غزة- (ا ف ب): اعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الاثنين انها نقلت وقودا بشكل عاجل إلى مستشفيات قطاع غزة الذي يواجه نقصا حادا في الكهرباء ما يؤثر على الاجهزة الطبية.

وقال ايمن الشهابي مسؤول الاعلام في الصليب الاحمر بغزة لفرانس برس "بدأنا صباح اليوم (الاثنين) بتوزيع 150 الف لتر من السولار على مستشفيات قطاع غزة وحتى نهاية اليوم سنكون سلمنا كل الكمية للمستشفيات" موضحا "لقد تسلمنا الوقود من اسرائيل".

وكانت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اعلنت الخميس انها ستنقل وقودا بشكل عاجل الى قطاع غزة.

وقال الصليب الاحمر في بيان ان 150 الف لتر من الديزل ستنقل الى غزة "لمساعدة 13 مستشفى عاما في تأمين الخدمات الصحية اللازمة للايام ال10 المقبلة".

وكان ادهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ اعلن الخميس توقف 37 سيارة اسعاف تابعة لوزارة الصحة عن العمل بسبب نفاد الوقود وان ثلاث سيارة اسعاف لا تزال تعمل حتى الان.

وتعاني محطات الوقود في غزة من شح في توفر الوقود خصوصا السولار والبنزين والذي كان يتم تهريب كميات كبيرة منه بشكل يومي عبر الانفاق على الحدود مع مصر.

وتفرض إسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ اسر احد جنودها في حزيران/ يونيو 2006، وشددت الحصار بعد سيطرة حركة حماس على القطاع في حزيران/ يونيو 2007.