مبادرة مؤتمر الجيلِ التّالي تهدفُ إلى تدريبِ الشّبابِ العربِ المسيحيّين وإعدادِهم ليصبحوا الجيل التالي من القادة في كنائسِهم المحليّةِ وخدماتِهم. وفضلاً عن ذلك، توفر المبادرة مؤتمرات سنوية محلية ودولية وبرامج تدريبية عملية في القيادة وتطوير الخدمة المسيحية على جميع الأصعدة. تمم افتتاح أول حدث للجيل التالي من خلال مؤتمر الحركة الأول في مدينة بالتيمور في ولاية ميريلاند الأمريكية.

حضر المؤتمر الافتتاحي الأول أكثر من 450 شخص من 28 ولاية أمريكية و13 دولة. شارك أيضا في المؤتمر أكثر من 870 مشترك عن طريق شبكة الإنترنت. خدم في المؤتمر 12 قائدًا من مختلف الجنسيات والمجلات. مواضيع المؤتمر كانت: الخدمة الكنسية، الابتكار والإبداع، الميديا، الموسيقى والدراما، بناء الرؤية والإرسالية، تطوير مهارات القيادة والإدراة ومواضيع عديدة أخرى ترمي إلى إلهام الجيلِ التّالي ليصبحوا أكثرَ تمحوراً على المسيحِ وينموا ليكونوا في الطّليعةِ في تأسيسِ كنائسَ عربيّةٍ ومنظّماتٍ إرساليّةٍ  حسنةِ القيادةِ وفي تطويرِها.

تهدف المبادرة إلى إلهامِ الجيلِ التّالي من العربِ المسيحيّين ليُسهموا بشكلٍ مباشرٍ في تحقيقِ المأموريّةِ العظمى على الصّعيدين المحلّيِّ والعالميِّ من خلالِ استخدامِ المواهبِ والمواردِ والاتّصالاتِ. وسيمثّلُ مؤتمرُ الجيلُ  التّالي تأثيراً كبيراً في تحويلٍ جذريٍّ في حياةِ القادةِ المحتمَلين لصالحِ قضيّةِ يسوعَ المسيحِ وتوسيعِ ملكوتِ اللهِ بتدريبِهم وإعدادِهم. 

يذكر أن هذه المبادرة هي برعاية مؤسسة المشرق Levant Ministries