ننشر نص التعديلات التي قدمتها الكنيسة المصرية على الدستور الذي تم الاستفتاء وإقراره بنسبة 63.8%.

وإليكم نص تعديلات الكنائس الثلاثة على الدستور:

1- حذف المادة 219 والتي تنص علي "مبادئ الشريعة الإسلامية تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة في مذاهب السنة والجماعة".

2- حذف العبارات التالية من المادة "4" الخاصه بالأزهر، حذف ويتولى نشر الدعوة الإسلامية، وعلوم الدين واللغة العربية في مصر والعالم - واستبدلها بـ ويتولى نشر وتطوير العلوم والمعارف الإسلامية والدفاع عن وسطية الإسلام وسماحته في مختلف بلاد العالم - وحذف النص بـ ويؤخذ رأي هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في الشئون المتعلقة بالشريعة الإسلامية - وتعديلها إلى: ويؤخذ رأي هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في الشأن الإسلامي.

3- حذف الفقرة الثانية من المادة (81) والتي تنص على "وتمارس هذه الحقوق والحريات بما لا يتعارض مع الأحكام والمبادئ الواردة في باب الدولة والمجتمع بهذا الدستور" .

4- حذف المواد (227) والتي تنص على:

كل منصب، يعين له الدستور أو القانون مدة ولاية محددة، غير قابلة للتجديد أو قابلة لمرة واحدة، يحتسب بدء هذه الولاية من تاريخ شغل المنصب. وتنتهى هذه الولاية فى كل الأحوال متى بلغ صاحبها السن المقررة قانونًا لتقاعد شاغلها.

والمادة 230 ، والتي تنص على "يتولى مجلس الشورى القائم بتشكيله الحالي سلطة التشريع كاملة حتى انعقاد مجلس النواب الجديد، وتنتقل إليه السلطة التشريعية كاملة لحين انتخاب مجلس الشورى الجديد وذلك خلال ستة أشهر من تاريخ انعقاد مجلس النواب".

والمادة 233 , التى تنص على "يستمر العمل بنظام الإدارة المحلية القائم إلى أن يتم تطبيق النظام المنصوص عليه في الدستور بالتدريج خلال عشر سنوات من تاريخ العمل به".

5-  تعديل مواد الصحافة بما يحذر العقوبات السالبة للحرية على جرائم النشر.