يوم الصلاة العالمي:

قام مجمع الكنائس الانجيلي في اسرائيل بدعوة جميع الكنائس للاشتراك في يوم الصلاة العالمي والذي عقد اليوم السبت الموافق 2006/09/16 في دير ابو غوش (قرب القدس) وقد حضر حوالي 600 شخص من بلدان مختلفة منها : عبلين, الرملة, اللد, الرينة, كفركنا, الناصرة, شفاعمرو, فسوطة, الرامة, البعنة, كفرياسيف, حيفا, عكا, المزرعة, نهاريا, القدس, طرعان, عيلبون والمغار ...

لقد كان شعار اليوم وهو من أخبار الأيام الثاني 7: 14 " فإذا تواضع شعبي الذي دُعي إسمي عليهم وصلوا وطلبوا وجهي, ورجعوا عن طرقهم الردية فإنني اسمع من السماء وأغفر خطيتهم وأبريء أرضهم".

وقد قام القس نزار توما في بداية الإجتماع بدعوة جميع خدام الرب للوقوف بالأمام والصلاة للجموع ولبرنامج اليوم ومن ثم كلمة الترحيب من رئيس المجمع الأخ منذر نعوم ومشاركته بأهمية الصلاة وأولويتها مع كلمة تشجيعية لكل فرد بالصلاة الفردية والجماعية.

أما برامج الأولاد فقد كان تحت رعاية الأخت ايمان حنا والأخت ريما ابو نقولا.

قاد القس خالد دلة فترة العبادة والتسبيح مع فريق الترنيم الرب رايتي مبتدئين بترنيمة شعبك يعلن بيك ايمانه ومن ثم شهادة القس ادوار طنوس.

تعددت فقرات وبرامج اليوم ونذكر منها:

 التأمل التشجيعي والذي قدمة لنا الأخ عزيز دعيم حول موضوع شعار اليوم" اذا تواضع شعبي...." وأكد قائلا أن تحريك يد الله لا تتم أبداَ بدون التواضع ومن ثم الصلاة فكلما تواضعت وتنازلت يرفعك الرب وهذا عكس المفهوم البشري وانه بالتواضع تعرف حقيقة نفسك وحتى تعرف حقيقة نفسك عليك بمعرفة حقيقة اللة. نحتاج ان نكون كشجرة الزيتزن عندما تحمل ثمرها تنزل أغصانها للأسفل حتى تكاد تصل الأرض  وهكذا ايضا المؤمنون كلما كان ثمرنا أكثر يظهر ونحن نتواضع أكثر. ومن ثم ختم الموضوع بعدد من رسالة بطرس الأولى 4: 7-8 " وإنما نهاية كل شيء قد اقتربت. فتعقلوا واصحوا للصلوات. لكن قبل كل شيء لتكن محبتكم بعضكم لبعض شديدة....."

 ترانيم عدة من الأخ زياد فراج مع مجموعة من الكنيسة وأيضاَ ترانيم عدة من مجموعة الرملة.

 عرض خاص من فريق أولاد الملك وهي خدمة عالمية مكرسة لتعطي الشباب من جميع طبقات ومجموعات الناس والفرصة ليتأسسوا في المعرفة الأكيدة لله وينطلقوا ويخبروا آخرين عن سبب الرجاء الذي فيهم.

 المشاركة عن خدمة رابطة الطلاب الجامعيين  والتي تأسست عام 1979 وهي جزء من خدمة عالمية والتي تؤمن ان الله يريد استخدام الشباب في كل العالم وتهدف الى تشجيع الطلاب للتبشير والشهادة ودراسة الكتاب المقدس وتطبيق مبادئه في حياتهم.

 تأمل من القس ايهاب أشقر وتشجيعه لنا وحثة على الصلاة من اجل عائلاتنا وأولادنا وخلاص النفوس إذ ان الناس يستطيعوا أ، يزدروا بنا ويزدروا بشخصياتنا  ورسالتنا ودعوتنا إلا أنه لا حول له أمام صلواتنا.

 اختتم البرنامج القس نزار توما بحثه أن يكون هذا اليوم يوم تغيير في حياتك وأن نكون فعالين في عطائنا للرب من خلال خدمة النفوس .

لمشاهدة صور يوم الصلاة السنوي اضغط هنا