تحت رعاية دار الكتاب المقدس ومديرته الأخت دينا كتناشو، التقت العديد من خادمات الرب الفاضلات في مقر دار الكتاب المقدس في مدينة الناصر في فطور الخادمات الشهري الأول للعام 2012.

ابتدأ اللقاء بصلاة من الأخت دعد عودة، منسقة عمل النساء في الرابطة المعمدانية، وقد طلبت بركة الرب على هذا الاجتماع وصلت من أجل الوحدة بين جميع الكنائس. وبعد الفطور والشركة معًا اجتمعت الأخوات من أجل الفقرة الروحية في غرفة المحاضرات.

افتتحت الأخت روث لاتي-سعد الفقرة الروحية بشهادة عن أبيها طيّب الذّكر الأستاذ جورج لاتي. وقد شهدت كيف أنقذه الرب من الموت أربع مرات وكيف قبل الرب يسوع المسيح مخلصًا لحياته أثناء عمله في المدرسة المعمدانية. وقد كان الأستاذ جورج صديقًا لكل المسيحيين من كل العائلات المسيحية دون استثناء. وعُرف الأستاذ جورج بعطائه للفقراء والمحتاجين من حوله.

وقد تأثرت الأخوات جدًا بشهادة الأخت روث عن أبيها، وشاركت البعض منهن بشهادات وقصص عن حياة الأستاذ جورج وعن مساهمته في رحلتهن في الإيمان. ثم قامت الأخت دينا كتناشو بالصلاة من أجل الأخت روث.
ويذكر أن الأستاذ جورج كان معلمًا للدين واللغة العبرية في المدرسة المعمدانية وأحد قادة الكنيسة المعمدانية في الناصرة. وقد كان الأستاذ جورج يقوم في كل عيد ميلاد بجمع التبرعات للفقراء، وقامت الكنيسة المعمدانية المحلية بعد وفاته بجمع تقدمة ميلادية على اسمه لمساعدة الفقراء.

بعد ذلك شاركت الأخت ابتسام دانيال من كنيسة جماعات الله في الناصرة عن رحلتها في الإيمان، وكيف ساعدها الرب بقبول كل ما تمر به في حياتها. وقد شكرت الأخت ابتسام الرب لأنه ساعدها في جميع التحديات التي واجهتها في حياتها، ولا سيّما في مقاومة عائلتها لها في بداية إيمانها. وقد ذكرت الأخت ابتسام مساهمة كنيسة جماعات الله في حيفا وراعيها القس إدوار طنوس في حياتها. وأيضًا عبّرت عن شكرها لكلية الجليل للكتاب المقدس التي قامت بتدريبها وتزويدها بالمعرفة اللازمة للخدمة بين التي تقوم بها بين النساء. ويذكر أن الأخت ابتسام هي من خريجي كلية الجليل للكتاب المقدس. وقد شجعت الأخت ابتسام الأخوات على الثقة بالرب وقالت: "هو الإله مُسدد الاحتياج وأنا أثق به تمامًا." وقامت الأخوات بالصلاة مع الأخت ابتسام وقادت الصلاة كل من الأختين إخلاص سدران وردينه لولو.

ثم اختتمت الأخوات اللقاء بترنيمة "دي إيديك محوطاني" بقيادة الأخت إخلاص سدران.

ويُذكر أن هذه هي السنة الثالثة التي يقوم بها دار الكتاب المقدس في الناصرة بخدمة فطور الخادمات، والتي بواسطتها يفتح المجال للأخوات الخادمات بالتعرف على خدمات بعضهن البعض وتتطور فيه صداقات قد تساعد في الخدمة معًا من أجل تقدم ملكوت الله في الأراضي المقدسة.

لقاء فطور الخادمات الشهري

لقاء فطور الخادمات الشهري
روت لاتي - سعد تفتح اللقاء

لقاء فطور الخادمات الشهري

لقاء فطور الخادمات الشهري
مشاركة من ابتسام دانيال عن رحلتها في الايمان

لقاء فطور الخادمات الشهري
دينا كتناشو مديرة دار الكتاب المقدس تتكلم للحاضرات