عقد يوم أمس الاربعاء 17.10.2007 مؤتمر الاخوات في قاعة العوادية في مدينة شفاعمرو في شمال البلاد بعنوان "لننظر بأعين جديدة" على فم القس اندراوس ابو غزاله.

شارك في المؤتمر حوالي 160 أخت من مختلف القرى والبلدان.

قُسم الاجتماع الى قسمين، الاول:
ابتدأ بصلاة من الاخت اخلاص سدران، ومن ثم فقرة ترانيم بقيادة القس مروان بيم وزوجته الاخت رانية. بعدها كلمة تعليم من القس اندراوس ابو غزاله حيث تكلم عن بناء ايماننا وكيف بنى الرب ايمان مرثى ومريم (يوحنا 11: 1 -44) وذلك عندما ارسلوا ليسوع قائلين ان اخاهم اليعازر الذي تحبه مريض. فأصدر يسوع حالاً وعد "هذا المرض ليس للموت" متحدثا ان في كل مره نرفع قلبنا للرب يرسل لنا الرب وعد. وهنا اراد الرب بناء ايمانهم لكي يعبرن اربع صراعات:
 1. صراع التناقض، يسوع قال "هذا المرض ليس للموت ولكن اليعازر اخاهن قد صار ميت"، في حياتنا اليومية هنالك صراعات حيث نصلي لامور كثيرة وبدل من ان تتحسن هذه الامور تسير الى الاسوأ. الرب يريد ان نثق فيه لنعبر معركة صراع التناقض ونستمر في اعلان ايماننا فيه.
2. صراع مع الزمن، حضر يسوع متأخراً فقد فات الاوان ومات اليعازر. ولكن يسوع اجابهم انا هو القيامة والحياة. يرينا هنا اذا صارعنا الوقت فالندرك ان يسوع اتٍ ولا نخضع للزمن لان يسوع فوق الزمن.
3. صراع العلاقة مع الله، بكى يسوع، فعلق اليهود قائلين الم يقدر هذا الذي فتح اعين الاعمى ان يجعل هذا ايضا لا يموت؟! نحن نسأل احيانا الرب، الا تحبنا يا رب انظر الينا!
4. صراع السمعة، صراع عن ما سيقوله الناس، لكن الرب قال اين وضعتموه؟ كان في نفس مرتا ومريم خوف من الناس وايضا خيبة امل ولكن الرب يسوع لا يضع احد في موقف محرج ولكن هنالك ثمن يجب ان يدفع عربون ايمانهم برب الحياة.
من هنا انتهى القسم الاول بفترة استراحة مع كعك لذيذ وساخن.

اما القسم الثاني فكان مشاركة من الاخت زينة نعوم بترنيمة فض في قلبي. ومن ثم اكمل القس اندراوس بالكلمة التي كان قد ابتدأها، وتحدث عن "كيف يعطنا الرب نعمة ترافقنا"، متطرقاً الى عدة نقاط وهي:
1. اعلان يسوع رب في كل مكان نتواجد فيه.
2. السلوك في محبة المسيح.
3. السماع لكلمة الرب واطاعتها
4. امتلاء من نعمته وذلك بمسحة من عنده (مزمور 23).
5. حضور الله الدائم (تكوين 33 :3).
6. اتخاذ المواقف البارة.
7. التحلي بالوداعة والتواضع
8. الخضوع للروح القدس والكنيسة
9. مؤمنين معطائين

بعد ذاك شاركت بعض الاخوات باختبارات رائعة حصلت معهم. وشجعت الحاضرين.

 منسقة عمل النساء الاخت روز عبيد

صور من المؤتمر