رسامة شماسين في الكنيسة المعمدانية المحلية في الناصرة

احتفلت الكنيسة ضمن الخدمه الصباحيه يوم الأحد 25.5.2008 برسامة الأخ ابراهيم قبطي والاخت رنده الياس كشماسين...
28 مايو 2008 - 02:00 بتوقيت القدس

احتفلت الكنيسة ضمن الخدمه الصباحيه يوم الأحد 25.5.2008 برسامة الأخ ابراهيم قبطي والاخت رنده الياس كشماسين.

الأخ ابراهيم يخدم من سنين طويله في خدمة الشباب، قيادة الاجتماعات المختلفه والتسبيح والصلاه ،تعليم الكلمه وتحضير مكان العباده وكل امر كما تقتضي الحاجه .

الاخت رنده خدمت في الماضي كمنسقة خدمة الأحداث، وفتحت بيتها للمجموعات البيتيه وهي اليوم منسقة خدمة النساء.

شارك القس حنا كتناشو عن معنى خدمة الشماس كعون للشيوخ في الخدمه كما شارك القس عازر عجاج عن حياة ابراهيم ورنده المشهود لها من اعضاء الكنيسة . شكر الأخ ابراهيم الكنيسه على الامتياز ان يخدم الرب فيها وشاركت رنده عن خدمة النساء مع يسوع.

