الناصرة (Linga) - عقدت رابطة الكنائس المعمدانية في اسرائيل اجتماعها السنوي العام اليوم،السبت الموافق 25.2.2012 بحضور ممثلين ومندوبين عن جميع الكنائس المعمدانية في اسرائيل والتي تتكون من 16 كنيسة عربية وثلاث أجنبية. افتتح الاجتماع بالصلاة وطلب بركة الرب على الاجتماع وعلى طعام الفطور الذي قدم في البداية من قبل القس سهيل سعد وبعد فترة من الترنيم بقيادة القس خالد دلة، قام الاخ منذر نعوم، رئيس رابطة الكنائس المعمدانية في اسرائيل بالترحيب في الحضور والذي قال بان هذا العام سيكون عام للحصاد والعمل خصوصا بعد سنوات من التحضير للخدمة والاحتفالات المئوية للمعمدانيين وقام بالترحيب بالأخ تشاد نايت ممثل الإرسالية المعمدانية الجديد في اسرائيل .

بعد تلاوة أسماء مندوبي الكنائس، عرض الاخ منذر أجندة الاجتماع حيث ابتدأ الحديث عن انتخاب سكرتير عام للرابطة وبحسب توصية المجلس المصغر للرابطة وتوصية لجنة التسمية من قبل الرابطة، كان المرشح الوحيد هو الأخ بدر منصور للعمل لمدة سنة بنصف وظيفة. وبعد النقاش حول تسمية الوظيفة، تم الاتفاق على استخدام الوصف سكرتير عام. قبل التصويت، طُلب من الأخ بدر أن يُشارك عن نفسه وخدمته وتحدث عن مسيرة حياته الروحية وخطة الله في حياته وكيف فتح الرب الباب له ليخدم في الرابطة كأمين صندوق لمدة ستة سنوات ومن ثم سكرتير للرابطة لمدة أربع سنوات وكيف استخدمه الرب بالاهتمام بأمور الرابطة الادارية والمالية وبعد التصويت تم انتخاب الأخ بدر منصور سكرتيرًا عامًا للرابطة لمدة سنة وبواقع نصف وظيفة على ان تقيم الوظيفة بعد انتهاء السنة.

من ثم عرض الأخ راني سابا أمين صندوق الرابطة الميزانية، المقترحة للعام 2012 وقد تم وضع عدة اقتراحات منها زيادة بند للعمل الكرازي وقد تم الموافقة على التعديلات بحيث تقدم للتصويت عليها في الاجتماع العام في شهر حزيران القادم. بعد ذلك، تم التصويت العلني للميزانية وتمت الموافقة عليها بالاجماع.

بعد ذلك كانت فترة تقديم تقارير منسقي الخدمات، فقد قدم الأخ مجد شوفاني منسق خدمة الشباب في الرابطة، الخطة العامة للشباب في العام الحالي وتحدث عن التحديات التي تواجهه في تحقيقها وأكّد على أهمية التنسيق مع قادة الشباب ورعاة الكنائس في الخدمة.

وقدمت الاخت ايمان حنا منسقة خدمة مدارس الأحد في الرابطة، تقريرها وشددت على أن دورها الاساسي هو التعاون مع خدام مدارس الأحد في الكنائس لتشجيعهم وتدريبهم وتطويرهم. وتحدثت أيضًا عن خطتها المستقبلية وعن برامج تدريبية لمعلمي مدارس الأحد ستقام في شهري ايار وحزيران المقبلين.

وقد قدم الاخ منذر نعوم تقرير خدمة النساء بالنيابة عن الأخت دعد عودة منسقة خدمة النساء في الرابطة، والتي تعذر حضورها. بعدها قام الأخ منذر بعرض الخطوط العريضة لعمل الرابطة للسنة القادمة من حيث توثيق العلاقات الداخلية والخارجية وتطوير عمل الخدمات المختلفة ودعم الخدام والكنائس ورسامة خدام جدد وتطوير خدمات جديدة وبدء لجنة للتدريب.

بعدها تحدث الاخ منذر عن ممثلي الرابطة في مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل وعن الحاجة لتقديم ثلاثة مرشحين جدد من الرابطة لمجلس المجمع في الانتخابات القادمة في شهر نيسان وقد ترشح الاخوة سليم حنا وعازر عجاج ورجائي سماوي وبعد التصويت السري، تم انتخابهم بالأغلبية كمرشحين عن الرابطة المعمدانية في انتخابات مجلس مجمع الكنائس الإنجيلية.

وفي نهاية الاجتماع شكر الأخ منذر الحضور على وجودهم ودعمهم لعمل الرابطة وطلب من الأخ نادر حايك أن يختم الاجتماع بالصلاة.