احتفلت الكنائس الانجيلية بعيد الميلاد المجيد بأجواء ميلادية جمعت فيها اخوة واخوات، كبار وصغار من مختلف البلدان والقرى في قاعة العواديّة في مدينة شفاعمرو في شمال البلاد.

ابتدأ العريفان، رشا غريّب من حيفا وأمجد شوفاني من عيلبون بكلمة ترحيب بالحضور ذاكرين فيها سبب هذا الحفل وما هو معنى العيد الحقيقي، ومن ثم كلمة صلاة من القس يوسف شاهين راعي الكنيسة المعمدانية في بيت لحم. بعدها ألقى الأخ منذر نعوم مدير مجمع الكنائس الانجيلية في البلاد كلمة افتتاحية. ومن هنا ابتدأ برنامج الحفل.

ترنيم من فريق الرب رايتي ترانيم ميلادية مبتدأ بترنيمة ضوي بليالي سعيده، ليلة الميلاد، كوكتيل دقي دقي يا أجراس وليلة عيد. وبعدهم قدمت الاخت زينه نعوم ترنيمة خاصة جديدة من كلمات القس عماد خوري، الحان زينه نعوم والقس عماد خوري بعنوان يا طفل بيت لحم.

الاعلان عن نتيجة المسابقة التي كانت قد عرضت على موقع لينغا ومن ثم دعوة المتسابقين الخمسة الاوائل الذين حصلوا على أعلى النقاط وليستعدوا للمرحلة الثانية للمسابقة الكتابية.

بعد ذلك كان عرض لترانيم بلحن جديد من عدة كنائس ابتداءا من كنيسة جماعات الله في حيفا حيث قدموا كوكتيل ترانيم ميلادية. ترنيمة "تم الخلاص" من فريق لحن السلام. ترنيمة "هل جئت ربي سيدي" من كنيسة الناصري - الناصرة. واخيرا ترنيمة "المجد لك" من كنيسة بيت ايل - حيفا. وخلال هذا العرض قدم فريق اولاد الملك رقصتين، الاولى بعنوان "christmas time" والثانية "نسبح اسمك"، والتي شارك فيها الفريق الشامل لاولاد الملك في البلاد. وايضا تخلل هذا العرض فيلم عن ميلاد ربنا يسوع المسيح بإعداد صموئيل دلة وصوت مخلص دلة.

بعد العرض الترانيمي تم دعوة المتسابقين مجددا وطرح عليهم اسئلة امام الحضور حيث الهفت الاسئلة الحضور وادخلتهم لجو من المتعة والحماس للمسابقة. بعدها قدمت كنيسة جماعات الله مسرحية صامته مؤثرة تتحدث عن مشاكل العالم وهموم الناس وان الطريق الوحيده للفرح والحب هو عن طريق الرب يسوع.

ثم عاد وتابع فريق الرب رايتي التسبيح والترنيم ، ترنيمة بارفع اسم الهي، يفتح وليس من يغلق واخيرا دايس على عسلك، مهيئين الجموع لكلمة الرب على فم القس الدكتور حنا كتناشو وسنقوم قريبا بعرض فيديو العظه في قسم الفيديو في موقع لينغا.

المرحلة الاخيره من المسابقة كانت دعوة الاشخاص الخمسة الاوائل لينالوا جوائزهم حسب المرتبه التي حصلوا عليها، واليكم الترتيب من الاخر للاول والجائزه لكل متسابق:

  • الخامس: راغب ابو نقولا، وحصل على ساعة يد قيمة مقدمة من هاني حداد - كفركنا وكتاب مقدس عربي انجليزي مقدمة من جمعية الكتاب المقدس.
  • الرابع: امير حداد، وحصل على براد 18 لتر متنقل مقدم من محلات جلودي الناصرة وكتاب مقدس جلد حجم صغير مقدم من جمعية الكتاب المقدس.
  • الثالث: جمانه ابو نقولا، وحصلت على خاتم ذهب مقدم من محل سهيل خميس كفركنا، وجزء من دائرة المعارف الكتابية مقدمة من جمعية الكتاب المقدس.
  • الثاني: عرين حزان، وحصلت على جهاز ستيريو LG مقدم من ساكال ادوات كهرباء الناصرة ومرشد للكتاب المقدس مقدمة من جمعية الكتاب المقدس.
  • الاول: جوني باشا، وحصل على كاميره ديجيتال مقدمة من محلات ابو كاسترو الناصرة وكتاب مقدس جلد حجم كبير مقدمة من جمعية الكتاب المقدس.

بعد ذلك تم الترحيب بالضيف القس نزار شاهين القادم من كندا والذي بدوره شارك الحضور عن اخبار المؤمنين في الدول العربية وعن الانتعاش الروحي الحاصل في البلاد في الفترة الاخيرة. وفي النهاية دعى جميع الخدام والقسوس لصلاة البركة.

خلال الحفل كان هنالك برنامج للاولاد الصغار من جيل 5 سنوات حتى 12 سنه (حوالي 250 ولد) بقيادة جمعية تبشير الاولاد مع الاخت ايمان حنا، ريما ابو نقولا، شيرين وصموئيل باشا واخوه واخوات اخرين الذين ساهموا في البرنامج حيث امتعوا الاولاد كثيراً.

في النهاية ترنيمة ختامية مشتركة للجميع.

وشكر خاص لكل من شارك وتعب في تحضير هذا الحفل.

كل عام وانتم بخير

عرض الصور من الحفل