تقوم العديد من المؤسسات الدينية عبر الولايات المتحدة بشراء شاشات العرض وتوزيع البطاقات لآلاف الناس لمهرجان الأفلام الذي سيقام يوم 27 شباط، في الليلة قبل إطلاق الفلم رسميًّا. تقوم كنيسة كروس رودس في سنسناتي بجذب الآلاف من الناس لمسرح سنمارك حيث سيتم عرض فلم "ابن الله" على 13 شاشة في الوقت نفسه، وقال قسيس الكنيسة إنّ "الكنيسة ابتاعت كل شاشة موجودة في المسرح وبأنّه إذ حضر أي شخص إلى المسرح لمشاهدة أي فلم آخر في تلك الليلة فإنه لن يحالفهم الحظ، إلّا إذا بقيت لدينا بعض التذاكر الإضافية لإعطائهم."

صورة من فلم ابن الله
صورة من الفيلم السينمائي المسيحي "ابن الله"
 

وتم حجز نفس سلسلة مسارح سنيمارك عبر البلاد لكي يتم عرض هذا الفلم. هنالك الكثير من التشوّق لحضور الفلم ومستوى الاجتماعات المنعقدة والأحداث وبيع التذاكر توازي تلك المختصة بأي فلم مشهور آخر. وقد قام القس ريك وارن بحجز شاشات العرض في ثمانية مسارح مختلفة في منطقة أورانج كاونتي. وعلّق قائلا: "لقد شاهدت معظم أفلام يسوع التي أنتجت في الخمسين سنة الماضية. إننا متشوّقون لرجوع يسوع على شاشة العرض الكبيرة وسوف نملأ المسارح.

وأوّد من كل قائد إيمان في أمريكا أن يفعل ذات الشيء، سواء أقام بحجز شاشة عرض واحدة أم أكثر. إنّها لفرصة نادرة لإحضار قصة المسيح وإدخالها إلى ثقافتنا." تقوم الكثير من المؤسسات والكنائس الأخرى بمختلف الأحجام بتوزيع البطاقات من أجل هذا العرض وسيقوم بعض القسس بحجز شاشات العرض لعرض الفلم باللغة الإسبانية والكورية، وهنالك العديد من المتبرعين بالبطاقات للكنائس والمؤسسات غير الربحية.

تمّ إنتاج الفلم من قبل مارك بيرنت وزوجته روما داوني واللذين أنتجا البرنامج التفلزيوني "الكتاب المقدّس" وهم مسرورون جدا من دعم المجتمع لفلم "ابن الله" ويأملان بأن تصل قصة ورسالة يسوع المسيح إلى عشرات ملايين من الناس عبر البلاد. وسيتم إنفاق عشرة ملايين دولار على الدعايات وهذا مبلغ قليل جدا، إذ قد لا يرى الفرد الدعاية ولكن الفرصة الوحيدة لنشر الدعاية هي عبر المجتمع والمجموعة الكنسية.

إنّ هذا الفلم هو واحد من سلسلة الأفلام المتمحورة حول الكتاب المقدّس التي سيتم إطلاقها هذا العام ومن ضمنها فلم نوح وفلم الخروج. بالاضافة الى افلام اخرى قد تجذب اعداد كبيرة من المشاهدين كنا قد ذكرناها بموقع لينغا تحت عنوان "أفضل 7 أفلام مسيحية متوقعة لعام 2014".

شاهدوا الاعلان الرسمي عن فلم "ابن الله":