بمناسبة افتتاح وتدشين المبني الجديد للكنيسة الانجيلية في عيلبون اقيم احتفال مهيب بحضور عدد كبير من المؤمنين والمؤمنات من مختلف البلاد وبحضور قسس وخدام الكنائس الانجيلية.

افتتح الاحتفال بكلمة ترحيب على فم القس خالد دلة راعي الكنيسة، وبصلاة من القس ادوار طنوس. بعدها شاركنا فريق الرب رايتي ببعض الترانيم الروحية.

بعد الترانيم شارك رئيس مجلس عيلبون السيد جريس مطر بكلمة تشجيع متمنيا لهذه الكنيسة التقدم والنمو في خدمة الرب يسوع المسيح في القرية مشددا على دور المؤمنين وصلاتهم في قيادته لقرية عيلبون. بعدها شارك الاخ منذر نعوم رئيس مجمع الكنائس الانجيلية والرابطة المعمدانية في البلاد المقدسة بكلمة تشجيع للخدمة والخدام.

شارك الاخ داود بيطار بقراءة من سفر اخبار الايام الثاني اصحاح 7: 12-16 ومن انجيل البشير متى اصحاح 7: 24-27. ومن ثم القى الاخ يوسف متى كلمات شعرية من تأليفة لمجد الرب يسوع.

ثم شارك الاخ راضي شوفاني ابن بلدة عيلبون بلمحة تاريخية عن خدمة الكنيسة في القرية وذكر ان هذه الخدمة قد ابتدأت سنه 1966 في البيوت مع الاخ ابو سليم وام سليم من طرعان لتضم هذه الخدمة اليوم عدد كبير من المؤمنين وخدام الرب.

قام الاخ حنا عيد بقراءة رسالة للكنيسة من انجيل لوقا اصحاح 4: 14-21. ومشاركة ايضا بكلمة من القس نزار شاهين مدير خدمة نور لجميع الامم من سفر اخبار الايام الثاني الاصحاح السابع.

اختتم الاحتفال بصلاة تكريسية للمكان على فم القس حنا كتناشو ومن ثم الصلاة الربانية.