ثم اشترك القسوس والشيوخ بالرسامة بوضع الايدي بعد المسح بالزيت.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
التعليق على مسؤولية المعلق فقط وهو ليس بالضرورة رأي الموقع
1. ثابت قلبي 28 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
الف مبروك.الى الأمام في خدمة الرب. الف مبروك.الى الأمام في خدمة الرب.
2. جميل 28 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
الاخوات الشماسات بركه مثل الشماسه فيبي . الاخوات الشماسات بركه مثل الشماسه فيبي .
3. chantal bshara 28 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
mabruk mabruk
4. محمد ابن الملك 28 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
الرب يباركم لتمجيد اسمه الرب يباركم لتمجيد اسمه
5. brotger in christ 28 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
طاعة المسيح طاعة المسيح
اصلي من القلب ان يتبارك الرب في كل عمل، وان يبارك خدامه الامناء. لكن لا بد من ملاحظة تهدف للبنيان: كل خدام الانجيل الامناء الذين يطلبون (حقا) تفصيل كلمة الحق بالاستقامة، يعلمون يقينا انه لا "شماسة" بحسب الانجيل. وكل من يسلك بغير ذلك يتحمل مسؤولية اعماله لوحده، وطوبى لمن لا يدين نفسه فيما يستحسنه.
6. علا سدران 28 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
ليكمل الرب عمله ليكمل الرب عمله
ألف مبروك الرسامه يا أخ ابراهيم ليجعلك الله نور على مناره في كل مكان والرب يباركك ويستخدمك في كل مكان وزمان.والى الأخت رنده ألف مبروك الرب يوسع تخومك ويستخدمك لمجد أسمه ويفيض عليك بعطاياه الكثيره .
7. raghad 28 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
mabrook alrab ybarekhen mabrook alrab ybarekhen
8. مؤمن 28 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
شو هاي مسح الزيت واين اجدها بالعهد الجديد؟!! شو هاي مسح الزيت واين اجدها بالعهد الجديد؟!!
9. معلق 28 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
المسحة المسحة
المسحة تأتي بالروح القدس وليس بمسح الزيت فالرب يسوع سمي المسيح بعد ما تعمد بالروح القدس اي اخذ المسحة بالروح وليس بالزيت والرب يباركم
10. odet 29 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
mabroook ya ebrahem elrab yebarkak mabroook ya ebrahem elrab yebarkak
11. ن 29 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
لرقم 9 ارجوا الشرح اكثر لرقم 9 ارجوا الشرح اكثر
اذا مسح الزيت ليس من العهد الجديد فلماذا البعض يستعملوناه برسامة الاشخاص؟ كما اعرف هذا الشيء متبع عند اللاتين حيث يمسحون من يريد ان يصبح راهب او كاهن بزيت المارون.
12. نعمة 29 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
المسح بالزيت المسح بالزيت
للرد على من له اعتراض على المسح بالزيت هناك طريقتين: 1) لقد مسح صموئيل شاول ملكاً (1 صم 1:10) وداود ايضاً (1 صم 13:16) واستعمل الزيت في ذلك، وكان المسح بالزيت رمزاً "لحلول روح الله القدوس وقوته في حياته". 2) اتحدى كل من يأتي بشاهد كتابي واحد يعارض أو يمنع المسح بالزيت لخدام الرب.
13. غيور 29 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
الى رقم 8 الى رقم 8
ما اقواك! كيف شوفتها لقنينة الزيت؟! :)
14. bishara 29 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
lytmjad rbna yosa3 almase7 mn 7'lalkoma mbrook lytmjad rbna yosa3 almase7 mn 7'lalkoma mbrook
15. زهقان 29 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
لرقم 12 ان بتحداك ان تات باية تؤيد المسح بالزيت!!! لرقم 12 ان بتحداك ان تات باية تؤيد المسح بالزيت!!!
اخي ما كتب في العهد القديم كتب من اجل تعليمنا وليس من اجلنا الممارسات التي مارسها شعب اسرائيل غير مطلوب من الكنيسة ان تمارسه والا لكان عليك اليوم ان تقوم بطقوس العهد القديم. في العهد الجديد لم يرد اي امر بخصوص المسح بالزيت. الا في يعقوب بخصوص مسح المرضى. الرب يباركك وحبذا لو انت تعطينا اية من العهد الجديد تسمح بممارسة هذا الشيء.
16. ن 29 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
الى رقم 13 هيك مكتوب بالخبر فوتوه الى رقم 13 هيك مكتوب بالخبر فوتوه
"ثم اشترك القسوس والشيوخ بالرسامة بوضع الايدي بعد المسح بالزيت."
17. بشار شامي 29 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
ألف مبروك. ليستخدمهما الرب لمجد اسمه القدوس. ألف مبروك. ليستخدمهما الرب لمجد اسمه القدوس.
18. نعمة 29 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
إلى 15 إلى 15
لقد الغى العهد الجديد الفرائض (الذبائح خاصة) من العهد القديم لأنها تمّت في المسيح يسوع. لكنه لا يذكر انه يمنع أمور رمزية كتبت في العهد القديم فالمسح بالزيت لا يملك القوة على تأهيل الخادم في خدمته انما هو رمز. بالضبط كوضع الأيدي. انا لا اعرف عن استخدام هذه الممارسة في كنائس أخرى، لكن لنفترض ان الأخوة في الكنيسة المعمدانية ابتكروا هذه الممارسة اليوم فما الخطأ في ذلك؟ ثم ان وضع الأيدي لا "يمرر" قوة خارقة من الواضعين إلى الموضوع عليه، ولا يؤهل الشخص للخدمة. هو ايضاً رمز. أخي الحبيب، بما انك لم تأت بآية تمنعني ان اقوم بمسح الزيت فلا اجد خطأً في ممارسته، وهذا هو المهم، هل انا اخطئ بعملي هذا؟ هل احزن روح الله؟ الجواب لهذه الأسئلة هو لا. بعض الأخوة المؤمنون يركعون في اجتماعات الصلاة (وهناك دعم كتابي لإمكانية الركوع في الصلاة) وبعضهم يضعون الوسادات على الأرض ويركعون عليها. اين نجد الدعم لوجود هذه الوسادات، هل نخطئ بوضع الوسادات؟ هذا هو المنطق الذي اتحدث عنه.
19. brother in christ 30 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
الى القس حنا كتناشو الى القس حنا كتناشو
اخي العزيز - هل تكرمنا بايضاح كتابي للفكره الروحية المعروضة اعلاه تحت رقم 5 ؟ هكذا يكون هذا الموقع نافع ايظا للدراسة الروحية ولا يقتصر على التحيات والمبالركات
20. مادلين داود 31 مايو 2008 - 00:00 بتوقيت القدس
ليتقدم الرب بهيبته امامكم ليتقدم الرب بهيبته امامكم
مبروك الرسامة لابراهيم ورندا وليكللكم الرب بمجدة وبركاته ونعمته مادلين داود
قد يهمك ايضا