قامت الكنيسة المعمدانية في طرعان بالإحتفال بعيد الميلاد مع مجموعة درس الكتاب المقدس للشابات الصغيرات (الشبيبة الناشئة) تحت عنوان ليلة الميلاد الأولى وقد كان ذلِكَ يوم السبت الموافق 22/12/2007.

وقد تخلل البرنامج فقرة أشغال يدوية بعنوان ولد المسيح ليكون نور العالم ومخلصه حيث قامت الفتيات بصنع شمعدان من ورق الجرائد والكرتون (شي رائع جدا لندع الصور تتكلم) بعدها قاموا بترنيم ترانيم العيد مع العزف على يد "ربى إيليا خوري وحنين زياد حنا".

بعدها ثم قامت الأخت أميرة سمعان بالمشاركة في تأمل كتابي بعنوان "ليلة الميلاد الأولى" بناءا على النص الكتابي من لوقا 6:2 ،7 حيث كان الهدف من التأمل هو التعمق في تنازل الهنا الحي عن عرشه السماوي والملوكي ليولد في حظيرة الحيوانات آخذا مذوذ البقر سريرا لجلالته، فرب الكون وخالق العالم ولد من اجلك ومن أجلي كما وقدمت الدعوة في النهاية لقبول المسيح كمخلص شخصي وإهدائه حياتنا وقلبنا في عيد ميلاده بالإضافة إلى تأكيدنا وإصرارنا على قيادته لحياتنا وسط هذا العالم الشرير.

في الختام تبادلت الفتيات الهدايا في ما بينهن وتناولن الحلويات والمأكولات التي أحضرنهن معهن احتفالا بميلاد حبيبنا ومخلصنا يسوع المسيح، عمانوئيل الله معنا.

صور