اطلقت القناة المسيحية SAT-7، والتي تبث البرامج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أطلقت مؤخرا قناة اليوتيوب الخاصة بها للبث المباشر لبرامجها، وبذلك قامت المحطة بتوسيع تاثيرها بشكل كبيرفي نشر الانجيل من خلال استخدام أحدث التقنيات، بحسب ما أعلنته القناة هذا الاسبوع.

البث المباشر في اليوتيوب مجاني وسوف يزيد من امكانية ال SAT-7 من الوصول الى أضعاف مضاعفة من الناس، بحسب ما يقوله مسؤولو ال SAT-7. وقالت المؤسسة ايضا ان"الناطقين باللغة العربية الذين لا يشاهدون بث القناة الفضائية SAT-7، سيكون لهم فرصة اخرى وافضل لمشاهدة الأحداث والبرامج الكبرى في بث مباشر من خلال الهواتف الذكية والكمبيوتر المحمول واجهزة الايباد والكمبيوترات اللوحية وأجهزة التلفاز الذكية. هذا الامر هو هام جدا خصوصا للجالية الكبيرة من الناطقين باللغة العربية الذين يعيشون في الولايات المتحدة وكندا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حققت قناة SAT-7 على يوتيوب (سواء المباشرة والمسجلة) انجازاً كبيرا عندما تجاوزت 10 مليون مشاهدة منذ إنشائها في عام 2008. وقد حصل هذا الانجاز عندما احتفل المسيحيين الأرثوذكس يوم عيد الفصح في 5 أيار الماضي.

"ويعكس هذا العدد ليس فقط شعبية القناة، ولكن أيضا الاحتياجات الروحية للملايين من الناس الذين يبحثون عن اجابات وشركة من خلال SAT-7"، بحسب ما قال احد المنتجين.

وكان الحدث الأول الذي من المقرر ان يذاع على قناة يوتيوب المباشرة الجديدة، خدمة صلاة لمدة 4 ساعات في يوم 18 مايو ايار، في كنيسة قصر الدوبارة الانجيلية في القاهرة. وكان هذا الحدث تحت عنوان " اسكب روحي على كل بشر"، حيث امتلأت الكنيسة بالمصلين الذين صلوا ورنموا ورفعوا أيديهم عاليا للرب، وفقا لSAT-7.  وكان اغلب مستخدمي اليوتيوب المباشر الذين شاهدوا اجتماع الصلاة هذا، كانوا من مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بالاضافة الى العديد من المشاهدين الآخرين من فرنسا وكندا والأردن ودول اخرى عبر العالم.

وقال ألبير فوزي، مدير العمليات في مكتب SAT-7 مصر، ان قناة اليوتيوب المباشر الجديدة، تسمح للمشاهدين بترجيع الفيديو أو اعادته للبداية مرة أخرى إلى فترة زمنية معينة لمشاهدة مرة أخرى ألترنيمة أو الآية التي يشاؤون في حين يكون الحدث على الهواء مباشرة . وقال ايضا" ان الحدث او البرنامج الذي يُبث  سيكون متاحا على موقع يوتيوب، لمن غاب عن ذلك، بعد بضع دقائق بعد انتهاء الحدث" وقال فوزي." أثناء وبعد البث، يمكن للمستخدمين إضافة التعليقات وطلبات الصلاة والتفاعل مع المجتمع العالمي".

وما تزال قناة SAT-7 تقوم بعمل هائل في بث الرجاء من خلال الرب يسوع المسيح للملايين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. موقع لينغا يهنئ القناة بهذا الانجاز الكبير سائلين الرب ان يبارك القناة وعملها في بث رسالة الانجيل السارة لكل المنطقة العربية.