يستضيف برنامج "ما وراء الاحداُث" في التلفزيون الاسرائيلي باللغة العربية في حلقته القريبة بمناسبة عيد الفصح الأخ المحامي بطرس منصور.

يتم البرنامج على شكل حوار مع مقدم البرنامج الصحفي منيب فارس وثلاثة ضيوف هم الأب صالح خوري كاهن كنيسة الروم الارثوذكس في سخنين والأب سهيل خوري كاهن كنيسة الروم الكاثوليك في طرعان بالاضافة للأخ بطرس كما أسلفنا.

وتأتي دعوة الأخ بطرس في اعقاب الشكوى التي قدمها قبل عدة أشهر لسلطة الاذاعة حول المقابلة التي اجريت في نفس البرنامج مع الأب جبرائيل نداف والتي تهجم فيها على "المتجددين" عامة والمعمدانيين خاصة وقام موقع لينغا بمتابعته.

وفي اعقاب الشكوى، تعهد مسؤول شكاوى الجمهور في سلطة البث بدعوة الأخ بطرس منصور ممثلاً عن المعمدانيين لحلقة مستقبلية- وهي الحلقة التي ستبث يوم السبت الساعة السابعة والنصف مساء وسيعاد بثها يوم الاثنين 9.4.2012 الساعة الثامنة والنصف مساء.

موضوع الحلقة هو عيد الفصح وسيتطرق ضيوف الحلقة لمواضيع متعلقة بجوهر العيد، العلاقات بين الطوائف المسيحية، اوضاع المسيحيين العرب في البلاد وخارجها وغيرها.

الأخ بطرس منصور هو محامي ومدير عام المدرسة المعمدانية، شيخ مؤسس في الكنيسة المعمدانية المحلية في الناصرة كما ينشط في كتابة المقالات وتقديم المحاضرات ونشر له كتاب باللغة الانجليزية قبل أكثر من سنة.