اجتمع صباح السبت الموافق 1/09/2007 في الدورة الشهرية لفطور خدام المجمع الأنجيلي في اسرائيل في الناصرة في "كلية بيت لحم لدراسة الكتاب المقدس – فرع الناصرة". وقد حضر نخبة كبيرة من قسس وخدام الكنائس، وابتدأ الفطور بكلمة صلاة من الدكتور القس نبيل سمارة والذي رحب بالجميع واعرب عن شكره الجزيل لكل القسس والخدام الذين حضروا.
بعد الفطور شارك القس نبيل سمارة عن الكلية ورؤيتها وخدمتها في منطقة الجليل واعلن عن تغير اسم الكلية من "كلية بيت لحم للكتاب المقدس فرع الناصرة" الى "كلية الجليل". فرؤية الكلية هي خدمة الكنائس في منطقة الناصرة والجليل، وقال ان الكلية مستعدة بالتعاون مع الكنائس الأنجيلية لفتح دورات لتعليم الكتاب المقدس في الكنيسة نفسها وهذه الدورات سوف تخدم الكنيسة والمنطقة المجاورة لها، معطيا مثالاً على ذلك كنيسة كفر ياسيف المعمدانية الأنجيلية التي سوف يتم فتح دورتين بها لخدمة كفرياسيف والمنطقة المجاورة مثل عكا والرامة ... الخ .

بعد ذلك قدم الأخ منذر نعوم رئيس المجمع الأنجيلي في اسرائيل كلمة قصيرة التي شجع فيها اهمية خدمة فطور الخدام والتي تهدف الى التقرب والتعرف على احتياجات الكنائس، والصلاة لأجل بعضنا البعض. كما وشارك الأخ منذر عن خدمة الحالية التي يقوم بها المجمع الانجيلي، وهي:

  •  يوم الصلاة للكنائس الأنجيلية الذي سوف يعقد بتاريخ 15/ 9 / 2007 في قاعة فندق "الجولدن كراون" في الناصرة والذي سيبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا وينتهي الساعة الثانية ظهرا. (سوف يتم ارسال دعوات لكل الكنائس).
  • اقامة كراس يضم معلومات عن كل الكنائس والمؤسسات الأنجيلية في اسرائيل وهدف هذا الكراس هو التعريف على المجمع الأنجيلي في اسرائيل والتعريف بكل العائلات الأنجيلية الممثلة في المجمع بكل كنائسها ومؤسساتها. ان هذا الكراس يضم اسم الكنيسة مع عنوانها الرسمي ،خدماتها واوقات الخدمات واسم راعي الكنيسة. وسوف يرسل الى كل كنيسة ومؤسسة مستند او نمودج يتم تعبئته وارجاعه الى المجمع الانجيلي حتى يتم العمل عليه.
  • اعلن عن اقامة كتاب خاص للخدمات المختلفة مثل الخطوبة ،الزواج والدفن الخ، حتى يساعد الخادم على اقامة الخدمات المختلفة.
  • كما وطرح على المجمع اقامة لجنة لمتابعة التحديات التي تواجه الكنائس الأنجيلية مثل كتب قد صدرت في الآونة الأخير والتي تم فيها كتابة او بث سموم على الكنائس الأنجيلية والرد عليها، واكد ان على المجمع اخد مبادرة اكبر في هذا الأتجاه.

انتهى الأجتماع بكلمات صلاة من القسس والخدام وفي النهاية شكر القس حنا كتناشو من قبل الكلية الجميع على حضورهم واعلن عن صدور كتابه الجديد "تفسير انجيل يوحنا" الذي يحصل عليه من الكلية بمبلغ رمزي "20" شاقل.

الصور من الفطور