اختتام المؤتمر تحت شعار: الخليقة الجديدة

أنهت كنيسة المسيح الجليلية – أبو سنان مؤتمرها لهذا الصيف والذي استمر 4 أيام في مدينة بيت لحم (من 3.8.08 إلى 6.8.08) تحت شعار "الخليقة الجديدة".

كان حضور مبارك من قبل 110 مشتركين، وشمل البرنامج ترانيم روحية، خدمة الكلمة، صلوات وابتهالات وأيضا مسابقة في سفر أعمال الرسل.

قام بخدمة الكلمة القس صفوت إبراهيم (راعي الكنيسة العربية في هامبورغ – ألمانيا)، القس اشرف غالي (راعي كنيسة المسيح الجليلية)، والأخ جميل ناصر. وكان اشتراك متنوع لشيوخ الكنيسة: الأخوة يوسف جبران، عيسى حزان، نسيم حزان.

القس صفوت تكلم عن 10 أشياء جديدة التي تميز الخليقة الجديدة: الولادة الجديدة، الطبيعة الجديدة، القلب الجديد، الروح الجديدة، الشباب الجديد، الترنيمة الجديدة، الوصية الجديدة، القوة الجديدة، الذهن الجديد، العهد الجديد.
القس اشرف غالي تكلم عن ضرورية الولادة الجديدة من خلال قصة لقاء نيقوديموس مع الفادي يسوع.
الأخ جميل ناصر تكلم عن حتمية وجود غضب الله على الذين يتمسكون بالخليقة العتيقة.

في خدمة أخرى للكلمة تكلم القس صفوت عن 5 خطوات للمؤمن نستدل عليها من خلال ذكر أسماء 5 نساء في سلسلة نسب الرب يسوع كما هو مبين في إنجيل متى الإصحاح الأول: ثامار: الاعتراف بالخطية، راحاب: تصديق كلمة الله والإيمان بيسوع، راعوث: التصميم على اتباعية الرب، بتشبع: المؤمن الذي يقوم تائبا حين يخطأ، مريم: الامتلاء من الروح القدس وتبشير الآخرين. وكانت عظات أخرى.

من ضمن الفعاليات الروحية، أقيمت مسابقة في سفر أعمال الرسل، من تأليف وتقديم الأخ جميل ناصر، وكان جو المشاركة حماسي ورائع.

تخلل المؤتمر فقرات ترنيم متميزة، شاركت فيها كل من الأخت كريستين (زوجة القس صفوت)، الأخت خلود، المرنم جريس برانسي. وايضا فقرات خاصة للأطفال والأحداث بحسب أعمارهم.

الأخ نسيم حزان قام بالترتيبات التقنية الخاصة بالمؤتمر على جميع مراحله.

لمشاهدة الصور اضغط هنا