غالبية دول العالم ما زالت تسير بحسب التقويم الميلادي 2013، ولكن هناك من دخل عام 2014. جزيرة ساموا في المحيط الهادئ هي اول أمة تدخل عام 2014، تليها جزر كيريباتي وتونغا وناورو وتفالو القريبه منها، بعد ذلك ننتقل الى نيوزلندا واستراليا ومنهم الى دول الشرق الاقصى.

في حين ان معظم دول العالم ما زالت تخطط لرأس السنة الميلادية، الا ان هناك من انهى العام وابتدأ بسنة 2014. بالنسبة لجزيرة ساموا في المحيط الهادئ التي انتقلت لعام 2014، نحن ما زلنا نعيش بالسنة الماضية.

ان جزر ساموا هي اول من استقبل عام 2014، وذلك الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت القدس، بعدهم بساعة تصل مدن ولينغتون وأوكلاند في نيوزيلندا.

احتفالات رأس السنة بسيدني الاسترالية
سيدني الاسترالية تحتفل برأس السنة الساعة 02:00 ظهرا بتوقيت القدس/ صورة من الارشيف

القارة الاولى التي تحتفل برأس السنة الميلادية هي استراليا، حيث تجمّع الالاف من سكان ديسني واقاموا الخيام في افضل الاماكن المناسبة لمشاهدة عروض الالعاب النارية الضخمة التي تعلن ابتداء السنة الجديدة.

السنة 19:00 مساء يستقبل سكان اندونيسيا العام الجديد في جاكرتا، جنبا الى جنب مع سكان تايلاند وفيتنام وكمبوديا. بعدهم يحتفل مواطني ميانمار ونبيال وباكستان والهند وافغانستان. الساعة 22:00 ليلا تبدأ عروض الالعاب النارية في الساحة الحمراء في العاصمة الروسية موسكو.

بعد روسيا ودول الخليج الفارسي، تصل الاحتفالات الينا الى دول الشرق الاوسط ومركز اوروبا. الساعة 01:00 ليلا تحتفل باريس باستقبال السنة الجديدة، وتليها الساعة 02:00 تبدأ العروض فوق ساعة بيغ بن في لندن.