قام مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل بعقد يوم الصلاة والشركة في القرية المعمدانية الواقعة في بيتح تكفا اليوم السبت الموافق 30/08/2008.

ابتدأت الكنائس بالوفود الى المكان الساعة التاسعة والنصف صباحاً والتجمع تحت الخيمة التي بنيت خصيصا لهذا اليوم. وكان المجموع الكلي للمشتركين في البرنامج ما يقارب الـ 600 شخص.

تخلل البرنامج فقرات متعددة حيث ابتدأ بالترحيب من عريف الحفل القس حاتم جريس. اما التسبيح والعبادة فكانت مع فريق الرب رايتي بقيادة القس خالد دلة ومن ثم كلمة ترحيب اخرى على فم الاخ منذر نعوم رئيس مجمع الكنائس الانجيلية في البلاد، من خلالها رحب بالكنائس حاثاً اياهم على العمل المشترك كجسد واحد في المسيح يسوع.

تلاه مباشرة كلمة ترحيب من مدير هيئة حياة المحبة في اسيا والشرق الاوسط. وقد انتهت هذه الفقرة بترانيم تسبيحية وعبادية من فريق تسبيح الفادي من كنيسة الاتحاد في اورشليم.

بعد هذا كانت فترة استراحة وغذاء استمرت لساعة كاملة ومن ثم تجمع المؤمنون ثانية بجو من الشركة والفرح لمتباعة الفقرة المتبقية والتي انقسمت الى عدة فرق، الاولى عبارة عن حلقات نقاش وصلاة والتي اشترك فيها البالغون من الرجال والنساء. الفريق الثاني كانوا من الشباب والشابات الذين تمتعوا بالالعاب الرياضية التي قدمها الاخ داود بيطار وقسمها الى 3 اقسام، كرة الطائرة، كرة القدم والعاب اخرى. ولا ننسى فترة الاطفال من عمر 3 سنوات ولغاية 11 سنة الذين تمتعوا من الصباح وحتى نهاية البرنامج بالعاب مائية تم استأجارها خصيصا لهذا اليوم. وقاموا الشباب من كنائس متعددة بتنظيم ومراقبة الاطفال اثناء اللعب.

وقد انتهى البرنامج الساعة الرابعة مساءاً بعد ان ساد الفرح الجميع وتمتعوا بالشركة الطيبة مع بعضهم البعض. وذلك لان حضور الله وسط شعبه يأتي بالبركات والتعزيات والمحبة وكل شيء جيد. لنعطه كل المجد والاكرام الى الابد.

لمشاهدة الصور اضغط هنا