ويكيلكس آل سعود.. تكشف فتوى سعودية بهدم الكنائس المسيحية

يظهر اسم المفتي السعودي عبد العزيز آل الشيخ في أحدى الوثائق المسربة من موقع ويكيليكس، من خلال فتوى يؤكد فيها على ضرورة هدم جميع الكنائس في منطقة الشرق الأوسط
21 يونيو 2015 - 12:05 بتوقيت القدس
عربي برس

التطرف الوهابي السعودي، واحد من أهم الأشياء التي أكدتها الوثائق التي سربها موقع ويكيليكس، مؤكدا على حقيقة المملكة النفطية القائمة على تصنيع الإرهاب وتصديره إلى دول العالم.

المفتي السعودي عبد العزيز آل الشيخ

فالمفتي السعودي، عبد العزيز آل الشيخ والمنحدر من سلالة محمد بن عبد الوهاب مؤسس السعودية، يظهر اسمه في أحدى الوثائق المسربة من خلال فتوى يؤكد فيها على ضرورة هدم جميع الكنائس في منطقة الشرق الأوسط، وجاءت هذه الفتوى رداً على استفسار من وفد كويتي بخصوص تشريع منع بناء الكنائس في بلادهم، ولم تكتفي الفتوى بالسماح بهدم الكنائس للحكومات الراغبة بذلك، بل اعتبرت إن ذلك أمراً إلزامياً، ويجب تنفيذه فوراً.

وكعادة رجال الدين الوهابيين، فإن الفتوى أسندت إلى حديث نسبه المفتي السعودي إلى الرسول محمد (ص)، بأن الجزيرة العربية لم تشهد حضور ديانتين، مع العلم إن خال زوجة الرسول الأولى خديجة كان مسيحيا ويعيش في مكة.

ما أقره المفتي السعودي في فتاوه التكفيرية للمسيحيين، لم يطبقه سوى تنظيم داعش حينما اعتدى على الكنائس في الموصل العراقية، والقرى الآشورية في ريف محافظة الحسكة الغربي، وهذا يدلل على حجم التشابه بين النظام السعودي وتنظيم داعش.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
التعليق على مسؤولية المعلق فقط وهو ليس بالضرورة رأي الموقع
1. يوسف 21 يونيو 2015 - 10:44 بتوقيت القدس
فتوى هدم الكنائس فتوى هدم الكنائس
كانت الديانه المسيحيه في عموم شبه الجزيره العربيه وكانت قبيلة تغلب تدين الديانه المسيحيه واول كنيسه بنيت في يثرب وكان اليهود ايضا من سكنة المنطقه وجاء الاسلام وابتلع الجميع بقوة السيف كما يفعل اجرام داعش الكافر المجرم
2. سميه خالد برهوم 21 يونيو 2015 - 12:38 بتوقيت القدس
فتوى هدم الكنائس فتوى هدم الكنائس
ليش حكام الخليخ والسعودية خاصة بتعالجوا في امريكا واوروبا وبشموا الهواء في هذه الدول وسياراتهم وااسلحتهم ودوائهم ولباسهم وادويتهم وبتعلموا في هذه الدول
3. سليمان الحكيم 21 يونيو 2015 - 12:53 بتوقيت القدس
فتوة هدم الكنائس فتوة هدم الكنائس
ان كان عمر بن الخطاب لم يهدم كنيسة القيامة و لم يحولها الى مسجد بل رفض الصلاة فيها و صلي خارجها كي تبقى كنيسة و لا يحولها اتباعه الى مسجد فهل هؤلاء اعظم اسلاما من الخليفة الثاني عمر بن الخطاب؟؟؟
3.1. ابن المسيح 21 يونيو 2015 - 14:03 بتوقيت القدس
رد إله الإسلام
الإجابة: (سورة التوبة 29) "قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ ولا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ" 1ـ (تفسير عمدة القارئ شرح صحيح البخاري لأحمد العيني ج15 ص78): "فأهل الكتاب لَمَّا كَفَرُوا بِمُحَمَّدٍ لَمْ يَبْقَ لَهُمْ إِيمَان صَحِيح بِأَحَدِ الرُّسُل ... "وَهَذِهِ الْآيَة الْكَرِيمَة هي أَوَّل الْأَمْر بِقِتَالِ أَهْل الْكِتَاب بَعْد مَا تَمَهَّدَتْ أُمُور الْمُشْرِكِينَ وَدَخَلَ النَّاس فِي دِين اللَّه أَفْوَاجًا وَاسْتَقَامَتْ جَزِيرَة الْعَرَب، أَمَرَ اللَّه رَسُوله بِقِتَالِ أَهْل الْكِتَابَيْنِ الْيَهُود وَالنَّصَارَى، وَكَانَ ذَلِكَ فِي سَنَة تِسْع هجرية وَلِهَذَا تَجَهَّزَ رَسُول اللَّه لِقِتَالِهم ... وَقَوْله " حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَة عَنْ يَد" أَيْ عَنْ قَهْر لَهُمْ. "وَهُمْ صَاغِرُونَ " أَيْ ذَلِيلُونَ حَقِيرُونَ مُهَانُونَ، فَلِهَذَا لَا يَجُوز إِعْزَاز أَهْل الذِّمَّة وَلا رَفْعهمْ عَلَى الْمُسْلِمِينَ بَلْ هُمْ أَذِلَّاء صَغَرَة، أَشْقِيَاء كَمَا جَاءَ فِي صَحِيح مُسْلِم عَنْ أَبِي هُرَيْرَة أَنَّ النَّبِيّ قَالَ: "لا تَبْدَءُوا الْيَهُود وَالنَّصَارَى بِالسَّلَامِ وَإِذَا لَقِيتُمْ أَحَدهمْ فِي طَرِيق فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقه" القرآن يذخر بالعديد من آيات الإرهاب والقتل والحرب والجهاد منها: (سورة الأنفال60) "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رِباطِ الخيل ترهبون به عدوالله، وعدوكم، وآخرين من دونهم لا تعلمونهم ..." 1ـ (تفسير الإمام النسفي ج2 ص71) قال: "[وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة] أي من كل ما يُتقوى به في الحرب من رمي وحصون" 2ـ وأضاف (تفسير ابن كثير ج2 ص323): قَوْله "تُرْهِبُونَ" أَيْ تُخَوِّفُونَ بِهِ عَدُوّ اللَّه وَعَدُوَّكُمْ" أَيْ الْكُفَّار. 3ـ وفي (تفسير القرطبي ج8 ص36) "عَنْ عُقْبَة بْن عَامِر قَالَ : سَمِعْت رَسُولَ اللَّه وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَر يَقُول: (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اِسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّة أَلا إِنَّ الْقُوَّة هي الرَّمْي، أَلا إِنَّ الْقُوَّة هي الرَّمْي، أَلا إِنَّ الْقُوَّةَ هي الرَّمْي) [ويكمل] قائلا: فإن َفَضْل الرَّمْي عَظِيم، وَمَنْفَعَته عَظِيمَة لِلْمُسْلِمِينَ، وَنِكَايَته شَدِيدَة عَلَى الْكَافِرِينَ". [وأضاف]: "تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ ...": يَعْنِي تُخِيفُونَ بِهِ الْيَهُود وَقُرَيْش وَكُفَّار الْعَرَب .. وفَارِس [أي المجوس] وَالرُّوم [أي النصارى].
4. منى 21 يونيو 2015 - 22:23 بتوقيت القدس
فتوى هدم الكنئس فتوى هدم الكنئس
نحن ايضا كمسيحيون نطالب الفايكان ان يهدم لمسجد الموجود فى الفاتيكان وهذه ايضا فتوى مسيحيه
5. ojisdoto 22 يونيو 2015 - 00:04 بتوقيت القدس
jogod jogod
le yethgk al jwab
6. Mohammed Jasaam 22 يونيو 2015 - 19:54 بتوقيت القدس
فتوى هدم الكنائس فتوى هدم الكنائس
ممكن رابط الوثيقة على موقع ويكيليكس؟ مثلا" كالآتي https://wikileaks.org/saudi-cables/search
7. ابو محمد 24 يونيو 2015 - 01:52 بتوقيت القدس
الى ما يسمى نفسه ابن المسيح الى ما يسمى نفسه ابن المسيح
من الجهل ان تصف الرسول محمد صلى الله عليه وسلم انه اله الاسلام فنحن لا نؤله بشر وهو رسول الله وخاتم المرسلين كما ان سيدنا عيسى عليه السلام رسول الله ومن يدعوا مع الله اله اخر لا برهان له به فمأواه النار وبأس المصير
7.1. ابن المسيح 25 يونيو 2015 - 09:17 بتوقيت القدس
رد الى ابو محمد)بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين
