فازت مجموعة من طلاب الصف التاسع من المدرسة المعمدانية في الناصرة، بالمرتبة الأولى في مسابقة "المبادرون الشباب" لمنطقة الجليل، يوم الاثنين 08/5/26- الفوز الذي أهّل المجموعة لخوض المسابقة القطريّة بتاريخ 24 حزيران القادم.

مشروع "المبادرون الشباب" يهدف إلى تطوير الفكر القيادي في الإبداع والتسويق والتجارة لدى الشباب بتعليمهم الخطوات الأساسيّة في عالم التجارة والمال. وكان طلاب الصف التاسع في المدرسة المعمدانية قد اشتركوا في هذا المشروع منذ بداية السنة الدراسية بواسطة تنفيذ مراحل لإنجاز المهام، ابتداء باختيار المنتوج واسمه، فحص إمكانيات تصنيعه بأرخص تكلفة وأسرع وقت، ثمّ فحص امكانية بيع السلعة التي أنتجوها وإيداع الأرباح في الحساب الخاص بالمشروع في البنك الراعي لهذه المسابقة.قامت الفرق المشتركه بتوثيق المراحل المختلفه بتقارير وشرائح محوسبة التي تمّ عرضها أمام لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة، مرفقة بشرح الطلاب أنفسهم الذين عرضوا السلعة.

وكان المنتوج الذي تم تصميمه وتطويره علاّقة بتصميم خاص مصنوعه من الحديد توضع على الطاولة لتحمل أنواع مختلفة من الحقائب الثقيله.

وقام طلاب الصف التاسع من المعمدانية قد قاموا في التصفيات بتقديم  المنتوج وامكانيات استعماله وفازوا بالمرتبة الأولى عن منطقة الجليل. 

رافقت الطلاب في عملهم المعلّمة ميركا قعوار التي أشرفت على تركيز المشروع في المدرسة ومع الطلاب، وأرشدتهم بكلّ المراحل حتى نيل المرتبة الأولى.

يذكر أنّ الجائزة الأولى في التصفيات القطريّة للمشروع هي السفر إلى السويد للاشتراك في المسابقة الخاصة بدول أوروبا.