اوفير والاب نداف - تشجيع المسيحيين في الانخراط بمؤسسات الدولة الاسرائيلية

أصدر أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو للاعلام العربي، بيانا لوسائل الاعلام العربية في اسرائيل، جاء فيه: إلتقى نائب الوزير في مكتب رئيس الوزراء، عضو الكنيست أوفير أكونيس، أمس مع الأب جبرائيل نداف، الزعيم الروحي لمنتدى تجنيد المواطنين المسيحيين، ومع أعضاء المنتدى. وتم عقد هذا اللقاء لاحقا لإيعاز رئيس الوزراء نتنياهو بالعمل على دمج أبناء الطائفة المسيحية في مؤسسات الدولة وجيش الدفاع. وشارك في اللقاء ممثلون عن مكتب رئيس الوزراء ووزارة الأمن الداخلي ووزارة التربية والتعليم".

وتابع نائب الوزير أكونيس في اللقاء: "إن الخدمة في جيش الدفاع لا تعتبر عبءً وإنما حقًا عظيمًا ونحن نرحب برغبة أبناء الطائفة المسيحية بالإنخراط في صفوف جيش الدفاع وفي مؤسسات الدولة. دولة إسرائيل ترحب بأذرع مفتوحة بأي مواطن يريد الإنخراط بالجيش" كما جاء في البيان.

وأكد الأب نداف على رغبة الطائفة المسيحية بالانخراط في مؤسسات الدولة وقال: "إن هذه هي خطوة تاريخية لا يمكن لها ألا تنجح". وأضاف "هناك تزايد ملموس في عدد الشبان المسيحيين الذين ينضمون إلى الجيش"، وطلب أن يتم منح الأفضلية لشبان مسيحيين تسرحوا من الجيش في مناقصات تصدرها مفوضية خدمات الدولة وفي الانخراط بالشرطة وبخدمات الإطفاء والإنقاذ وبمصلحة السجون. ولاحقًا لذلك تم الاتفاق على أن وزارة الأمن الداخلي ستعمل على منح أفضلية لهؤلاء الجنود من أبناء الطائفة المسيحية الذين يريدون الالتحاق بهذه المؤسسات. بحسب ما جاء في البيان.