ايات من الكتاب المقدس على سيارات الاجرة في الفلبين

قانون في مدينة في الفلبين ينّص على وضع آية من الكتاب المقدس على سيارات الأجرة، والمسؤولون يعزون سبب معدلات انخفاض الجريمة إلى وجود الآيات الكتابية.

يُطلب بحسب القانون الجديد من سائقين التاكسي في المدينة أو جزيرة سياحية صغيرة تدعى تجبيلران، يُطلب وضع آية من الكتاب المقدّس على خلف درّاجات الأجرة ذات الثلاث عجلات. هذا وتفرض غرامة على أي سائق يخالف هذا القانون وتأتي هذه المحاولات بهدف تقليل معدلات الجريمة في جزيرة بوهل وهذا القانون موضوع منذ 22 عاماً ويشتمل الدرّاجات النارية ذات الثلاث عجلات التي تستخدم كدرّاجة أجرة تحمل من 4- 7 أشخاص.

وتسمح مدنية تجبيلران بترخيص 3000 دراجة نارية تجارية في السنة فقط، وتطلب من كل سائق وضع آيات كتابية تختلف عن باقي الدراجات إذ يتم تخصيص آية كتابية عند تخصيص دراجة الأجرة ثم يتوّجه سائقها إلى شخص لكي يرسم هذه الآية.

ايات مسيحية على سيارات الاجرة في الفلبين

ويقول مستشار بلدية تجبيلران بأنّ حملة الكتاب المقدّس على العجلات قد أدّت إلى تخفيض معدّلات الجريمة في المدينة وأنتجت أسر ذات روابط أقوى، إذ باستخدام رسائل كتابية على خلف الدراجات يستطيع ركّاب الدرّاجة رؤية هذه الرسالة كل يوم وهذا يساعد في الحفاظ على السلام في مدينتنا.

ونجد على إحدى الدراجات آية من مزمور 47: 1 "يا جميع الأمم صفّقوا بالأيادي اهتفوا لله بصوت الابتهاج" وآية أخرى "لأنّه يوجد إله واحد ووسيط واحد بين الله والناس" (1 تيموثاوس 2: 5). ويقول سائق إحدى دراجات الأجرة بأنّ الناس يحبّون الآية التي يضعها ويقول إنّها لمستهم وأنها تذكّرهم بوجود الله.