سجل "نيك وولندا" رقمًا قياسيا جديدًا عندما قام بالسير على حبل قطره 5 سنتمتر دون وسائل حماية، على ارتفاع يزيد عن 400 متر ولمسافة 427 مترًا بالقرب من جراند كانيون في الولايات المتحدة، ليحقق بذلك رقمًا قياسيًا اليوم الاثنين الموافق 24 حزيران / يونيو 2013.

ومن الملفت للانتباه ان "نيك" وهو مؤمن بالمسيح ومُخلّص، شكر الرب قبل صعوده على الحبل وقال لعائلته سأراكم بعد قليل بالطرف الاخر. قال هذا لأنه يؤمن بقوة الايمان والكلمة المنطوقة، وعندما وصل الى منتصف الحبل شكر الله على تهدئة الكابل عندما واجه رياح مفاجأة تهب بسرعة تزيد عن 20 ميلا في الساعة، الامر الذي جعله يقوم بالانحناء الى الاسفل مرتين.

يسير على حبل مشدود
تصوير قناة ديسكفري

وقد بثت قناة ديسكفري هذا الحدث على الهواء مباشرة مع تأخير 10 ثوان، لكي لا تخاطر بنشر اخطاء تصويرية في هذا الحدث التاريخي.

ويقول "نيك" انه عائلته قامت بالسير على الحبال لمدة 200 عام وقد اصبحت هذه الرياضة كجزء من تراث بلده، وقال انه يعود للدور السابع بالعائلة في هذا المجال.

وقد صنع "نيك وولندا" العام الماضي رقمًا قياسيا عندما كان أول شخص يسير على حبل مشدود فوق شلالات نياغارا. واليوم استخدم نفس الحبل للمشي فوق جراند كانيون ليحقق حلم حلمه في شبابه عندما زار الحديقة مع والديه في ولاية اريزونا الشمالية.