تستضيف مدينة الناصرة المؤتمر السنوي لقادة المجامع والروابط المعمدانية من جميع انحاء اوروبا والشرق الأوسط EBF وذلك بين 21 و-24 من شهر ايلول، بمشاركة حوالي 150 خادم وخادمة يمثلون الكنائس المعمدانية في القارة الأوروبية. يتغيب عن المؤتمر ممثلي غالبية دول الشرق الأوسط وذلك لأسباب سياسية.

يقدر عدد المعمدانيين في اوروبا بحوالي 800 ألف عضو معتمد في 13 ألف كنيسة. المجامع المعمدانية الكبيرة في اوروبا هي بريطانيا، المانيا واوكرانيا.

رابطة الكنائس المعمدانية في اسرائيل وهي من اصغر الروابط في المجمع الأوروبي تستضيف المؤتمر هذه السنة، وذلك كقسم من الأحتفالات المئوية للخدمة المعمدانية في البلاد المقدسة (1911 -2011). مجمع الكنائس الأنجيلية في فلسطين هو ايضا عضو في المجمع المعمداني الأوروبي والجزء التحضيري للؤتمر سيعقد في بيت لحم، قبل المؤتمر العام الذي سيعقد في الناصرة.

افتتاح المؤتمر سيكون يوم الأربعاء 21.09.2011 بخدمة روحية في تمام الساعة الثامنة مساء في الكنيسة المعمدانية الأنجيلية في الناصرة. الجمهور مدعو للمشاركة في هذه الخدمة والتعرف على الأخوة والأخوات الضيوف.
مع نهاية الأسبوع، سيقوم بعض الخدام الضيوف بالمشاركة بالوعظ في الكنائس المعمدانية.

قادة المجامع المعمدانية
صورة جماعية للمشاركين في المؤتمر السنوي الذي عقد العام الماضي في روما. يظهر في الصورة القس منير قاقيش ممثل مجمع الكنائس الأنجيلية في فلسطين والأخ بدر منصور ممثل رابطة الكنائس المعمدانية في اسرائيل