرة ومن منطلق اهتمام النادي بتشجيع الانتماء المسيحي لدى الابناء والعائلات وحثهم على تعميق الفكر الديني الايجابي النابع من محبة الآخرين وتعزيز التآخي بين الأديان وتنمية الشعور بالانتماء لدى شبيبة الأراضي المقدسة إلى الكنيسة والى ارض الكتاب المقدس، قررت إدارة النادي إقامة المسابقة القطرية الأولى لمعرفة الكتاب المقدس، والتي ستجمع لأول مرة كافة الأبرشيات المسيحية تحت مظلة الرؤساء الروحيين - الأساقفة والكهنة.

ويهدف النادي من خلال هذه المسابقة:
1. تشجيع وتوجيه الشباب للتعمق في الكتاب المقدس وحفظ كلمة الله لتكون نور لسبيلهم للمستقبل.
2. التعامل مع الكتاب المقدس كنهج حياة ودليل اجتماعي وروحي وتربوي للابناء والعائلات.
3. تنمية الوعي المسيحي والرغبة لدى الشباب في قراءة الكتاب المقدس بمحبة وتشوق.
4. حث العائلات على تثقيف أبنائهم وتوعيتهم على المعاني الحقيقية للكتاب المقدس.
5. تنمية الشعور بالانتماء لدى شبيبة الأراضي المقدسة إلى الكنيسة والى ارض الكتاب المقدس.

يبدأ التسجيل للمسابقة في 1.10.2012 وينتهي في 15.11.2012، ويشارك فيها أربع فئات عمرية 9-12، 13-16، 17-21، 22-35، وتشمل مسابقات تمهيدية تبدأ في 7.12.2012 وأمسيات اختتامية في مساء عيد البشارة بحضور أصحاب الغبطة والسيادة البطاركة والمطارنة والسلطات المدنية والجمهور.

يشرف على المسابقة هيئة مهنية استشارية وهيئة تحكيم مكونة من الآباء الأجلاء وعلمانيين من مختلف الرعايا.

للفائزين في المرتبة الأولى من كل فئة عمرية سيتم تنظيم رحلة حج الى حاضرة الفاتيكان وحضور لقاء مع البابا بتمويل كامل من المسابقة، اما الفائزين في واحد من الأماكن الثلاثة الأولى فسيحصلون أيضا على جائزة مالية كما وسيحصل كل مشترك في المسابقة على شهادة اشتراك في المسابقة وهدية رمزية.

الهيئة الادارية للمسابقة في نادي عائلة البشارة للاتين تدعوا كافة الكنائس والمدارس والمؤسسات والعائلات الى تشجيع طلابهم وأبنائهم على المشاركة في هذا الحدث المميز.