بخصوص الشرط الأول: (1) تلقي دعوة مباشرة من الله، فجميع الأنبياء قد تلقوا دعوات مباشرة من الله مثل موسى النبي: في (لا8: 1)"وكلم الرب موسى" (2) ويصادق القرآن على ذلك قائلا: (سورة النساء 164)"وكلم الله موسى تكليما" (3) ولكن ماذا عن محمد؟ هل كلَّمه الله مباشرة؟ أم عن طريق مخلوق قال محمد نفسه لخديجة زوجته الأولى أنه شيطان؟ كما جاء في كتاب (السيرة الحلبية ج1 ص 337) "إن رسول الله قال لخديجة: إني أخشى أن يكون الذي يناديني تابعا من الجن، وأخشى أن يكون بي جنون أي لمسة من الجن" بخصوص الشرط الثاني: وهو الاتيان بنبوة عن المستقبل (1) فقد جاء موسى وداود وكل الأنبياء بنبوات كثيرة عن المستقبل (2) فما هي النبوة التي جاء بها محمد؟ (3) أليس هو الذي قال عن نفسه في (سورة الأنعام 50)"لا أعلم الغيب" أما عن الشرط الثالث وهو المعجزات، (1) فقد جاء موسى النبي بالمعجزات المعروفة بالضربات العشر على أرض مصر، وشق البحر الأحمر ... إلخ (2) والسيد المسيح أقام الموتى وشفى المرضى وفتح عيون العميان. (3) أما محمد فأي المعجزات صنع؟
8. ابو محمد 25 يونيو 2015 - 19:03 بتوقيت القدس
رد على ابن المسيح الذى هو منه براء رد على ابن المسيح الذى هو منه براء
الله واحد وليس مع شريك فى الملك والالوهيه ومن الجهل ان يتطاول احد على سيد البشريه محمد صلى الله عليه وسلم ولا يعقل لمن عنده ذره من العقل ان نقول ان الله ثلاثه وكلهم فى واحد فهو ليس مشروب او ماكينه او طعام فالله هو اله الجميع فهو اله اليهود والنصارى والمسلمين وكل مخلوق على الارض ومعجزات النبى عيسى ابن مريم عليه السلام ليس من عنده ولكن بأذن الله فانت كافر بالقرأن وبالرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكثير مما تقرأه محرف ويكفى ان البابا وفى عدد امس ومنشوب بجريد اليوم السابع قالونفى البابا وجود ما يسمى بإنجيل برنابا قائلا: "لا يوجد شىء يسمى إنجيل برنابا بل هو كتاب مزور وملىء بأخطاء الجغرافيا والتاريخ وليس له أي قيمة فى الحياة المعاصرة". اذن هذا انجيل من الاناجيل التى تتعبدون بها فكل طائفه من طوائف النصارى تتهم الاخرى بالتحريف وبالنسبه للمعجزات التى ذكرتها على كلها باذن الله وهى على يد بشر من خلق الله فرب العالمين لم يتجسد فى جسد بشر كما تدعون ولعدم الاطاله معجزات القرأن مستمره الى يوم الدين وارجع الى القساوسه الذى تم اسلامهم فى جميع انحاء العالم والى العلماء وحاول تتثقف وبدون الجهر بالكفر ولمعرفه الحقبقه وحقيقه الانجيل المحرف ارجع الى مناظرات الشيخ ديدات واكبر القساوسه فى الدين النصرانى وهى متوفره بكثره على النت والله يهديك قبل الموت لانك لا تتحمل عذاب الاخره والتى وعدها الله للكافرين
9. ابن المسيح 26 يونيو 2015 - 15:27 بتوقيت القدس
رد على ابو محمد )بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين رد على ابو محمد )بسم الآب والابن والروح القدس الإله الواحد آمين
بعض ما قاله الشيخ احمد القبَّانجي وهو أحد الشيوخ المستنيرين عن القرآن، وسيشمل الاقتباسات التالية: 1ـ قوله أن القرآن مستحيل أن يكون من الله 2ـ حديثه عن مهزلة جمع القرآن 3ـ نقد سورة الهمزة 4ـ نقد سورة الرحمن أولا: قوله أن القرآن مستحيل أن يكون من الله: جاء ذلك في الموقع الذي يظهر على الشاشة: http://www.youtube.com/watch?v=wKBMHcyYM3Y (Preview) (1) يقول ذلك صريحا ولنشاهده: (ق 00:04 ـ 00:06) "ثبت أن القرآن مستحيل أن يكون من الله" (تكرر ثلاث مرات) (2) ويوضح جانبا من أسباب أن القرآن ليس من الله. فلنشاهده يقول: (ق 0:51 ـ 1:02) "إحنا هل نؤمن؟ هذا ما من الله. هذا القرآن وها التناقضات، هذه الأشياء اللأخلاقية، اللابلاغية، اللاعلمية بالقرآن كثيرة" وهدا ماقال عن مهزلة جمع القرآن؟ جاء ذلك في الموقع هدا: http://www.youtube.com/watch?v=xXN50NOVMi4 (Preview) (1) ولنسمعه يقول: (ق 0:00 2:33) "عندما أبو بكر عندما جمع القرآن جاء بزيد بن ثابت .." [إلى] "ها شو نقبلها" (2) ويتحدث عن تحريف القرآن فيقول: (ق 2:36 ـ 5:29) "مضافا إلى أنه هناك عند الشيعة وعند السنة روايات أكثر من ألفين رواية تؤكد وقوع التحريف .. [إلى] "من خبر واحد خزيمة" (3) ويبرهن على تحربف القرآن من صحيح مسلم فيقول: (ق 5:30 ـ 6:31) "وفي صحيح مسلم عن عائشة أنها قالت: كان فيما أنزل الله من القرآن .." [إلى] "عندنا أسئلة" (4) يختم بقوله: (ق 7:06 ـ 7:19) "هذا فيما يتصل بصحة الصدور إذن لايمكن إثبات صحة صدور القرآن من الله بهذه الأدلة الخمسة" أنه نقد سورة الهمزة فماذا قال؟ جاء ذلك أيضا في هدا الموقع http://www.youtube.com/watch?v=rHoM-30bgFk (1) يتحدث عن غسيل عقل المسلم منذ الطفولة قائلا: (ق 0:00 ـ 0:44) "المشكلة كما يقول الدكتور سروج .." [إلى] "يمنع أي تفكير عقلاني بهذا القرآن" (2) ويوضح أن حلقاته النقدية هي لكشف الحقائق: (ق 0:47 ـ 2:03) "في هذه الحلقات النقدية نريد كشف الحقائق ونريد أن نكون على بينة من ديننا فيجب أن نسلط الأضواء .." [إلى] "سنثبت أن هذا ليس معجزة بلاغية أولا وليس من الله ثانيا" (3) وأيضا تكلم عن نقد سورة الرحمن في الموقع التالي http://www.youtube.com/watch?v=ry5lwfeDqgI (Preview) 1ـ يؤكد أن كلام القرآن ليس من الله: (ق 0:12 ـ 0:48) "يجب أن ننزه الله عن أن يكون هذا القرآن صار عن الله. يقولون أن أحمد القبانجي يطعن في الذات الإلهية أقول أنتم السلفيين وعلماء الإسلام تطعنون في الذات المقدسة إذا نسبتم هذا إلى الله. لأن هذا الكلام لايمكن الإله العظيم أن يتكلم بمثل هذا الكلام بكل هذه التناقضات، وبكل هذا الضعف البلاغي الموجود" 2ـ ينقد آيات هذه السورة من جهة البلاغة: (ق 0:54 ـ 1:24) "[سورة الرحمن] الرحمن علم القرآن خلق الإنسان. شو علم القرآن ثم خلق الإنسان؟ المفروض إنه خلق الإنسان علم القرآن، شو علم القرآن للجن؟ القرآن نزل للعرب. إذن الإنسان أول ما خلق ثم القرآن" 3ـ ويستمر في نقده لآيات أخرى بسورة الرحمن: (ق 1:48 ـ 2:11) "والنجم والشجر يسجدان" إذا كان كل الكون ساجد ليه تخصصها بالنجم، النجم يعني النبات الصغير، "والنجم والشجر يسجدان" مفخره لألله الشجر يسجد .. ليش تخص الشجر، 4ـ ويكمل نقده البلاغي قائلا: (ق 2:14 ـ 2:37) "والسماء رفعها ووضع الميزان، بعض بحوث علمية شونا الرفع، أساسا ما في رفع للسماء فهي كورات تطوف بالسماء، ما هي سقف والله رفعها، هذا توهم الفكر الجاهلي" 5ـ نقد عبارة فبأي آلاء ربكما تكذبان: (ق 3:31 ـ 3:52) "بعدين شيء يقول؟ أشياء عجيبة. يقول فبأي آلاء ربكما تكذبان؟ مين هما ..؟ أول شيء تجيب الإنس والجن وبعدين تقول. لسه لحد الآن ذكر الإنس والجن ما جه. بعدين ذكر الإنس والجن" ويواصل في ذلك قائلا: (ق 4:36 ـ 4:58) "ما البلاغة هذه يجيب الضمير قبل الإسم الظاهر هاي بلاغة هده؟ وكل هذه المآسي البلاغية في القرآن المفسرون والبلاغاء يفسرونها هذه قاعدة بلاغية قاعدة تقديم الضمير على الإسم هي خطأ " 6ـ خلقة الإنسان من صلصال كالفخار: (ق 5:24 ـ 5:45) "خلق الإنسان من صلصال كالفخار، هو الصلصال هو الفخار، شبه الشئ بنفسه، قال اللغويون الصلصال هو الطين الجاف المحمى على النار، هو الفخار، كالفخار تشبه بالفخار؟ 7ـ نقده لآية: مَرَجَ البحرين يلتقيان: (ق 6:19 ـ 6:55) "مرَج البحرين يلتقيان، بينهما برزخ لا يبغيان، يعني بحر مالح وبحر حلو، قال ذلك كل المفسرين، .. هذا لحد الآن ما يدرون وين؟ العلم وصل إلى الأجرام السماوية وكل شبر بالأقمار الصناعية معروف عند العلماء، لحد الآن ماشافوا أكو بحر مالح وبحر حلو"