خصصت المنظمات الانسانية التابعة للكنيسة الكاثوليكية مبلغ 72 مليون دولار لمواجهة المعاناة التي يعيشها الشعب السوري بسبب الاوضاع الامنية الخطيرة. وقالت هذه المنظمات انها أرسلت هذه المساعدة الى 20 مدينة سورية وشملت ايضا مساعدات للاجئين السوريين في لبنان، الاردن، تركيا، العراق، قبرص ومصر.

وذكر موقع اسيا نيوز انه تم جمع المعطيات لتوزيع المعونات في التاسع من الشهر الجاري بعد اجتماع عقدته المنظمات الخيرية الكاثوليكية العاملة على الاراضي السورية.

وقال موقع زينيت الكاثوليكي ان الكنائس الكاثوليكية سعت بنفسها ومنذ أزمة عام 2011 الى تأمين المساعدات الانسانية للسكان الذين تضرروا من جراء الحرب الداخلية في سوريا.

وذكر المجلس في بيان له الصعوبات في الحصول على المعلومات الدقيقة لاحتياجات السكان السوريين المتضررين وتطور الأوضاع السياسية والاجتماعية للسكان يفرض في بعض الأحيان تغير في طبيعة العمل الأغاثي، وإلى تغير أشكال الدعم للمؤسسات الموجودة في الميدان.

هذا وتم اتخاذ قرار لانشاء مكتب لتنسيق المعلومات حول المساعدات الانسانية، وستكلف كاريتاس الشرق الاوسط وشمال افريقيا الموجودة في بيروت بتقييم ورصد مدى المساعدات التي تم جمعها وتبادل المعلومات اللازمة مع كافة المؤسسات المعنية.